World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Thursday, June 30, 2011

صحافة القاهرة اليوم: انقسامات حول المشاركة فى "جمعة رقبة العادلى".. البابا شنودة: أرفض حمل الأقباط السلاح للدفاع عن أنفسهم.

. نتيجة الثانوية العامة من 16 إلى 18 يوليو

صحافة القاهرة اليوم  
صحافة القاهرة اليوم
ركزت صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الجمعة، على المظاهرات المنتظر اندلاعها اليوم، وهى ما تسمى بـ"جمعة القصاص للشهداء وتطهير الداخلية"، حيث قامت الصحف برصد الانقسام بين القوى السياسية، ورفض الإخوان والسلفيين وعدد من الأحزاب المشاركة فى تلك المظاهرات، فيما أعلنت ائتلافات شباب الثورة المشاركة، كما ألقت الصحف الضوء على مباراة القمة المصرية، بين الأهلى والزمالك، وقامت بالكشف بالعديد من الكواليس، وانفردت "اليوم السابع" بكشف خطة نقل إدارة الأمن المركزى للقوات المسلحة.

وإليكم إطلالة سريعة لأهم ما جاء بصحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة..

undefined

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة استقرت على إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة من 16 إلى 18 يوليو، مشيراً إلى أن وزير التربية والتعليم سيعتمد النتيجة وأسماء أوائل الطلبة فى 14 يوليو القادم.

تقدم منتصر الزيات، محامى الجماعات الإسلامية، والناشط الحقوقى حاتم داود، ببلاغ للنائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، يتهمانه فيه بتسريب معلومات عسكرية لجهات أجنبية.

جمعة "رقبة العادلى".. 20 حركة سياسية تعلن الاعتصام فى التحرير.. و"الناصرى" يقاطع.. و"الإخوان المسلمون" يتجاهلون الميدان
خطة نقل إدارة الأمن المركزى إلى القوات المسلحة
خبير عسكرى يطالب بتشكيل قوة تتبع قيادة الجيش لمواجهة الطوارئ وانهيار الشرطة
بلاغ يتهم مبارك بتسريب معلومات عسكرية لإسرائيل
تقرير أمريكى: شرعية الجيش تواجه شرعية الثورة
"البدوى" يطلب من البرادعى مرشحا واحدا للرئاسة
أبو الفتوح: مرشحو الرئاسة "عواجيز" وجمهور الإخوان يدين لى بالولاء.. ومجانية التعليم للنوابغ فقط
أول حكم عسكرى ضد الاعتصامات "سنة مع إيقاف التنفيذ"
بركات للاعبى الزمالك: لا تتحدثوا عن الروح الرياضية.. واسألوا عبد الشافى


undefined

فى الوقت الذى دعت فيه عشرات الائتلافات وقوى الثورة إلى التظاهر اليوم فى ميدان التحرير والميادين الرئيسية بالمحافظات، فيما سمته "جمعة القصاص للشهداء وتطهير الداخلية"، أعلن حزب الإخوان "الحرية والعدالة" والسلفيون عدم المشاركة، وانضم إليهم عدد من الائتلافات الشبابية، أبرزها ائتلاف الوعى المصرى، وائتلاف ثورة مصر الحرة.

أكد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية، رفض حمل الأقباط السلاح دفاعاً عن النفس، وجاء ذلك رداً على سؤال وجه إليه خلال عظته الأسبوعية أمس الأول، واستدرك قائلاً: ""لسنا بتوع سلاح"، مشيراً إلى أن دفاع الله عن المؤمنين به أقوى من أى أسلحة، على حد تعبيره.

جمعة الشهداء تعمق الخلاف بين القوى السياسية
أمريكا تسقط 33% من ديونها على مصر خلال 3 سنوات
جوزيه يشيد بفريقه ويطالب اللاعبين بحسم اللقب
درسدن الألمانية تحيى الذكرى الثانية لرحيل مروة الشربينى




أكد عدد من شباب الثورة، أثناء اجتماعهم بدار أخبار اليوم، عزمهم تقديم بلاغ للنائب العام، للتحقيق فيما أعلنته سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة، بأن أمريكا قامت بإنفاق مبلغ 40 مليون دولار منذ أحداث 25 يناير وحتى الآن، تحت دعوى دعم الديمقراطية، مطالبين بالكشف عن الجهات التى تلقت تلك الأموال.

الإخوان المسلمون: وثيقة الأزهر إعلان واضح لإزالة الالتباس فى كافة القضايا
انتهاء الانتخابات الداخلية للحرية والعدالة اليوم
تدهور صحة 31 من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه المضربين عن الطعام
فرنسى يعتدى على ساركوزى
إيقاف حسام حسن مباراة و300 ألف جنيه غرامة على الأهلى والزمالك
هدوء بميدان التحرير وحواجز بالشوارع المؤدية لوزارة الداخلية

undefined

أكد السفير الأسبانى بالقاهرة، فيدل سنيدا جورتا، أن رجل الأعمال المصرى الهارب حسين سالم أسبانى الجنسية، وتنازل عن جنسيته المصرية، وأشار فيدل، فى مؤتمر صحفى عقده بمقر السفارة الأسبانية بالقاهرة، إلى أن حسين سالم يحاكم كمواطن أسبانى عادى، وليس فوق القانون.

السفير الأسبانى فى مؤتمر صحفى: حسين سالم ليس صديقاً لرئيس وزراء أسبانيا
ارتفاع نسبة نجاح الثانوية العامة
"الوفاق القومى" يطلب الكشف عن التمويلات الأجنبية لدعم الديمقراطية
تأجيل محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد لجلسة 24 سبتمبر
مصر فى صدارة اهتمامات رئيسة صندوق النقد الجديدة

undefined

قضت المحكمة العسكرية، صباح الخميس، بسجن 5 عمال بشركة بتروجيت "سنة مع إيقاف التنفيذ"، لقيامهم والعشرات من زملائهم بالاعتصام أمام مبنى وزارة البترول لأسبوعين، مما تسبب فى إعاقة الوزارة عن أداء عملها، بحسب ما جاء فى حكم المحكمة.

استقبل المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثان، ولى عهد دولة قطر، فى لقاء تناول المتغيرات على الساحتين العربية والإقليمية وتطورات الأحداث فى عدد من دول المنطقة.

الحكومة تبدأ إجراءات خطة خفض دعم المواد البترولية يوليو الحالى.. والتضامن والبترول تتوليان التنفيذ
وفدان رسميان فى السودان غدا لمعاينة مليون و250 ألف فدان لزراعتها
الشلل يصيب ميناء دمياط لإضراب عمال الحاويات
العيسوى: الداخلية ليست على خلاف مع أسر الشهداء ولم تطلق رصاصة مطاطية ضدهم
مد أجل النطق بالحكم فى رفع اسمى مبارك وزوجته من المنشآت العامة إلى 21 يوليو

undefined

أكد الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ضرورة وجود قائمة موحدة فى انتخابات مجلس الشعب، وأن تجرى على أساس القائمة النسبية، ليكفل ذلك التمثيل الحقيقى للشعب، وأن تكون لجنة إعداد الدستور ممثلة لجميع أطياف الشعب. مضيفا خلال زيارته حزب الوفد أمس الأول أن هذه المرحلة تتطلب توافقاً كاملاً.

تصاعدت الخلافات داخل حزب الفضيلة السلفى تحت التأسيس، إثر رفض أغلب قواعد وقيادات الحزب تصريحات رئيسه اللواء عادل عفيفى لتأييده خيار الدستور أولا فى مخالفة كبيرة لإجماع أعضائه على احترام نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

الزيات: المجلس العسكرى يتحفظ حاليا على عودة شقيق الإسلامبولى المحبوس فى إيران
تأجيل نظر السير فى إجراءات القاضى المحال للصلاحية
اللواء طارق المهدى: تحويل ماسبيرو إلى شركة قابضة قريبا.. ومجلس الأمناء يعمل متطوعا
أبو الفتوح: جمهور الإخوان يدين لى بالولاء.. وتعجبنى الممارسة الآسيوية للدين الإسلامى بعيداً عن الجدل
خبراء: إصلاح جهاز الشرطة ممكن.. وقبول المجتمع للانتهاكات ضد الإسلاميين بداية الفساد

undefined

اتهم وزير الزراعة، الدكتور أيمن أبو حديد، إسرائيل بالسعى إلى تشويه سمعة مصر فى مجال الصادرات الزراعية، حيث تصدر مصر كميات كبيرة من التقاوى لمعظم دول أوروبا ومنها أسبانيا وأمريكا، حيث تروج إسرائيل أن انتشار وباء الإيكولاى نتيجة استيراد حلبة وخيار من مصر، مؤكدا أنه عار تماما من الصحة.

شهد كمين السماد بموقف عبود فجر أمس اشتباكات حامية بالرصاص الحى بين أهالى أحد البلطجية من سكان المنطقة وقوات الكمين، التى ألقت القبض على البلطجى متلبسا بسرقة المواطنين بالإكراه، ولم تسفر الاشتباكات عن وقوع إصابات.

وزير الثقافة: أحداث البالون مدبرة وتثير الريبة
أسبانيا لن تسلم حسين سالم لمصر
أمريكا تقرر التواصل رسميا مع الإخوان
ارتفاع مفاجئ فى أسعار السجائر المستوردة
التعليم: نتيجة الثانوية العامة بعد أسبوعين
جوزيه يعنف لاعبى الأهلى للتفريط فى الفوز وحسم البطولة

undefined

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قراراً بإنشاء صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير وأسرهم، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويختص بحصر ضحايا الثورة وإعداد قاعدة بيانات لهم وتوفير العلاج والتأهيل الطبى وصرف نفقات العلاج التى تحملها أهالى الشهداء والمصابين من مالهم الخاص، وتوفير فرص عمل لأسر الشهداء والمصابين بعد شفائهم، وتوفير مسكن ملائم لمن يحتاجون إليه، وإقامة مشروعات صغيرة لأسر الشهداء والمصابين.

أكد الداعية الإسلامى عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، أنهم لا يقبلون أى ضغوط من الأحزاب الدينية الأخرى للانضمام إليها وتكوين ائتلافات، تحت دعوى الأكثر تنظيما أو الخبرة السياسية، مشيرا إلى أن الدعوة السلفية اتخذت قراراً بدعم أى مرشح دينى فى أى دائرة لا يوجد بها مرشح لحزب النور من منطلق دعم المسلمين، وأضاف الشحات أن الدعوة السلفية اتفقت على تركيز دعمها لحزب النور، بعدما فشلت باقى الأحزاب فى الحصول على تراخيص.

يسود اليوم طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة، مع ارتفاع الرطوبة النسبية شمالا، حار على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا على كافة الأنحاء، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا والشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، والحرارة بالقاهرة 32 والإسكندرية 28 وأسوان 38 درجة.

بقرار من المجلس العسكرى: صندوق لرعاية ضحايا ثورة 25 يناير
24 مليون يورو و5 سيارات فارهة ثروة حسين سالم فى أسبانيا
الوسط : دولارات أمريكا انتهاك لسيادة مصر
فى أحداث البالون والتحرير والداخلية..
النيابة العسكرية تقرر حبس 45 متهماً بينهم بريطانى وأمريكى
السلفيون: لن ننضم لأى حزب دينى آخر


Wednesday, June 29, 2011

الصحة: 1114 مصابا فى أحداث ميدان التحرير حتى الآن


مصابو أحداث التحرير  
مصابو أحداث التحرير

صرح مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية د. عبد الحميد أباظة بأن إجمالى عدد المصابين فى الأحداث التى وقعت فى منطقة ميدان التحرير فجر اليوم الأربعاء ارتفع ليصل حتى الآن 1114 مصابا، من بينهم 990 مصابا تم إسعافهم فى موقع الأحداث، وتم تحويل 124 مصابا إلى المستشفيات.

وقال أباظة، إن 108 مصابين من بين الذين تم حجزهم بالمستشفيات تقرر خروجهم بعد أن تحسنت حالتهم واطمأنت الفرق الطبية عليهم.. مشيرا إلى أنه مازال حتى الآن 16 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات، موضحا أنه يوجد من بين المصابين المحجوزين بالمستشفيات ثلاثة منهم بمستشفى المنيرة، وأربعة بالقصر العينى القديم، وسبعة بمستشفى الدمرداش، ومصاب بمستشفى أحمد ماهر التعليمى وآخر بالقصر العينى الفرنساوى.

أضاف، أن الإصابات كانت ما بين جروح قطعية وكدمات وكسور واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة فى المناطق المحيطة بميدان التحرير، تحسبا لأى ظروف، وأن الأربعة مصابين الجدد استقبلتهم مستشفى المنيرة العام وتم عمل الإسعافات اللازمة لهم وكانت إصابتهم بسيطة وتقرر خروجهم.


انطلاق قناة النهار غدا للتنافس بقوة فى عالم الفضائيات و تردد القناة و نجومها


.. جميلة إسماعيل ودعاء عامر وممدوح فرج وإبراهيم حجازى وعمرو قطامش فى برامج متنوعة.. ولأول مرة موجز أنباء على رأس كل ساعة

الأربعاء، 29 يونيو 2011 - 14:19
كوكبة من الوجوه الأكثر جماهيرية تجدونها على قناة النهار  
كوكبة من الوجوه الأكثر جماهيرية تجدونها على قناة النهار

تنطلق غدا الخميس، قناة النهار الفضائية التى يرأس مجلس إدارتها الدكتور وليد مصطفى رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، ويرأسها سمير يوسف ومدير البرامج عمرو الكحكى هذا الأسبوع فى بثها التجريبى، على أن يبدأ بثها الفعلى مع بداية شهر رمضان الكريم.

وتستعد قناة النهار لاقتحام المنافسة الفضائية بمجموعة كبيرة ولامعة من البرامج والوجوه الأكثر جماهيرية، كما تقدم لأول مرة فى القنوات المصرية العامة موجز أنباء على رأس كل ساعة، بعد أن كان النظام البائد يمنع القنوات المصرية من إنتاج وتقديم نشرات الأخبار، ويقدم الموجز الإعلامى محمد البلك الذى انتقل من قناة الجزيرة إلى قناة النهار، ودعاء جاد الحق التى انتقلت من قناة النيل للأخبار.

ومن بين البرامج التى تستعد القناة لإطلاقها خلال بثها التجريبى برنامج "كلمة واحدة" الذى يعود به الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع إلى الشاشة مرة أخرى وهو برنامج أسبوعى سياسى شامل يطرح فى كل حلقة مجموعة من الاستفسارات والأسئلة حول الأحداث الجارية، كما يقدم معالجة للفترة المقبلة.

كما يقدم الكاتب الصحفى إبراهيم حجازى برنامجا أسبوعيا بعنوان "فى دائرة الضوء" وهو اسم المقال الصحفى الذى اشتهر به فى الأهرام، والبرنامج اجتماعى شامل يتطرق لعدة مجالات أخرى من بينها السياسة والرياضة.

ويقول عمرو الكحكى رئيس القناة إن الإعلامية دعاء عامر ستعود إلى الشاشة بشكل مختلف تماما عما اعتادت عليه، حيث تقدم برنامج "النهارده مع دعاء عامر"، وهو برنامج يومى يقدم خلال ساعات النهار، ويقول الكحكى "سنرى شكلا جديدا لدعاء عامر تخرج خلاله من الإطار الدينى المعتاد لها إلى شكل برامج لايت توك شو، والتى تهتم خلاله بالشأن الأسرى.

أما كل من الناقد الرياضى تامر صقر والناقد الرياضى خالد بيومى فنشاهدهما فى برنامج أسبوعى لتحليل الكرة العالمية.

ويقدم الشاعر الشاب عمرو قطامش برنامج "حلمانتيشى" وهو برنامج يجمع بين الشعر الحلمنتيشى الذى اشتهر به عمرو، وستاند آب كوميدى من خلال 3 فنانين من زملائه.

ويقدم نجم المصارعة كابتن ممدوح فرج برنامج "المصارع" عن المصارعة الحرة مرتين فى الأسبوع.

ويقدم كل من المذيعين كريم كوجاك وشيرين الشايب "أنا والمدام"، وهو برنامج أسرى يهدف إلى كيفية تعايش أفراد الأسرة مع تحديات الحياة، ومواجهة المشكلات اليومية والبرنامج يذاع مرتين فى الأسبوع.

أما الإعلامية والناشطة السياسية جميلة إسماعيل فتطل علينا من خلال برنامج "إعادة نظر"، وهو برنامج يجمع بين التحليل السياسى والتغطية الميدانية.

الجدير بالذكر أن تردد قناة النهار هو 11488 أفقى نايل سات.

Tuesday, June 28, 2011

بالفيديو.. اشتباكات حامية بين المعتصمين والأمن المركزى بالتحرير


ميدان التحرير  
ميدان التحرير
وقعت اشتباكات بين الأمن المركزى وعدد من المعتصمين أمام مجلس الوزراء وماسبيرو، وامتدت إلى ميدان التحرير بمنطقة وسط البلد، وجرت مطاردات بين قوات الأمن والمواطنين، تم خلالها اشتباكات بالحجارة من المواطنين، فردت قوات الأمن بقنابل مسيلة للدموع.

ذكر شهود عيان، أنه وقع أكثر من 25 مصابًا ما بين اختناقات بسبب القنابل المسيلة للدموع، وتم نقل بعض من المصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الأحداث، وقد تزايد عدد المتظاهرين إلى 1500، والذين تفرقوا فى شوارع قصر العينى والجامعة الأمريكية وطلعت حرب وتحول ميدان التحرير إلى ساحة مواجهة بين الطرفين.


آلاء فرج مجاهد الطالبة التى هاجمت مبارك فى موضوع التعبير قبل 5 سنوات تكتب لليوم السابع: الإصرار.. درس ثورة 25 يناير


الطالبة آلاء فرج مجاهد  
الطالبة آلاء فرج مجاهد

 
كان الحرص على احتكار أموال الدولة هو أسمى غاياته، وإهدار أموال الشعب من أهم سماته، إنه ذلك الرجل الذى أفلس بلاده..إنه تاجر محترف، تاجر بضميره قبل أن يتاجر بنا، باع نفسه وقبض أرواحنا، والعزة لله.

أذكر أن الزعيم جمال عبد الناصر، رغم عدم معاصرتى لهذا الشريف، له سجل مشرف فى نظافة اليد، يكفى أنه كان يقترض المال من أجل زواج ابنته، كان رئيساً للجمهورية ولا يملك حتى القليل، وكان أقل القليل راتبه، ومن أجل هذا شاهدنا له جنازة مهيبة مشى فيها جميع طبقات المجتمع. ومنذ شهر أكتوبر 1981 وحتى الآن لم تر مصر من تقدم العالم شيئاً وعاشت العصر المظلم الذى أخرها ولم يعطها سوى معونة أمريكية ساهمت فى الإذلال سنوات وسنوات.

ما أتحدث عنه هو عصر مبارك غير المبارك، والذى جعل من الكافيهات قلعة لشباب التعليم العالى قبل أن تكون مخبأ لشباب الدبلوم والتعليم المتوسط، مع أن لديهم من المؤهلات وأسباب التقدم الكثير والكثير.

لم يكن من المتوقع، قيام الثورة بشكلها الذى قامت عليه من حيث وسيلة الاتصال والوفاء فى تنفيذ الوعود، وكان الموجودون فى الأيام الأولى يتفرجون ويصورون بالموبايل، ولكن مع مضى الوقت وعندما شاهدوا إخوانهم والتصميم يملأ أعينهم استجمعوا شجاعتهم، وكانت بداية الأسطورة يوم الخامس والعشرين من يناير، وكانت ردود الفعل العنيفة متوقعة من الشرطة فى ظل نظام دكتاتورى حلزونى، ولكن أليس حرى بنا أن نقف بجوار بعضنا فى مثل هذه الظروف، كنت أتابع بقلق، هناك شباب ضحى بروحه بإصرار منقطع النظير، وتسارعت الأحداث مما زاد القلق.

وجاء سيادته ليلقى الخطاب الأول، والذى لم يكن مؤثراً بدرجة كافية على اعتصام دام لعدة أيام فى مختلف البلاد، وبالرغم من التلميحات التى ألقاها النظام لإقناع الشعب، لم يستسلم الشباب بسهولة.

وجاء الخطاب الثانى ولا أعتقد أن من كتبه هو نفس من كتب الخطابات السابقة فقد كان محترفاً بشكل كبير، فقد جاء الخطاب مثيراً للجدل بكلماته الرنانة الأخاذة وبفكرة الأب التى تسيطر على عاطفة المصريين والضغط على نقطة الخروج على الحاكم، وظل البعض فى تردد زاده أن نظرية الأصول التى يتبعها بعض المصريين أخذت تلح عليهم، وعن التغيرات التى حدثت فى الحكومة لم تكن فقط لتهدئة الأمور ولكنها أيضاً لمحاولة تدارك ما يمكن تداركه، ولكن كان إصرار الشباب الواعى.

ويبدو أن وجود عمر سليمان فى منصبه الجديد كان من شأنه أن يلطف الجو بصلاحيات أراد النظام أن يدارى بها عيوباً فادحة، الله وحده يعلم حجمها وفحواها، فهناك الكثير من الملفات الحساسة التى لم ولن نعرف مداها، كملفات أمن الدولة، والملف الفلسطينى الإسرائيلى وخباياه النتنة الرائحة التى فضحها "ويكيليكس"، الذى نشر عدة وثائق تضر بمصر، ونشر ملفات عن علاقة مصر بإيران وبالدول الأفريقية وبعض دول العالم، مما جعل مؤسس الموقع "أسانج" يواجه الآن المحاكمة بتهم عديدة، منها الكشف عن معلومات سرية.

وهناك العديد من الملفات التى جمدها النظام أو تجاهلها، مثل ملف حوض النيل والعلاقة المصرية العربية والعلاقات مع أمريكا وملف القمح وملف غرق الدلتا أو تجاهل مشروع العالم الدكتور أحمد زويل المهم، وغيرها من مشاريع وملفات أريد أن تحظى باهتمام أولى الأمر الآن وأن تكون على رأس اهتماماتنا فى المرحلة المقبلة.

ويأتى دور اللواء أحمد شفيق الذى ينادى به البعض لرئاسة الجمهورية، وهو إذا أردنا الدقة رئيس وزراء دبلوماسى لأبعد الحدود أراد طمأنة الناس ليس فقط بالكلام المعسول ولكن بالمظهر العام، مظهر قريب من الشباب وتحرره من أجواء وزرائنا والتقلد بوزراء أوروبا، ومع ذلك لا نستطيع أن نجزم بأنه إذا كان استمر لكان هناك تغيير وانتقال سلمى للسلطة التى فقدت مفهومها السلمى، وأعلنت عن وجهها القبيح بقتل أول شهيد مصرى وكان الشعب وقتها قد قطع شوطاً كبيراً نحو الحرية وكان إصرار الشباب يزداد قوة يوماً بعد يوم وساعة بعد ساعة.

هل كانت هيلارى كلينتون على حق حين قالت: "إن الحلول التقليدية لن تجدى نفعاً بعد الآن؟ وكان النظام السابق يعاملنا وكأننا أغبياء.. عصاة.. بلهاء، ولم يفهم أن أحداً لن تنطلى عليه حيله القديمة المتكررة على مدار عشرات السنين".. أعجبتنى أسماء الجمع التى أطلقها الثوار مثل: جمعة الغضب، وجمعة الرحيل، وجمعة التطهير.

وبعد كل هذا أثبت الفيس بوك أن الشباب قوة فعالة وليس كما يزعمون مجرد تفاهات، فهو أداة جميلة للتعبير عن الرأى، وتم استخدام الإنترنت بعبقرية لصنع ثورة سيظل التاريخ يذكرها ويتوقف عندها كثيراً، ثورة نادرة أدارها الشباب بإصرار وصمود.

خطاب التنحى كان واضحاً وهو آخر خطاب للرئيس المتنحى، صحيح لم يقله صراحة أنه يتخلى عن منصبه، أو بمعنى أدق عزله من منصبه بإرادة الشعب، ولكن كلماته كانت رنانة فى آذان المصريين، وكانت كلمات عمر سليمان تعلن عن نجاح ثورة مصر وأن الشعب نجح فى إسقاط النظام وحاشيته الفاسدة المحيطة به، لقد أخطأ وعليه أن يتحمل نتيجة خطأه وخطيئته.

أود أن أختم بالقول بأن ظروف مكالمته لى كانت تحت ضغط الرأى العام الذى وقف بجانبى، فحرية الرأى كفلها لى الدستور، فكونى تحدثت فى موضوع التعبير بحرية وعبرت عن آرائى فيه وفى رئيس أمريكا فهذا لا يديننى.

كان صوته فى الهاتف يبدو حنوناً، أو هكذا حاول أن يظهر، هذا الراعى الذى أضاع رعيته.

إن ثورة 25 يناير عظيمة لشعب حر يحتاج لقائد مدنى عظيم يضع الشعب فى مصاف البلاد المتقدمة، كما كانت مصر منذ القدم.


Monday, June 27, 2011

أصدقاء

Sent from my BlackBerry® wireless handheld


From: أهل الصفا <ahlialsafa@gmail.com>
Sender: ahlialsafa@googlegroups.com
Date: Thu, 23 Jun 2011 14:11:25 +0300
To: ahlialsafa<Ahlialsafa@googlegroups.com>
ReplyTo: ahlialsafa@googlegroups.com
Subject: أصدقاء

من الأخت الفاضلة ((سوزان المحتسب))


ليس بالضروري أن يكون

لديك أصدقاء كثيرون لتكون ذوشخصية معروفة، فالأسد يمشي وحيداً،والخروف يمشي مع الجميع الخنصر،البنصر،الوسطى،السبابة بجانب بعضها

إلا الإبهام بعيداً عنها وتعجبت عندما عرفت أن الأصابع

لا تستطيع صنع شيء دون إبهامها البعيد

جرب أن تكتب أو أن تغلق أزرار ثيابك .

 

تأكد أن العبرة ليست بكثرة الأصحاب حولك

إنما العبرة أكثرهم حبا ومنفعة لك

حتى وإن كان بعيدآ عنك .


مكتبة أهل الصفا
دليل أهل الصفا

الرجاء من الاعضاء الكرام المشتركين عن طريق بريد الهوتميل ارسال رسائلهم إلى البريد التالي
((ahlialsafa@gmail.com))

جميع الرسائل تمثل أراء مرسليها و اى نقد يكون للموضوع و ليس للمرسل

--
لقد تلقيت هذه الرسالة من مجموعة أهل الصفا البريدية.
 
للاشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة للعنوان
Ahlialsafa-subscribe@googlegroups.com
 
للتواصل وإرسال الرسائل للمجموعة استخدم البريد...
Ahlialsafa@googlegroups.com
 
ولأصحاب بريد الهوتميل الرجاء استخدام البريد
Ahlialsafa@Gmail.com
 
احتراما لخصوصيتك يمكن إلغاء اشتراكك بإرسال رسالة إلكترونية إلى
Ahlialsafa+unsubscribe@googlegroups.com
أو بالتواصل مع ادارة المجموعة بشكل مباشر عن طريق البريد
Ahlialsafa@Gmail.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/Ahlialsafa?hl=ar?hl=ar

كلمات لكل من نحب

Sent from my BlackBerry® wireless handheld


From: أهل الصفا <ahlialsafa@gmail.com>
Sender: ahlialsafa@googlegroups.com
Date: Sun, 26 Jun 2011 17:01:12 +0300
To: ahlialsafa<Ahlialsafa@googlegroups.com>
ReplyTo: ahlialsafa@googlegroups.com
Subject: كلمات لكل من نحب

من الأخ الفاضل ((عبد العزيز))


كلمات لكل من نحب

التوبة: (من تاب قبل أن تطلع الشمس من مغربها تاب الله عليه) مسلم 2703 (إن الله عز وجل يقبل توبة العبد ما لم يغرغر).

الخروج في طلب العلم: (من سلك طريقا يلتمس فيها علما سهل الله له به طرقا إلى الجنة) مسلم (2699).

ذكر الله تعالى: (ألا أنبأكم بخير أعمالكم، وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والفضة وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم) قالوا بلى- قال: ذكر الله تعالى) الترمذي (3347).

اصطناع المعروف والدلالة على الخير: (كل معروف صدقة، والدال على الخير كفاعله) البخاري (10/374)، مسلم (1005).

فضل الدعوة إلى الله: ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا) مسلم (2674).

الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان) مسام (49).

قراءة القرآن الكريم وتلاوته: ( اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه) مسلم (804).

تعلم القرآن الكريم وتعليمه: ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه) البخاري(9/66).

السلام: ( لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أولا أدلكم على شيء لو فعلتموه تحاببتم: أفشوا السلام بينكم) مسلم (54).

الحب في الله: ( أن الله تعالي يقول يوم القيامة: أين المتحابين بجلالي، اليوم أظلهم في ظلي بوم لا ظل إلا ظلي- ) مسلم (2566).

زيارة المريض: (ما من مسلم يعود مسلما مريضا غدوة إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يمسي، وإن عاد عشية إلا صلى عليه سبعون ألف ملك حتى يصبح، وكان له خريف في الجنة) الترمذي (969).

مساعدة الناس في الدين: (من يسر على معسر، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة) مسلم (2699).

الستر على الناس: ( لا يستر عبد عبداً في الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة) مسلم (2590).

صلة الرحم: ( الرحم معلقة بالعرش تقول من وصلني وصله الله، ومن قطعني قطعه الله) البخاري (10/350) مسلم (2555).

حسن الخلق: ( سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أكثر ما يدخل الناس الجنة؟ فقال: تقوى الله وحسن الخلق) الترمذي (2003).

الصدق: ( عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة) البخاري (10/423) مسلم (2607).

كظم الغيظ: ( من كظم غيظاً وهو قادر على أن ينفذه، دعاه الله على رؤوس الخلائق يوم القيامة حتى يخيره من الحور العين ما شاء) الترمذي (2022).

كفارة المجلس: (من جلس في مجلس فكثر فيه لغطه؟ فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك: [سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك] إلا غفر الله له ما كان في مجلسه ذلك) الترمذي (3/153).

الصبر: (ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه) البخاري (10/91).

بر الوالدين: (رغم أنفه ثم رغم أنفه ثم رغم أنفه) قيل: من يا رسول الله؟ قال: (من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كلاهما ثم لم يدخل الجنة) مسلم (2551).

السعي على الأرملة والمسكين: (الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله) وأحسبه قال: (وكالقائم لا يفتر، وكالصائم لا يفطر) البخاري (10/366).

كفالة اليتيم : (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا، وقال بإصبعيه السبابة والوسطى) البخاري (10/365).

الوضوء: ( من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده، حتى تخرج من تحت أظفاره) مسلم (245).

الشهادة بعد الوضوء: (من توضأ فأحسن الوضوء ثم قال: [أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين] فتحت له أبواب الجنة يدخل من أيها شاء) مسلم (234).

الترديد خلف المؤذن: (من قال حين يسمع النداء: [ اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة، آت محمداً الوسيلة والفضيلة، وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته]، حلت له شفاعتي يوم القيامة) البخاري (2/77).

بناء المساجد: (من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بني له مثله في الجنة) البخاري (450).

السواك: (لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة) البخاري (2/331) مسلم (252).

الذهاب إلى المسجد: (من غدا إلى المسجد أو راح أعد الله له نزلا في الجنة كلما غدا أو راح) البخاري (2/124) مسلم (669).

الصلوات الخمس: (ما من امرئ مسلم تحضره صلاة مكتوبة فيحسن وضوءها وخشوعها وركوعها إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب ما لم تؤت كبيرة، وذلك الدهر كله) مسلم (228).

صلاة الفجر وصلاة العصر: (من صلى البردين دخل الجنة) البخاري (2/43).

صلاة الجمعة: (من توضأ فأحسن الوضوء، ثم أتى الجمعة فاستمع وأنصت غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى وزيادة ثلاثة أيام) مسلم (857).

ساعة الإجابة يوم الجمعة: (فيها ساعة لا يوافقها عبد مسلم وهو قائم يصلي يسأل الله شيئاً، إلا أعطاه إياه) البخاري (2/344) مسلم (852).

السنن الراتبة مع الفرائض: (ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعا غير الفريضة إلا بنى الله له بيتا في الجنة) مسلم (728).

صلاة ركعتين بعد الوقوع في ذنب: (ما من عبد يذنب ذنباً،فيحسن الطهور ثم يقوم فيصلي ركعتين، ثم يستغفر الله إلا غفر له) أبو داود (1521).

صلاة الليل: (أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل) مسلم (1163).

صلاة الضحى: ( يصبح على كل سلامة من أحدكم صدقة، فكل تسبيحة صدقة، وكل تحميدة صدقة، وكل تهليلة صدقة وكل تكبيرة صدقة، وأمر بالمعروف صدقة ونهي عن المنكر صدقة، ويجزئ من ذلك كله ركعتان يركعهما من الضحى) مسلم (720).

الصلاة على النبي: (من صلى علي صلاة صلى الله بها عليه عشراً) مسلم (384).

الصوم: (ما من عبد يصوم يوما في سبيل الله تعالى إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً) البخاري (6/35) مسلم (1153).

صيام ثلاثة أيام من كل شهر: (صوم ثلاثة أيام من كل شهر صوم الدهر كله) البخاري (4/192) مسلم (1159).

صيام رمضان: (من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه) البخاري (4/221) مسلم (760).

صيام ست من شوال: (من صام رمضان وأتبعه ستاً من شوال كان كصوم الدهر) مسلم (1164).

صيام يوم عرفة: (صيام يوم عرفة يكفر السنة الماضية والباقية) مسلم (1162).

صيام يوم عاشوراء: (وصيام يوم عاشوراء أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله) مسلم (1162).

تفطير الصائم: (من فطر صائماً كان له مثل أجره،غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئاً) الترمذي (807).

قيام ليلة القدر: (من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً، غفر له ما تقدم من ذنبه) البخاري (4/221) مسلم (1165).

الصدقة: (الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار) الترمذي (2616).

الحج والعمرة: (العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة) مسلم (1349).

العمل في أيام عشر ذي الحجة: (ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله فيهن من هذه الأيام) يعني أيام عشر ذي الحجة، قالوا: ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: (ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجلاً خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء) البخاري (2/381).

الجهاد في سبيل الله: (رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما عليها وموضع صوت أحدكم من الجنة خير من الدنيا وما عليها) البخاري (6/11).

الإنفاق في سبيل الله: (من جهز غازياً فقد غزا، ومن خلف غازيا في أهله فقد غزا) البخاري (6/37) مسلم (1895).

الصلاة على الميت واتباع الجنازة: (من شهد الجنازة حتى يصلى عليها فله قيراط، ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان) قيل: وما القيراطان؟ قال: (مثل الجبلين العظيمين) البخاري (3/158) مسلم (945).

حفظ اللسان والفرج: (من يضمن لي ما بين لحييه وما بين رجليه أضمن له الجنة) البخاري (11/264) مسلم (265).

فضل لا إله إلا الله، وفضل سبحان الله وبحمده: (من قال: [لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير] في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه)- وقال (من قال [سبحان الله وبحمده] في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر) البخاري (11/168) مسلم (2691).

إماطة الأذى عن الطريق: (لقد رأيت رجلاً يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق، كانت تؤذي الناس) مسلم.

تربية وإعالة البنات: (من كن له ثلاث بنات، يؤويهن ويرحمهن ويكفلهن،وجبت له الجنة البتة) أحمد بسند جيد.

الإحسان إلى الحيوان: (أن رجلا رأى كلبا يأكل الثرى من العطش، فأخذ الرجل خفه، فجعل يغرف له به حتى أرواه، فشكر الله له، فأدخله الجنة) البخاري.

ترك المراء: ( أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا) أبو داوود.

زيارة الإخوان في الله: (ألا أخبركم برجالكم في الجنة؟ قالوا: بلى يا رسول الله، فقال: النبي في الجنة، والصديق في الجنة، والرجل يزور أخاه في ناحية المصر، لا يزوره إلا في الجنة) الطبراني حسن.

طاعة المرأة لزوجها: (إذا صلت خمسها، وصامت شهرها، وحصنت فرجها، وأطاعت بعلها، دخلت من أي أبواب الجنة شاءت) ابن حبان -صحيح-.

عدم سؤال الناس شيئا: (من تكفل لي أن لا يسأل الناس شيئا أتكفل له بالجنة).

اللهم صلي على محمد وآله وصحبه وسلم ..

اللهم اجعل قارئ رسالتي ممن قلت فيهم ( ياجبريل إني أحب فلان فأحبوه)

وأجعله اللهم من خيرة خلقك ومن أولياءك الصالحين ونور اللهم قلبه وبصيرته بالحق وحرم اللهم عنه النار وجعله اللهم من اهلك وخاصتك ومن الدعاة في سبيلك اللهم آمين آمين يارب العالمين...

اللهم ما كان من خير فمن الله و حده .. و ما كان من شر فمني و من الشيطان وسامحوني وابلغوني علي أي خطأ وحتقبله بصدر رحب جزاكم الله كل خير

دعواتكم الله يكرمكم للأمة كلها بالخير و اصلاح الحال ولاموات المسلمين جميعا ولا تحرموني من الدعاء جزاكم الله كل خير

الفقير الي الله المجتهد في ديني
عبد العزيز
مصري الهوية ابن السويس
لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوي

مكتبة أهل الصفا
دليل أهل الصفا

الرجاء من الاعضاء الكرام المشتركين عن طريق بريد الهوتميل ارسال رسائلهم إلى البريد التالي
((ahlialsafa@gmail.com))

جميع الرسائل تمثل أراء مرسليها و اى نقد يكون للموضوع و ليس للمرسل

--
لقد تلقيت هذه الرسالة من مجموعة أهل الصفا البريدية.
 
للاشتراك في المجموعة أرسل رسالة فارغة للعنوان
Ahlialsafa-subscribe@googlegroups.com
 
للتواصل وإرسال الرسائل للمجموعة استخدم البريد...
Ahlialsafa@googlegroups.com
 
ولأصحاب بريد الهوتميل الرجاء استخدام البريد
Ahlialsafa@Gmail.com
 
احتراما لخصوصيتك يمكن إلغاء اشتراكك بإرسال رسالة إلكترونية إلى
Ahlialsafa+unsubscribe@googlegroups.com
أو بالتواصل مع ادارة المجموعة بشكل مباشر عن طريق البريد
Ahlialsafa@Gmail.com
 
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/Ahlialsafa?hl=ar?hl=ar

Sunday, June 26, 2011

خمسـة وخميســـة يا أهـلي





 

خمسـة وخميســـة يا أهـلي
اقترب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من حسم درع بطولة الدوري الممتاز للعام السابع علي التوالي بعد أن حقق فوزا مستحقا علي الاسماعيلي‏1/2‏
في مباراتهما التي جرت بينهما مساء أمس في ختام مباريات الأسبوع الـ‏26‏ للبطولة. ليرفع رصيده إلي‏55‏ نقطة علي القمة منفردا بفارق خمس نقاط عن الزمالك الوصيف وأقرب منافسيه علي اللقب‏.‏
الأهلي هو الأهلي لا يفرط في أي فرصة عندما يصعد للقمة وهو ما حدث بالفعل قبل أيام عندما استغل تعثر الزمالك أمام الجيش وحقق فوزا مثيرا علي إنبي صعد به للقمة لأول مرة هذا الموسم بفارق نقطتين عن الزمالك‏,‏ وأكد أنه لن يفرط في القمة أمس مستغلا أيضا هزيمة الزمالك أمام المصري‏,‏ ويحقق فوزا مستحقا علي الاسماعيلي بهدفين للنجمين محمد بركات ومحمد ناجي جدو بعد مباراة قوية ومثيرة كان فيها الاسماعيلي ندا طوال أحداث اللقاء خاصة بعد أن أدرك التعادل عن طريق عمرو السولية في بداية الشوط الثاني إلا أن خبرة ورغبة الأهلي في الحسم كانت لها الكلمة العليا وترجمها جدو بهدف الفوز‏.‏
جاءت المباراة نموذجية ومثالية في التشجيع من الجماهير والروح الرياضية بين اللاعبين في الملعب ولم يعكر صفوها حتي حالة الطرد التي تعرض لها عمر جمال وهو علي دكة البدلاء بناء علي طلب الحكم الرابع بعد أن سجل بركات هدف التقدم‏.‏
أكدت المباراة أن الأهلي فريق يلعب‏90‏ دقيقة متكاملة دون أي انخفاض في مستوي أداء اللاعبين بل إن الأداء يرتفع بمرور الوقت وهذه الخبرة ترجح كفته علي أي فريق علي المستوي البدني خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة‏,‏ والتي شهدت أمس طوفانا من الفرص الضائعة التي كانت كفيلة بخروج الأهلي فائزا بعدد أكبر من الأهداف‏.‏
قرأ مانويل جوزيه أوراق وطريقة لعب الاسماعيلي جيدا وراهن علي ضرب الدفاعات البرتقالية بالتمريرات الطولية خلف المدافعين ومن إحداها نجح محمد بركات في تسجيل هدف السبق من تمريرة رائعة لحسام غالي ضرب بها دفاع الاسماعيلي الذي كان يستعد لكشف مصيدة التسلل إلا أن عدم انضباط التوقيت منح بركات الفرصة للانفراد التام بمرمي محمد فتحي والتسجيل بمهارة فائقة بتسديد الكرة لوب لحظة خروج الحارس لملاقاته داخل الشباك‏,‏ وسبق انفراد بركات والهدف انفراد لنفس اللاعب وآخر لعماد متعب وكاد الأخير يسجل لولا تألق فتحي حارس الاسماعيلي في التعامل مع تسديدته ويحول الكرة بأطراف أصابعه لركلة ركنية‏.‏
عاب الاسماعيلي عدم الربط بين خطي الدفاع والوسط وهو ما نجح الأهلي في استغلاله جيدا فيما كان الربط والانسجام بين الوسط والهجوم أكثر ايجابية وبل كان الرباعي عبدالله الشحات وحسني عبدربه وعمرو السولية وعبدالله السعيد الأفضل في كل شيء في منطقة المناورات ونجحوا في أكثر من مناسبة في الضغط علي الأهلي في الثلث الأخير من ملعبه ووصلوا لمرمي أحمد عادل عبدالمنعم كثيرا وكاد الاسماعيلي يتقدم لولا سوء الحظ الذي صادف الركلة الحرة المباشرة التي لعبها أحمد سمير فرج وحولها المعتصم سالم بقدمه وسط زحام شديد داخل المنطقة لترتد من القائم الأيسر لمرمي أحمد عادل عبدالمنعم بغرابة شديدة لنفس اللاعب ولعبها عرضية يشتتها دفاع الأهلي‏.‏
بدأ الأهلي اللقاء بنفس التشكيل الذي بدأ به لقاء إنبي الأخير ولكن شتان الفارق بين أدائه في لقاء أمس في الشوط الأول وما قدمه من أداء مهزوز في لقاء إنبي في الـ‏45‏ دقيقة الأولي من مباراتهما‏.‏
وكان محمد بركات أحد أبرز نجوم الفريق ليس فقط لأنه صاحب هدف التقدم ولكن لتحركاته وانطلاقاته المؤثرة من الجانب الأيمن وهي الجبهة الأنشط للأهلي في الشوط الأول استغلالا للتقدم المستمر لأحمد سمير فرج الذي جاءت مهامه الهجومية علي واجباته الدفاعية‏.‏ وكانت أولي الفرص في المباراة من نصيب بركات عندما انطلق من الجبهة اليمني واخترق منطقة الجزاء ولعبها عرضية وهو في حالة شبه انفراد ولكن يتدخل المعتصم سالم في الوقت المناسب ويحول الكرة لركلة ركنية‏.‏
بشكل عام حفل الشوط الأول بالندية من الفريقين وكانت الكفة شبه متكافئة بغض النظر عن إنهاء الأهلي هذا الشوط متقدما بهدف بركات فبحساب السيطرة والفرص التي سنحت للفريقين كان بمقدور الاسماعيلي هز شباك أحمد عادل عبدالمنعم الذي أخطأ مرتين في تمرير الكرة وكاد يكلف فريقه هدفين‏,‏ وفي الوقت نفسه كان بإمكان الأهلي مضاعفة النتيجة وكانت أبرز الفرص للفريقين انفراد عماد متعب وتسديد الكرة بمهارة ويحولها محمد فتحي بصعوبة لركنية وانفراد تام لمحمد ناجي جدو ويسدد الكرة قوية ترتد من يد محمد فتحي له مرة أخري ولعبها عرضية لا تجد متابعا‏,‏ فيما أنقذ قائم أحمد عادل عبدالمنعم الأيسر هدفا محققا وضلت قذيفة عمرو السولية من داخل الـ‏18‏ طريقها لشباك الأهلي ولو كانت بين الخشبات الثلاث لما فعل معها أحمد عادل شيئا‏.‏
لعب الأهلي بتشكيل ضم أحمد عادل في حراسة المرمي أمامه شريف عبدالفضيل ليبرو وبجواره أحمد السيد ووائل جمعة وفي الجانب الأيمن أحمد فتحي وفي الأيسر سيد معوض ولعب بمحوري ارتكاز حسام عاشور وحسام غالي وتقدم الثاني كثيرا ولعب دور صانع الألعاب ومعهما محمد بركات وفي الهجوم محمد ناجي جدو وعماد متعب‏,‏ ولعب الإسماعيلي بتشكيل ضم محمد فتحي في حراسة المرمي أمامه أحمد خيري وإبراهيم يحيي والمعتصم سالم وفي الجانبين الأيمن أحمد صديق والأيسر أحمد سمير فرج وفي الوسط حسني عبدربه وعمرو السولية وعبدالله الشحات وعبدالله السعيد وأمامهم جودوين كرأس حربة وحيد ولكن كان اعتماد عماد سليمان علي تقدم لاعبي الوسط وتحديدا عبدالله السعيد وعمرو السولية للمساندة الهجومية ونجح كثيرا في الوصول لمرمي الأهلي وهو ما تحقق مع بداية الشوط الثاني الذي أجري فيه مانويل جوزيه أول تغييراته بسحب عماد متعب والدفع بدومينيك ويفاجيء الدراويش الجميع بهدف التعادل من خطأ بدأ من حسام غالي في وسط الملعب بتمرير الكرة برعونة لتصل إلي جودوين في الجبهة اليمني ويراوغ أحمد السيد ويلعبها عرضية متقنة علي رأس عمرو السولية الذي حولها برأسه لتتهادي داخل الشباك فيما يشبه الصدمة لجماهير الأهلي التي لم تهدأ وواصلت تشجيعها الحماسي الذي انعكس علي أداء اللاعبين علي أرض الملعب وتواصلت معها الهجمات الحمراء‏.‏
لعب دومينيك دورا محوريا في إحداث ارتباك في دفاعات الدراويش التي دعمها عماد سليمان باللاعب أحمد خيري واخترق دومينيك كثيرا منطقة جزاء الاسماعيلي وكانت تمريراته مؤثرة للغاية للقادمين من الخلف وهو ما تم ترجمته بهدف الفوز الذي كلل به محمد ناجي جدو مجهوده الكبير بهدف من كرة هات وخد بينه وبين دومينيك انفرد علي أثرها جدو وسددها مباشرة داخل الشباك لحظة خروج محمد فتحي لملاقاته‏.‏
حاول عماد سليمان استعادة زمام الأمور بالدفع بجون أويري بدلا من أحمد سمير فرج وجاءت تعليمات جوزيه سريعة لبركات بالانتقال للجبهة اليمني بعد أن استقر في اليسري مع بداية الشوط الثاني لمساندة معوض‏,‏ ويزداد دومينيك تألقا وبمهارة يخترق منطقة الجزاء ويلعبها عرضية خطيرة يشتتها الدفاع‏,‏ ويدفع جوزيه بإينو لتأمين الوسط علي حساب جدو ويهدر الأهلي فرصا محققة لمضاعفة الأهداف وأبرزها علي الإطلاق ركلة حرة مباشرة سددها أحمد فتحي ترتد من الدفاع لوائل جمعة يتباطأ في التعامل معها‏,‏ وأخري لأحمد فتحي الذي هيأ الكرة لإينو داخل المنطقة والأخير أطلق قذيفة في أجساد المدافعين ويلقي جوزيه بآخر أوراقه بسحب حسام عاشور والدفع برامي ربيعة ويسيطر الأهلي تماما علي ما تبقي من وقت حتي أطلق الحكم البلجيكي الذي أدار اللقاء صفارة النهاية‏.‏
 


اضغط هنا حتى تضحك من قلبك على احوال مصرنا الحبيبة قبل و بعد الثورة فى جبهة التهييس الشعبية

Saturday, June 25, 2011

اليوم السابع" ينفرد بنشر وثيقة تكشف تورط عمرو موسى فى تصدير الغاز إلى إسرائيل

".. و"العرابى" يؤدى اليمين الدستورية أمام المشير طنطاوى.. ووزير المالية: مصر لن تقترض من صندوق النقد والبنك الدولى

الأحد، 26 يونيو 2011 - 02:00
إعداد إسماعيل رفعت ومحمود رضا وأحمد عبد الراضى
Bookmark and Share Add to Google
استعرضت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا والملفات الساخنة والمختلفة التى تتعلق فى معظمها بتداعيات الثورة، ومحاكمة الفاسدين، والتغيرات الاقتصادية الداخلية، والانتخابات ومرشحى الرئاسة، حيث انفردت "اليوم السابع" بنشر وثيقة حصلت عليها من مصادرها داخل وزارة الخارجية، تؤكد تورط عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق ووزير خارجية مصر الأسبق فى تصدير الغاز لإسرائيل.



تنفرد "اليوم السابع" بنشر وثيقة من وزارة الخارجية تكشف تورط عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى الموافقة على إتمام صفقة تصدير الغاز إلى إسرائيل، وتشجيع وزارة البترول المصرية على سرعة إتمام الإجراءات الخاصة والدراسات الأولية بتصديره إلى تل أبيب.

وكشفت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة رفض التصديق على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2011 _ 2012، والتى أعلنتها الحكومة ورفعتها للمجلس العسكرى يوم الأربعاء الماضى، لعدم رضاه عن بعض البنود منها الاقتراض الخارجى.

أيمن نور: رسائل جمال مبارك من طره للتحريض على مصر جريمة سياسية
مظاهرة تطالب بتسليم كريستين ونانسى
صرف حوالات المصريين بالعراق بعد أسبوعين
تجديد حبس جاسوس الموساد الإسرائيلى 15 يوما
مصر تمهل أسبانيا 35 يوما لتسليم حسين سالم.

undefined

يؤدى السفير محمد العرابى صباح اليوم، اليمين الدستورية، أمام المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزيراً للخارجية خلفاً للدكتور نبيل العربى الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية.

وأكد الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية أن وزارة الصحة ليس لديها أى مستند علمى يؤكد إصابة الرئيس السابق حسنى مبارك بمرض السرطان، وقال لا توجد معلومات عن العملية التى أجراها الرئيس السابق فى ألمانيا من قبل، مشيراً إلى أنها غامضة بعد أن تضاربت الأخبار حول حقيقتها.

إلغاء سلطات وزير العدل على القضاة والنيابة
5 سنوات لرشيد وبريطانيا تدرس تسليم غالى والمدعى الأسبانى يستأنف ضد سالم
صفر لستة مرشحين والبرادعى يتصدر وشبح مبارك يطارد موسى فى الاستفتاء على مرشحى الرئاسة
الأتراك يساهمون فى إنشاء مليون وحدة سكنية بمصر
وزير الصحة: المواطن سيشعر بتحسن الخدمة العلاجية أول الشهر

undefined

أكد الدكتور سمير رضوان وزير المالية مجدداً أن مصر لن تقترض من صندوق النقد والبنك الدوليين، بعد مراجعة ميزانيتها، وخفض العجز المتوقع من 11% من الناتج المحلى الإجمالى إلى 8.6%، مشيراً إلى أن مصر التى كانت تقترض من صندوق النقد والبنك الدوليين إبان حكم الرئيس السابق، وما زال لديها أفضل العلاقات مع المؤسستين الدوليتين اللتين مقرهما الولايات المتحدة.

وقرر الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بدء العمل فى صندوق رعاية مصابى الثورة وشهدائها، اعتباراً من أول يوليو المقبل، على أن يقدم الصندوق الرعاية والعلاج والتأهيل الطبى للمصابين، وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم، وتوفير وحدات سكنية للمصابين وأسر الشهداء باعتبارهم من أصحاب الفضل فى نجاح ثورة 25 يناير.

2 مليار جنيه لتطوير الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات
طلاب الثانوية سعداء بسهولة امتحان التفاضل والتكامل
وفد ألمانى بالقاهرة الأسبوع المقبل لعلاج الحالات الحرجة من المصابين
العرابى: الأولوية لرعاية المصريين بالخارج وتحسين العلاقات مع دول الخارج
لا توجد مستندات تؤكد إصابة مبارك بالسرطان



أصدر أمس حزب الوفد بياناً بعنوان: "لماذا التحالف الديموقراطى من أجل مصر؟" وفيما يلى نص البيان:
"عندما قررت مجموعة من الأحزاب السياسية الاستجابة التى وجهها حزبا "الوفد" و"الحرية والعدالة" للمشاركة فى التحالف الديموقراطى كان رائد الجميع وهدفهم هو العمل معا من أجل حشد القوى الديمقراطية لتفعيل عملية التحول الديموقراطى، وبناء مصر الجديدة التى قامت من أجلها الثورة.

وقد كانت البداية فى "الائتلاف الوطنى من أجل التغيير"، والذى دعا حزب الوفد لتكوينه فى فبراير 2011، وبعد أيام قليلة من قيام ثورة الشعب وشبابه، وشارك فيه مع حزب الوفد جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب التجمع والناصرى والوسط والغد والكرامة والجبهة الديمقراطية، اتحاد شباب الثورة وائتلاف شباب الثورة، كما شارك فيه عدد من نواب الشعب والشخصيات العامة.

وقد استمر هذا التحالف بمشاركة أعضائه لمواجهة الظروف المستجدة على البلاد بعد نجاح الثورة، وإسقاط رأس النظام البائد وكبار معاونيه، وزيادة حدة أعمال البلطجة التى هددت أمن الوطن والمواطنين".

تصاعدت حالة الغضب بين قضاة مصر بسبب إحالة وزير العدل، المستشار أمير عوض رئيس محكمة الجيزة الابتدائية، إلى الصلاحية بناء على شكوى كيدية من أحد المحامين.

قرر عدد من المستشارين وهم هشام جنينة وأشرف زهران وهشام رؤوف وسعيد محمد وأسامة ربيع وعدد آخر من قضاة تيار الاستقلال التوجه إلى مجلس القضاء الأعلى لتقديم مذكرة للمستشار سرى صيام لبحث الأزمة والمطالبة بحلول عاجلة.

وصرح المستشار هشام جنينة بأن المذكرة تتضمن أن إحالة المستشار أمير عوض للصلاحية تأتى ضمن مسلسل الاعتداء على استقلال القضاء، والترهيب الذى يمارس على القضاء المصريين، وأشار إلى أن المذكرة طالبت بضرورة إنهاء هذه الأزمة بشكل عاجل، وضرورة تعديل قانون السلطة القضائية قبل إجراء الانتخابات القادمة بنقل تبعية التفتيش القضائى والتبعية الإدارية لرؤساء المحاكم الابتدائية من وزير العدل لمجلس القضاء الأعلى.

بشاير الثانوية العامة: 98.5% نتيجة عينة الفلسفة و94.5% الرياضيات علمى و80.4% أدبى
"رقية" تفجر قنبلة جديدة حول تورط "مبارك" فى اغتيال "السادات"
السجن 5 سنوات لـ"رشيد" فى قضية تنمية الصادرات

undefined

أعلنت أحزاب "الوفد" و"التجمع" و"الناصرى" واتحاد شباب الثورة مشاركتها فى مظاهرات8 يوليو المقبل بميدان التحرير تحت شعار "الدستور أولا"، فى الوقت الذى أعلنت فيه صفحة "ثورة الغضب الثانية" على موقع "فيس بوك" أن الدعوة للتظاهرة لن تكون بشعار "الدستور أولا" بل ستكون "جمعة الحساب".

وقال نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم "التجمع" إن الحزب سيشارك فى المظاهرات للمطالبة بالدستور أولا، مؤكدا أن جميع الدعوات التى تطالب بإجراء الانتخابات ليست ذات جدوى، لأن إجراءها فى ظل الظروف الراهنة لن يسفر إلا عن سيطرة جماعة أو تيار بعينه على مقاعد البرلمان.

أعلنت وزارة المالية أنها أدخلت تعديلات على مشروع الموازنة العامة للدولة تقضى بتخفيض العجز الكلى من 170 إلى 134 مليار جنيه، وقالت فى بيان أمس إن هذا الفارق يمكن تغطيته من خلال السوق المحلية، وبعض المنح والمساعدات من الدول الصديقة والمنظمات الدولية، فيما ذكرت مصادر بالوزارة أن التعديلات جاءت بعد رفض المجلس العسكرى المقترح الأول للموازنة، وأضافت المصادر أن المالية أعدت خطة تقشفية للعام المقبل، تقضى بتخفيض السيولة النقدية فى السوق، لتظل مساوية لمعدل النمو، وتخفيض دعم الطاقة للصناعة.

وزير التجارة والصناعة: رفضت المنصب مع "شفيق" ووافقت مع "شرف".. وأساعد المستثمرين فى حدود القانون
فريق طبى ألمانى يفحص "مبارك" خلال ساعات للتأكد من إصابته بالسرطان
أبو الفتوح: أدعو الإسلاميين للتوافق على مرشح واحد للرئاسة




حذر الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية من التوسع فى الاقتراض من الخارج، وطالب وزير الداخلية بالاستقالة، لأنه لم يتخذ إجراءات حاسمة ضد الضباط المتقاعسين والانفلات الأمنى، وحذر فى الوقت نفسه من تورط المال الأمريكى أو السعودى فى الانتخابات الرئاسية، متعهداً بعدم جر مصر لمواجهة مع إسرائيل.

وقعت أحداث شغب أمس بميدان مصطفى محمود بين حوالى 300 شخص من مؤيدى الرئيس السابق حسنى مبارك وسائقى الميكروباص بالمنطقة، وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، واستمرت الأحداث أكثر من الساعة ونصف الساعة.

اليوم التحقيق مع مرتضى منصور فى بلاغات موقعة الجمل
تجديد حبس الجاسوس الإسرائيلى 15 يوماً
السجن المشدد 5 سنوات لرشيد فى قضية صندوق الصادرات
بلاغ جديد من رقية السادات يتهم مبارك بالضلوع فى قتل والدها
إحالة طلاب الشرطة المتهمين باقتحام حقوق القاهرة لمحكمة عسكرية



نفى نائب رئيس الوزراء الدكتور يحيى الجمل أن يكون قد تقدم باستقالته على إثر خلافات مع رئيس الحكومة عصام شرف، وأرجعها إلى أسباب صحية، مؤكداً أنه استجاب لرفض المجلس العسكرى للاستقالة ليبقى فى منصبه.

رجح مصدر إخوانى مسئول أن تعيد جماعة الإخوان النظر فى النسبة التى كانت قد أعلنت أنها ستنافس بها فى الانتخابات القادمة، وتتراوح بين 45 و50%، وربما تنخفض إلى نسبة 40%، وذلك من أجل الوصول إلى حالة من التوافق بين القوى السياسية قبل الانتخابات.

خطة وفدية للمنافسة على دورى كرة القدم
مظاهرات تطالب بوأد الفتنة الطائفية بالمنيا بعد ظهور الفتاتين المختفيتين
التفاضل والتكامل ينشر البهجة أمام لجان الثانوية
استقالة شرف أول مطالب مؤتمر الائتلاف الوطنى



قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن يبدأ العمل بصندوق رعاية مصابى الثورة وأسر الشهداء اعتباراً من يوليو المقبل، بحيث يقدم الصندوق الرعاية الطبية والعلاج اللازم والتأهيل الطبى، وإيجاد فرص عمل جديدة لهم، وتوفير مساكن ووحدات سكنية للمصابين وأسر الشهداء باعتبارهم أصحاب الفضل فى نجاح ثور 25 يناير.

يبدأ من أول يوليو القادم استصلاح واستزراع 53 ألف فدان فى محافظات بنى سويف والمنيا وأسوان وشمال سيناء بتكلفة 600 مليون جنيه تم تخصيصها فى الموازنة الجديدة.

الأهلى فى القاهرة هايص والزمالك فى بورسعيد لايص
المتفوقون اشتكوا من سهولة التفاضل
الحد الأدنى للقبول بالجامعات ينخفض 3%
منظمة إسلامية تحذر من وضع الأقلية المسلمة فى دائرة الاشتباه
مخاوف فلسطينية من انهيار اتفاق المصالحة
العرابى يؤدى اليمين الدستورية اليوم


نانسى وكريستين أزمة طائفية جديدة.. الفتاتان سلمتا أنفسهما للنيابة.. و"الداخلية" تودعهما إحدى دور الرعاية انتظاراً لتسليمهما لذويهما


 وجبرائيل يعترض بوقفة احتجاجية

صورة أرشيفية  


بعدما أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمنيا عن العثور على الفتاتين المختفيتين منذ 13 يوماً من قرية نزلة عبيد، كريستين عزت فتحى (17 سنة) وابنة عمها نانسى مجدى فتحى (14 سنة) بعد تسليمهما أنفسهما لقسم قصر النيل بالقاهرة، ثار جدل كبير حول مصير الفتاتين، خاصة بعدما تقرر إيداعهما داخل إحدى دور الرعاية الخاصة بالطفولة والأمومة.

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من العثور على الفتاتين كريستين عزت ونانسى مجدى بعد اختفائهما من محافظة المنيا، وتم التحفظ عليهما وعرضهما على نيابة قصر النيل، التى أمرت بتكليف اللجنة المحلية المختصة برعاية الطفولة والأمومة بإيداع الفتاتين إحدى دور الرعاية الآمنة، بناءً على رغبتيهما.

وكانت الفتاتان المتغيبتان وصلتا إلى نيابة قصر النيل فى ساعة مبكرة من فجر أمس، الجمعة، وذلك للمثول أمام النيابة والتحقيق معهما حول ما أثير فى الفترة الماضية عن اختطافهما وإشهارهما إسلامهما.

وعلم "اليوم السابع"، أن الفتاتين وصلتا إلى مقر النيابة داخل سيارة ملاكى، حيث خرجت الفتاتان من السيارة بصحبة اثنين، أحدهما كان يجلس على كرسى متحرك، وتبين أنهما منتقبتان.

وتبذل أسرة الفتاتين محاولات لإقناعهما بالعودة لمنزلهما ببث الطمأنينة فى قلوبهما، بأنه لن يصبهما مكروه، لأن ما حدث كان خارجاً عن إرادتهما، ولا ذنب لهما فيه.

من جانبه، أكد أرمنيوس المنياوى عضو لجنة الأزمات والمتحدث الإعلامى بمطرانية المنيا، أن المطرانية تقوم بدور الوساطة لإنهاء الأزمة بالاطمئنان على عودة الفتاتين لذويهما، وإنهاء التوترات الطائفية للحفاظ على سلامة المجتمع، وأن المطرانية تتابع باهتمام تسليم الفتاتين لذويهما ونزع الخوف من قلوبهما بسبب طبيعة التقاليد الصعيدية.

ونفى أرمنيوس، قيام المطرانية باستلام الفتاتين كبديل لأسرتهما، مؤكداً أن دور المطرانية هو وسيط روحى، لأنها لا يمكن بأى حال من الأحوال التخلى عن دورها الرعوى فى تأمين سلامة أبنائها وسلامة المجتمع.

وأشار المنياوى إلى أن قرار النيابة بوضع الطفلتين بدار الرعاية غير قانونى، لأن أسرتهما على قيد الحياة وأنهما تحتاجان للرعاية والاهتمام بسبب حداثة سنهما.

من جانب آخر، أعلن الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان تنظيم وقفة احتجاجية اليوم، السبت، فى الثانية عشر ظهراً أمام دار القضاء العالى، اعتراضاً على عدم تسليم الفتاتين لذويهما لأنهما قاصرتان، ورفض وضعهما فى دار للرعاية، مؤكداً أن هذا يتنافى مع الإطار القانونى، مشيراً إلى أنه سيتقدم ببلاغ أثناء الوقفة للنائب العام لتسليم الطفلتين بعد أخذ تعهد من أسرتهما بحسن رعايتهما.

Thursday, June 23, 2011

صحافة القاهرة اليوم.. الوفاق القومى يوصى بإلغاء محاكمة المدنيين عسكرياً..وبريطانيا: أرصدة مبارك 384 مليون جنيه

.. والبرادعى يتربع على قمة استفتاء مرشحى الرئاسة..ومباراة القمة فى موعدها بأوامر الداخلية

الجمعة، 24 يونيو 2011 - 02:21
صحافة القاهرة اليوم  
صحافة القاهرة اليوم

اهتمت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، العديد من الأخبار والملفات التى تصدرتها كلمة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، والتى طالب فيها شباب الثورة ومختلف القوى السياسية المصرية بتحقيق أكبر قدر ممكن من التوافق فى الرؤى ومعاقبة المتهم بالتجسس لصالح جهاز الموساد الإسرائيلى فى القضية التى عرفت إعلامياً بـ"جاسوس الفخ الهندى" بالسجن المؤبد 25 عاماً حضورياً، وكذلك تحذير المجلس الأعلى العسكرى من التدخلات الخارجية لإحداث الفتنة الطائفية داخل مصر.



حذر المجلس الأعلى العسكرى من التدخلات الخارجية لإحداث الفتنة الطائفية داخل مصر، معتبراً أن السياسة الغربية، وليس المسيحيين الغربيين، والساسة الموالون لمصالح الصهيونية والأطماع الغربية يتبنون نفس فكرة الدولة البيزنطية.

وقال عضو المجلس اللواء أركان حرب سامى دياب، إن هؤلاء الساسة يتفننون فى استكثار فئات الإسلاميين، واستنباط بعضهم من بعض وبث عوامل الفرقة والشقاق فيما بينهم باسم الإسلام ذاته.

قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار جمال الدين صفوت رشدى وعضوية المستشارين محمد طه جابر وثروت حماد بمعاقبة طارق عبد الرزاق، المتهم بالتجسس لصالح جهاز الموساد الإسرائيلى فى القضية التى عرفت إعلامياً بـ"جاسوس الفخ الهندى" بالسجن المؤبد 25 عاما حضورياً.

خناقة فى مجلس الوزراء بين وزيرى العدل والداخلية
الكنيسة المعمدانية تطالب الأزهر بالدعوة لتعديل المادة الثانية من الدستور
محمود الجمال يزور جمال مبارك بعد قرار منع خديجة من السفر
طالب بنى سويف يشنق نفسه لفشله فى الإجابة خلال الامتحانات
تجمهر عشرات المسلمين أمام كنيسة مارجرجس بالمنيا احتجاجاً على عودة راعيها
الوفاق القومى يوصى بإلغاء محاكمة المدنين عسكرياً

undefined

طالب الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، شباب الثورة ومختلف القوى السياسية المصرية بتحقيق أكبر قدر ممكن من التوافق فى الرؤى، فيما بينهم وتجنب الصراع، حتى تتمكن البلاد من عبور المرحلة الانتقالية بسلاسة، كما ناشد جميع المواطنين المزيد من العمل والإنتاج لضمان النمو للاقتصاد الوطنى، وبالتالى الحفاظ على الثورة.

يكشف الكاتب والشاعر الكبير فاروق جويدة فى مقاله بالأهرام، عن قضية جديدة لسرقة تراث مصر الحضارى وهى اختفاء ما يزيد على 80 ألف قطعة نادرة من المتحف الإسلامى المصرى.

مركب الشمس الثانى يرى النور قريباً
رؤساء كبرى الشركات الأمريكية يبحثون فى القاهرة غداً ضخ استثمارات جديدة
المؤبد للمصرى طارق عبد الرازق وضابطى الموساد لتخابرهم لمصلحة إسرائيل
تشكيل مجلس أمناء وحدة الأهرام لتوثيق ثورة يناير
يونس: تأجيل المشروع النووى لا يعنى نهايته والعلماء محبطون
الخلافات تعصف باللجنة التنسيقية لجماهير ثورة 25 يناير

undefined

أكد جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى، أن هناك ثغرات كثيرة فى منظومة الدعم الحالية بسبب أخطاء النظام السابق، مما يتطلب معه إعادة النظر فى منظومة الدعم بالكامل، خاصة البوتاجاز، مشيراً إلى أنه تقرر تنفيذ نظام جديد لتوزيعه بالكوبونات.

وصفت حركة طالبان إعلان الرئيس الأمريكى باراك أوباما، عن سحب القوات الأمريكية الإضافية التى قرر إرسالها إلى أفغانستان أواخر 2009، والبالغ قوامها 32 ألف جندى بأنه مجرد خطوة رمزية دون أن تكشف عن أى تغيير فى مواقفها، بشأن قوات التحالف الدولية العاملة فى الدولة الآسيوية المضطربة.

تجديد حبس خطاب والقواس فى قضية موقعة الجمل
بريطانيا تعلن: أرصدة مبارك ورجاله 384 مليون جنيه
التشيك تحتفل بالثورة المصرية بالأوبرا
كشف أثرى جديد للملك خوفو
أحمد رجب يتصدر الأسماء المرشحة لنيل جائزة النيل
البرادعى يتربع على قمة استفتاء مرشحى الرئاسة بنسبة 32%

undefined

طالب المستشار أمين عوض رئيس محكمة الجيزة الابتدائية المحال للصلاحية بناءً على شكوى كيدية من أحد المحامين بمحكمة وزير العدل، وأضاف عوض رفضت طلب وزير العدل بالاعتذار مقابل إلغاء قرار الإحالة، مؤكداً على أنه لم يخطئ لكى يعتذر.

تلقى المسلمون فى العالم صدمة كبيرة بسبب حكم القضاء الهولندى ببراءة جريت فيلد رز زعيم اليمين المتطرف وعضو البرلمان من جميع التهم الموجهة ضده والتى تتمثل فى إهانة المسلمين والتمييز وإثارة الكراهية ضد الإسلام.

مبارك عاش ليلة رعب فى شرم الشيخ إطلاق النار خلف المستشفى.. والحرس الخاص يتخذ مواقع دفاعية حول العناية المركزة
انتهاء تصحيح 4 مواد بالثانوية والنتائج أفضل من العام الماضى
تجديد حبس خطاب والقواس 30 يوماً فى موقعة الجمل
إضراب موظفى الشهر العقارى يصيب العمل بالشلل وتراجع الإيرادات
تراجع ودائع القطاع الخاص 5.5 مليار جنيه بعد الثورة



أعلن شباب ثورة الغضب الثانية، أن الدستور أولاً، لم يعد مطلبهم الأساسى عند النزول لميدان التحرير فى مليونية 8 يوليو المقبل، وإنما تحقيق باقى أهداف الثورة الاقتصادية والسياسية وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

كشف محمد سرحان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن أعضاء فى الهيئة اعترضوا خلال اجتماعهم الأخير على التحالف مع حزب الحرية والعدالة، التابع للإخوان المسلمين استناداً على قرار صادر عن الهيئة العليا السابقة، برفض التحالف مع الجماعة.

المركزى: احتياط النقد الأجنبى تراجعت 7.2 مليار دولار وأعباء خدمة الدين ارتفعت 1.4 مليار دولار
عزت عبد العظيم رئيساً لـ"الطاقة الذرية" خلفاً لـ"القللى"
إضراب الشهر العقارى يدخل يومه الثانى والعدل خاطبنا المالية لصرف الحوافز ومروان يعترف بمشروعية مطالب الموظفين
إبراهيم سليمان يدين المغربى أمام النيابة فى وقائع تخصيص الأراضى لرجال الأعمال
السفير البريطانى: جمدنا "40 مليون استرلينى" لمبارك و39 من رموزه
9 أسئلة من البابا شنودة لـ"عمرو موسى" فى لقاء استمر 50 دقيقة بالمقر البابوى



قال مصدر قضائى، إن التحقيقات مع علاء وجمال مبارك بتهم التلاعب فى صناديق الاستثمار وخصخصة شركات قطاع الأعمال والتوكيلات الأجنبية والحصول على عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية فى العديد من الشركات لا تزال جارية.

قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، إحالة أوراق "البحبوحى" قاتل رجلى الأعمال بالعمرانية إلى فضيلة المفتى، وحددت جلسة 22 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم، وصدر القرار برئاسة المستشار نبيل عبد الحميد وعضوية المستشارين فتحى الكردى ومحمد أبو العيون.

جنازة شعبية مهيبة لشهيد الشرطة فى العريش بمسقط رأسه
القمة فى موعدها بأوامر الداخلية والعيسوى: جاهزون لتأمين المباراة
عهدى فضلى قدم هدايا بـ150 مليون جنيه
النيابة تحقق فى اتهام "نظيف" ومحافظ أسوان السابق بإهدار المال العام
ثلث بنوك بريطانيا تتجاهل جرائم غسل الأموال للتربح من الحكام الفاسدين

undefined

فى تطور جديد فى قضية مصنع "موبكو"، لإنتاج اليوريا والأمونيا طالب المئات من أهالى محافظة دمياط فى شكوى أرسلوها إلى رئيس مجلس الوزراء عصام شرف، بإزالة المصنع من المحافظة لوجود أضرار بيئية خطيرة على صحة أبناء المحافظة، ولمخالفته اللوائح والقوانين البيئية.

وفديون يؤسسون "الوفد المصرى" بعد موجة استقالات من الحزب
توصيات لجنة القوات المسلحة فى "الوفاق القومى" إعادة هيكلة الشرطة و الأمن الوطنى
الجيولوجيا تعيد دموع طلاب الثانوية العامة بالمحافظات
3 مناطق استثمارية جديدة بالجيزة لتشغيل الشباب وزيادة الإنتاج
"اتحاد الصناعات" يستضيف مهاتير محمد وشباب الثورة الأسبوع المقبل



فى تصريح خاص لجريدة "الجمهورية" صرح د.عبد الفتاح الجبالى مستشار وزير المالية، أن الموازنة العامة الجديدة تتضمن رفع حافز الإثابة للعاملين فى الدولة من 75% إلى 200% بما يرفع إجمالى دخل كل عامل إلى 700 جنيه.

ويستفيد من رفع الحافز مليون و900 ألف موظف بالدولة هم مجموع العاملين الذين يتقاضون حافز إثابة 75% فقط فى حين أن بقية العاملين يتقاضون حوافز بمسميات مختلفة تعلو نسبة الـ75% وتحقق لها دخلاً شهرياً أعلى من الـ700 جنيه، الحد الأدنى.

أفتت الجماعة السلفية بأن الانضمام إلى أحزابها واجب شرعى لدعم إقامة الدولة الدينية وتطبيق الشريعة الإسلامية، وأكد شيوخها أن تفكيرهم السياسى فى الوقت الحاضر، جاء بعد ظهور تيارات جديدة على الساحة تمثل خطراً على الإسلام لسعيها إلى دعم العلمانية والليبرالية.

فى مرتب يوليو: 1.9 مليون موظف يستفيدون من رفع الحافز إلى 200%
تصاعد موجة انسحاب الأقباط من حزب الوفد بعد التحالف مع الإخوان
ساويرس والعريان وغنيم.. من أهم 100 شخصية أفريقية
أبو حديد: لا تقاوى أو طماطم إسرائيلية فى مصر
تراجع احتياطى البنك المركزى 20%
الصحة توقف مستشفى خاصا 3 شهور.. وتخطر النيابة

اضغط هنا حتى تضحك من قلبك على احوال مصرنا الحبيبة قبل و بعد الثورة فى جبهة التهييس الشعبية
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم