World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Saturday, November 30, 2013

النيابة تأمر بحجز شاب لاتهامه بالتعدى على ضابط شرطة بالأقصر



صورة أرشيفية لمديرية امن الاقصرصورة أرشيفية لمديرية امن الاقصر


أمرت نيابة الأقصر برئاسة المستشار وليد البيلى المحامى العام لنيابات الأقصر، حجز شاب على ذمة تحريات إدارة البحث الجنائى، بعد اتهامه بالتعدى على ضابط شرطة أثناء تأدية عمله.
تلقى اللواء محمد عقيل نائب مدير أمن الأقصر، إخطارا بالواقعة من اللواء عصام الحملى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية.
وأوضحت التحريات المبدئية أن الملازم أول خالد طارق الضابط بإدارة مرور الأقصر، كان يباشر عمله بمنطقة العوامية، وأثناء ذلك فوجئ بسيارة تقف عكس الاتجاه، وبالتحقق من السيارة تبين أن قائدها يدعى بدوى. ع. أ، فقام الضابط بسحب رخصه ليقوم بتحرير مخالفة سير عكس الاتجاه .

وعقب ذلك قام قائد السيارة بالتعدى على الضابط بالسب والضرب، ومزق ملابس الضابط، مما اضطر القوة المرافقة للضابط للتحفظ على السيارة والسائق، وتسليمها لقسم شرطة الأقصر.
تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة التى طلبت تحريات إدارة البحث الجنائى حول الواقعة وظروفها وملابساتها.


Sent from Samsung Mobile

أحداث "كلية الهندسة" تثير أزمة بين وزير التعليم العالى و رئيس جامعة القاهرة

..جابر نصار:القول أن الداخلية لم تطلق الخرطوش على الطلاب "غير مقبول"..وحسام عيسى: يجب أن لا نستبق تحقيقات النيابة حول الواقعة

الأحد، 1 ديسمبر 2013 - 01:40

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرةالدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة


شن الدكتور جابر جاد نصار رئيسجامعة القاهرة، هجوما على وزارة الداخلية، مؤكدا أنها استخدمت القوة المفرطة وقتلت أحد الطلاب وأصابت طالبين حاليا بالمستشفى، وقال ساخرا على تبرؤ الداخلية وتأكيدها أنها لم تطلق الخرطوش "مش معقول عفاريت هم اللى ضربوا الخرطوش والفيديوهات والأساتذة والطلاب شافوا بعنيهم".

وتابع فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى محمود سعد: "لا يمكن أن نقبل كلام الداخلية، فإما أن تكون هى استخدمته، أو تبحث عن من استخدمه, فإذا لم تكن تعلم من الذى ضرب الخرطوش فمن الذى يعلم ذلك, والوزارة اعتدت على جامعة القاهرة وهذا الاعتداء لن يمر ولن نقبل به، وسنتخذ كل الإجراءات القانونية والذهاب للجهات المختصة للتحقيق فى هذا الأمر".

وقال ردا على سؤال سعد، حول تصريحات وزير التعليم العالى، إن الداخلية لم تطلق الخرطوش, قائلا: "الدكتور حسام عيسى كان يجب أن يسألنى أنا، ولا يسأل وزير الداخلية، وتستطيع الوزارة وهى من وزارات الدولة أن تأتى بمن ضرب الخرطوش، ولكن القول إنها لم تطلق الخرطوش غير مقبول على الإطلاق".

ومن جانبه رد الدكتور حسام عيسى وزير التعليم نائب رئيس الوزراء، على تصريحات رئيس جامعة القاهرة فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية السى بى سى، قائلا "الدكتور جابر نصار داعم رئيسى للحريات، لكنه كان يجب أن ينتظر تحقيقات النيابة، ولم يدن العنف داخل الجامعة، وكأن تكسير واجهات الجامعة والعنف داخل الجامعة لا يراه د.نصار"، وتابع قائلاً "قلت فى كل لحظة إنه من حق الطالب أن يعلن عن رأيه، ولكن ليس من حق أحد أن يستخدم العنف كما حدث فى المنصورة أو الزقازيق أو القاهرة أو غيرها".

وأضاف عيسى، أن بيان جامعة القاهرة الذى صدر بحق الشهيد الطالب محمد رضا، جاء استباقياً لتحقيقات النيابة التى لم "تميط اللثام ولم تبين الخيط الأبيض من الأسود"، مشيراً إلى أنه لا يدافع عن الداخلية، ولم يقل سوى أن الخرطوش المستخدم فى مقتل الطالب نقلاً عن وزير الداخلية لا تستخدمه الداخلية فى التسليح أمام الجامعة، وإن حملت الخرطوش فليس من 4.8 ملم بل لا يتجاوز ملم إلى نصف ملم.

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أنه من حق الجامعة وهذا حق أصيل، أن تدين استخدام العنف من الداخلية، لكن كنت أتمنى أن ننتظر تحقيقات النيابة، وتابع قائلاً "لم أدافع عن الداخلية، بل نقلت كلام الوزير، ولست جهة تحقيق للحديث عن هذه الأمور".

وتابع قائلاً "أقسم بالله لم أنطق أن الشرطة لم تستخدم الخرطوش.. ووزير الداخلية أبلغنى بعدم استخدام الخرطوش مع الطلاب، كما أن الطب الشرعى أثبت أن رصاص الخرطوش الموجود بجسد طالب الهندسة لا تستخدمه أجهزة الأمن".

وأضاف "لا يجب أن نستبعد احتمالية تورط الإخوان فى مقتل الطالب، فهى تقتل الشرطة بالرشاشات صباح كل جمعة فى مسيراتهم، وتقتل الجنود والضباط فى سيناء, وما يحدث فى الجامعات هو محاولة لإسقاط الدولة من خلال أهم مرفق فيها".

 



Sent from Samsung Mobile

طالب الصنايع قتل صديقه العاطل لتعديه عليه بالضرب فى رشيد


صورة أرشيفيةصورة أرشيفية


شهدت منذ قليل مدينة رشيد بالبحيرة جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب فى العقد الثالث من العمر فى مشاجرة لخلافات سابقة بينه وبين طالب تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى رشيد العام.

كان اللواء محمد حبيب مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث من مستشفى رشيد العام بوصول "محمد جمال على الزهيرى" 26 سنة، عاطل ومقيم رشيد مصاب بجرح قطعى بالظهر طوله 15 سم، بعض الطعنات بالجسم وتوفى فور وصوله للمستشفى.

انتقل على الفور لمكان الحادث العميد محمد عمار رئيس فرع البحث الجنائى، وتبين من الفحص نشوب مشاجرة بين القتيل و"أحمد.أ.ش" 17 سنة، طالب بالصف الثانى بالمدرسة الصناعية بمدينة رشيد لسابقة قيام المجنى عليه بالتعدى بالضرب على المتهم منذ عدة أيام فقام المتهم بالانتقام من المتهم وطعنه عدة طعنات أودت بحياته من سلاح أبيض (سكين) كان بحوزته وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5135 إدارى مركز رشيد وجار العرض على النيابة.

 



Sent from Samsung Mobile

اليوم.. أولى جلسات إعادة محاكمة أحمد عز بتهمة التهرب الضريبى


كتب إيهاب المهندس

تنظر اليوم الأحد، محكمة جنح التهرب الضريبى برئاسة المستشار تامر عاطف وأمانة سر محمد صبحى، أولى جلسات إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، بالتهرب من سداد مبلغ 10 ملايين و680 ألف جنيه كضرائب مستحقة عليه، نظير تعاملاته التجارية الخاصة بشركتى "عز الدخيلة" و"عز القابضة".

كانت نيابة التهرب الضريبى، برئاسة المستشار أحمد السعيد رئيس النيابة، وبإشراف المستشار عصام خليل المحامى العام الأول للنيابات، قد حددت جلسة 1 ديسمبر كأولى جلسات إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، بالتهرب من سداد مبلغ 10 ملايين و680 ألف جنيه كضرائب مستحقة عليه، نظير تعاملاته التجارية الخاصة بشركتى "عز الدخيلة" و"عز القابضة".

وكان المستشار وائل نجم رئيس نيابة التهرب الضريبى، قد أحال "عز" إلى المحاكمة بعد أن أثبتت التحقيقات تهربه من سداد مبلغ 10 ملايين، و680 ألف جنيه، كضريبة مستحقة على أرباح شركتيه التى بلغت 42 مليونا و800 ألف جنيه، خلال الفترة من 2000 إلى 2010.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف التهرب الضريبى، قد قضت بإحالة قضية محاكمة رجل الأعمال "أحمد عز"، لاتهامه بالتهرب من سداد مبلغ 10 ملايين، و680 ألفًا ضرائب مستحقة عليه، وذلك نظير تعاملاته التجارية الخاصة بشركتى عز الدخيلة وعز القابضة إلى محكمة أول درجة، وأمرت بوقف سير القضية لحين الفصل فى الجناية الأساسية رقم 11743 لسنة 2011، جنايات العجوزة.




تراشق بالألفاظ بمؤتمر "الأنفاق" لاعتراض أهالى الزمالك على تمرير المترو


ممدوح حمزةممدوح حمزة


وقع منذ قليل اليوم السبت تراشق بالألفاظ خلال مؤتمر الهيئة القومية للأنفاق بنقابة المهندسين بالزمالك مع أهالى الزمالك، لإقناعهم بتمرير الخط الثالث للمترو من منطقة الزمالك، بعد أن اعتراض أهالى الزمالك على تمرير المترو من منطقتهم، وتصدر الاستشارى ممدوح حمزة للأهالى المعترضين على تمرير المترو أو إنشاء محطة بالزمالك.



Sent from Samsung Mobile

الأهلي يواجه الصفاقسي في السوبر الأفريقي بعد فوز بطل تونس بالكونفدرالية

الأهلي يواجه الصفاقسي في السوبر الأفريقي بعد فوز بطل تونس 
بالكونفدرالية
الأهلي يلغي مباراة الاثنين الودية خشية الاصابات والسعيد يشكو من الامامية

الأهلي يمنح وليد سليمان راحة بعد الشكوى من الأنكل ويعود للمران الأربعاء

الأهلي يلعب مع الكويت الكويتي 30/12 و خشبه يوقع العقد قبل السفر للمغرب


الاعتداء علي أحمد دومة عقب وصوله لمحكمة عابدين


قام أهالى عابدين، بالاعتداء على النشطاء والصحفيين، من بينهم أحمد دومة، وأحمد شاهين وعدد من الصحفيين، وقاموا بطرد أحمد دومة خارج الشوارع المحيطة بالمحكمة، بعد الاعتداء عليه بالضرب.



Sent from Samsung Mobile

بالصور.. فيلم أسرار حب وعلاقات الأميرة ديانا بدور العرض المصرية

بالصور.. فيلم أسرار حب وعلاقات الأميرة ديانا بدور العرض المصرية.. العمل يتناول علاقة ديانا بـ"عماد الفايد".. ويؤكد: الراحلة لم تعتزم دخول الإسلام.. وبطلة العمل: أرتدى ملابس تشبه ملابسها واستعمل عطرها

السبت، 30 نوفمبر 2013 - 11:35

الأميرة دياناالأميرة ديانا


Add to Google

يعرض حالياً فى دور العرض المصرية الفيلم الأجنبى الجديد Diana الذى يلقى الضوء على حياة أميرة ويلز الراحلة "ديانا" والتى لاقت حتفها مع رجل الأعمال المصرى عماد الفايد بنفق المرور فى باريس فى حادث مروع، وهو الحادث الذى هز أرجاء العالم بأثره لما للأميرة ديانا من مكانة لدى شعوب العالم.

يعرض الفيلم بمناسبة مرور الذكرى الـ16 عاماً على رحيل ديانا المفاجئ، ويركز على آخر عامين من حياتها، حيث تبدأ أحداثه فى الليلة المصيرية والتى رحلت فيها ديانا فى باريس، بعد نزولها من فندق ريتز مع عماد "دودى" الفايد ولا يتعرض للحادث باعتبار أن الجميع يعلم ما حدث فى تلك الليلة، ليعود الفيلم بمشاهد الفلاش باك ويأخذ المشاهدين إلى عالم ديانا الخاص، بعد انفصالها عن الأمير تشارلز، ويكشف عن قصة حب سرية جمعت الأميرة ديانا بجراح القلب الباكستانى حسنات خان، حيث يتناول صعوبة نجاح تلك القصة خاصة فى حياة ديانا من صخب ومصورين وتدخل فى حياتها لمجرد إنها امرأة شهيرة.

يحاول الفيلم أن يخرج المشاهد بوجهة نظر معينة وهى أن علاقة الأميرة ديانا برجل الأعمال المصرى دودى الفايد لم تكن علاقة حب أو اقتراب من دخولها الإسلام كما أشيع، وإنما كانت محاولة من الأميرة ديانا إلى دفع الجراح الباكستانى حسنات خان إلى الغيرة بعد ظهور مشكلات بينهما بسبب طبيعة حياة ديانا.

الفيلم استند على أحد الكتب عن الأميرة ديانا إلى جانب بعض الأخبار الصحفية التى نشرت عنها، وبعض اللقاءات مع الشخصيات التى عاصرت حياة الأميرة ديانا، وذلك إلى جانب مجموعة من رسائل ديانا الشخصية، والتى كشفت من خلالها عن أفكارها ومشاعرها من الحياة الملكية، وهو الأمر الذى قال عنه دكتور حسنات خان إنه بتلك الطريقة سيخرج الفيلم بشكل سيئ، وتعهد خان بعدم مشاهد الفيلم لأنه متأكد من أنه تم بناؤه على افتراضات ونميمة.

من جانبها، قالت ناعومى واتس والتى تجسد دور الأميرة ديانا إنها بدأت فى ارتداء ملابس تشبه ملابس ديانا واستعملت نفس العطر الذى كانت تستعمله الأميرة، وحاولت إتقان صوتها، موضحة أنها استعانت بمدربين قاموا بتدريبها على طريقة نطق الأميرة للحروف، وذلك لمدة 6 أسابيع قبل بدء تصوير الفيلم، وقامت أيضا باستعمال المكياج وارتدت الشعر المستعار لتصل الى شكل الأميرة ديانا بالضبط إلى جانب وضع جزء اصطناعى من الأنف ليشبه أنفها أنف الأميرة ديانا .

وتقول واتس إن هناك 3 مشاهد هى الأكثر تحديا بالنسبة لها وهى المشاهد التى حظيت بتغطية إعلامية فى حياة الأميرة ديانا ومنهم قيام ديانا بالسير فى حقول الألغام الأرضية، ومشهد عطلتها والتى قضته على متن قارب عماد الفايد، ومشهد المقابلة التلفزيونية التى أجرتها مع مارتن بشير، مؤكدا على أن مشهد المقابلة هو التحدى الأكبر لأنها كانت تعلم أنه سيكون هناك مقارنة كبيرة بين اللقاء التلفزيونى الحقيقى وبين المقابلة التى ستجسدها داخل الفيلم.

الفيلم تم تصويره فى أكثر من 100 موقع واستغرق 9 أسابيع فى المملكة المتحدة، وكرواتيا، وباكستان، وموزامبيق، ولكن صناع الفيلم لم يستطيعوا التصوير داخل قصر كينسجتون فى لندن، وهو مقر إقامة ديانا الرسمية من عام 1981 حتى وفاتها فى عام 1997، وهو ما جعل المخرج يقوم بعمل محاكاة للتصميمات الداخلية للمبنى فى مبنى قديم بضواحى لندن، إلا أن صناع العمل سمح لهم من قبل الديوان الملكى بالتصوير خارج بوابات القصر الشهير.

الفيلم من إخراج أوليفر هيرشبيجل وسيناريو وحوار ستيفن جيفريز والقصة مستمدة من كتاب كيت سنيل المستمد من مجموعة مقابلات مكثفة مع الأصدقاء المقربين وذوى الثقة للأميرة ديانا، وهو بطولة النجمة العالمية ناعومى واتس والتى جسدت دور الأميرة ديانا وهى النجمة التى تم ترشيحها لنيل جائزة الأوسكار مرتين، ونافين اندروز والذى جسد دور جراح القلب الدكتور حسنات خان وباتريك جيفسون الذى جسد دور تشارلز ادواردز وكاس أنفار والذى جسد دور دودى الفايد ولورانس بلشر والذى جسد دور الأمير وليام وهارى هولندا والذى جسد دور الأمير هارى والموسيقى التصويرية لديفيد هولمز وكييفيس سيانسيا.

الفيلم هوجم من النقاد فور عرضه فى بريطانية حيث اعتبره النقاد نوعا من التطفل على الحياة الشخصية، وأن الأميرة ديانا بتلك الفيلم تتعرض من جديد إلى ميتة بشعة أخرى، واعتبرت الصحافة البريطانية أن علاقة الحب التى جمعت بين الأميرة وبين الطبيب الجراح ما هى غير أمر مختلق زعمه صناع الفيلم.













Sent from Samsung Mobile

فضائح مجلس ادارة نقاية المهندسين الاخواني أمام النيابة العامة


وزير الرى يتقدم ببلاغ لـ"النائب العام" ضد مجلس نقابة المهندسين ويتهمه بإهدار المال العام.. ويؤكد: "المجلس" خصص 1500 جنيه شهرياً لمصابى "رابعة".. وأنفق 7 ملايين جنيه فى مشروعات إعادة إعمار غزة


وزير الرى محمد عبد المطلبوزير الرى محمد عبد المطلب


Add to Google

أكد الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام رقم 1407 ضد مجلس نقابة المهندسين الحالى، للتحقيق فى المخالفات التى قام بها المجلس بناءً على الشكاوى المقدمة من عدد من المهندسين، والتى تتمثل فى قيام المجلس فى تخصيص مبالغ مالية من صندوق المعاشات لمصابى رابعة والنهضة، بمعدل 1500 جنيه شهريا من المهندسين والإداريين، على الرغم من أن الإداريين ليسوا أعضاء بالنقابة ولا يقيمون بسداد الاشتراكات.

وأضاف عبد المطلب فى تصريحات صحفية، أن هذا يعتبر إهدارا للمال العام، ويؤثر على مستقبل ميزانية الصندوق، لافتا إلى أن المخالفة الثانية تتمثل فى زيادة قيمة معاشات المهندسين وهو ما يشكل عبئا على ميزانية الصندوق، ويهدد بانهياره واللجوء إلى الودائع لاستمرار صرف المعاشات خلال السنوات القادمة.

وأشار إلى أن البلاغ تضمن ضرورة التحقيق فى المبالغ التى تم صرفها فى مشروع إعمار غزة، وكان آخرها الشهر الماضى، حيث قام مجلس النقابة بصرف 7 ملايين جنيه للمشروع، على الرغم من أنه لا توجد تفاصيل حول ما يتم تنفيذه من مشروعات لإعمار غزة.

وأكد وزير الرى، أن القانون يتيح لأعضاء النقابة الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة غير عادية، بناءً على طلب يُقدم من 100 عضو من أعضاء النقابة، وبناءً عليه تم الدعوة للجمعية وتحدد لها 17 يناير القادم موعداً لعقدها.

وأوضح أنه تم وقف انتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين، وذلك بعد حكم محكمة القضاء الإدارى، على أن تعقد فى موعدها مارس القادم.


Sent from Samsung Mobile

وزير البترول: انتهاء أزمة البوتاجاز ونسعى للتوسع فى توصيل الغاز


وزير البترول والثروة المعدنية المصرى المهندس شريف إسماعيلوزير البترول والثروة المعدنية المصرى المهندس شريف إسماعيل


قال وزير البترول والثروة المعدنية المصرى المهندس شريف إسماعيل، اليوم السبت، إن أزمة البوتاجاز "غاز الطهى"، والمستمرة فى بلاده منذ أسابيع، قد انتهت تقريبا.

وأضاف إسماعيل، فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول، أن هيئة البترول ضخت على مدار العشرين يوم الماضية كميات تزيد على حاجة السوق الفعلية "مما ساعد على ارتفاع المعروض مقابل الطلب".

وحسب بيانات الهيئة المصرية للبترول فإن الكميات التى تم ضخها على منذ مطلع الشهر الجارى لاتقل عن 12 الف طن يوميا من البوتاجاز.

وقال الوزير إن الوسطاء استغلوا تدنى سعر اسطوانة البوتاجاز، فى إشعال الأزمة.
وبلغ سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلى سعة 10 كيلو نحو 70 جنيها (10.1 دولار) فى السوق غير الرسمية مقابل 10 جنيهات تحدده الحكومة كسعر رسمى.

وأضاف "تشديد الرقابة أمر ضرورى.. بعض التجار يستغلون نقص المعروض لتحقيق أرباح طائلة".
وأشار إسماعيل إلى ضرورة الإسراع فى توصيل الغاز للحد من الدعم الذى يستحوذ عليه البوتاجاز والذى بلغ العام الماضى 22 مليار جنيه من بين 128 مليار تجاوزها دعم المنتجات البترولية.

وقال مسئول بارز فى الهيئة المصرية العامة للبترول، إن الهيئة سوف تتلقى خلال الأسبوع الجارى، شحنتين بوتاجاز بحمولة تقدر بـ80 ألف طن.

وأضاف المسئول- فى اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول صباح اليوم- أن الشحنة الأولى التى ستصل يوم الخميس المقبل منحة من الإمارات بحمولة تصل إلى 40 ألف طن.

وقدمت الإمارات 3 مليارات دولار لمصر، من بينها مليار دولار منحة لتمويل واردات مصر من المنتجات البترولية بعد عزل الدكتور محمد مرسى فى يوليو الماضى.

وقال مسئول هيئة البترول- والذى فضل عدم ذكر هويته- إن الحكومة تستهدف خلال الفترة المقبلة تسريع خطوات استخدام الكارت الذكى والكوبونات فى توزيع البوتاجاز لربط المستهلك على مستودع معين لضمان وصولها للمستحقين.

وتعانى مصر من تسريب واسع النطاق فى موسم الشتاء لكميات البوتاجاز المخصصة للاستهلاك المنزلى لصالح مزراع الدواجن ومصانع الطوب غير المرخصة.
وقال الدكتور حسام عرفات، رئيس شعبة تجارة المنتجات البترولية باتحاد الغرف التجارية لوكالة الأناضول، إن بعض المناطق غير القريبة من مواقع مستودعات البوتاجاز الرئيسية لاتزال تعانى من نقص المعروض".

لكن عرفات شدد على أن توافر المعروض من البوتاجاز فى السوق حاليا أفضل بكثير من مطلع الشهر الجارى والذى شهد أزمة حادة.

 




الأهلى يلغى ودية المقاصة خوفاً من الإصابات


كتب فتحى الشافعى

قرر محمد يوسف المدير الفنى للنادى الأهلى، إلغاء المباراة الودية أمام فريق المقاصة والتى كان من المقرر أن يخوضها الأهلى يوم الاثنين المقبل، خوفاً من الإصابات فى صفوف الفريق.

واكتفى الجهاز الفنى بالمباراة الودية أمام المقاولون العرب، والتى مقرر لها الأربعاء المقبل.

يذكر أن الاهلى يستعد لخوض غمار منافسات كأس العالم للأندية بالمغرب والتى تنطلق فى الفترة من 11 ديسمبر وحتى 21 من نفس الشهر.



Sent from Samsung Mobile

طلاب الإخوان يقتحمون مبنى ورش قسم الإنتاج بـ"هندسة الإسكندرية"


الإسكندرية - محمد العدوى

اقتحم عدد من طلاب جماعة الإخوان، اليوم السبت، مبنى ورش قسم الإنتاج بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، احتجاجاً على قيام إدارة الجامعة التابعة للكلية بإغلاقها.

وجاء قرار الكلية بإغلاق الورش بعد تصاعد احتجاجات طلاب الإخوان، كما أن الورشة تحتوى على الآلات والمعدات الخاصة بالدراسة، وتتخوف إدارة الكلية من تحطيمها.

وكان طلاب الإخوان بكلية هندسة الإسكندرية، بدأوا يومهم الدراسى بمسيرات احتجاجية فى ساحات الكلية، فضلاً عن إضرابهم عن الدراسة.



Sent from Samsung Mobile

شارون ستون : فضائية الجزيرة تنفذ مخططا أمريكيا



فى تصريح خاص لجريدة وموقع اليوم السابع، ضمن مقابلة حصرية سنقوم بنشرها بالكامل على صفحات اليوم السابع هذا الأسبوع، صرحت النجمة الأمريكية والعالمية شارون ستون، ردا على سؤال حول السينما والأفلام الأمريكية بالتحديد، وهل تقدم أو تنقل كل الحقائق عن العالم العربى، بقولها "أنا أعلم أن هناك ما يسمى بقناة الجزيرة الإخبارية والتى هى فى الحقيقة تنقل ما تريده أمريكا وتنفذ ما يتماشى مع سياستها".

وأضافت ستون أن هذا يحدث بالتحديد بداية من الفترة الزمنية التى تخص حرب العراق والتى كان وقتها جورج بوش رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، والذى اعتبرته من أسوأ رؤساء أمريكا، لأنه لا يفقه شىء عن منطقة الشرق الأوسط، ولم يكن يذهب إليها كثيرا.

وأكدت ستون أن القنوات الإخبارية الأمريكية أصبحت هى الأخرى تستمد أخبارها منها، فى إشارة إلى قناة الجزيرة، مضيفة "لا أذكر لجورج بوش سوى أنه شخص كان يذهب إلى النوم مبكرا غير مهتم بأى شىء آخر".

شارون تحدثت فى حوارها لـ"اليوم السابع" أيضا عن حبها لأوباما وعن أدوارها الجريئة المليئة بالجنس وشعورها بذلك أمام أولادها بعد أن كبروا، كما تحدثت عن دورها الخيرى حاليا فى مساعدة مرضى السرطان وأمور أخرى سنقرأها قريبا على صفحات اليوم السابع.



Sent from Samsung Mobile

Thursday, November 28, 2013

التعليم : المتهم بهتك عرض تلميذ ابتدائى بحلوان ليس طالباً


أحالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة واقعة اغتصاب تلميذ بمدرسة على القرآن الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة حلوان التعليمية، إلى الشئون القانونية والتربية الاجتماعية بالمديرية.

وأكدت كريمة صالح، موجه عام التربية الاجتماعية بالمديرية، أن ما تم ذكره بالمحضر الذى حرره والد الطفل، تضمن بعض المعلومات غير الصحيحة عن الواقعة، مؤكدة أن الطالب المجنى عليه يدرس بالصف الأول الابتدائى، وأن الجانى هو أحد سكان منطقة المشروع بحلوان وليس طالبا بالمدرسة، ونفت كريمة حدوث الواقعة داخل المدرسة وفقا لما أكده بعض العاملين بالمدرسة.

وأكد عدد من شهود العيان داخل المدرسة وسكان منطقة المشروع، أن الجانى هو أحد سكان المنطقة، ويبلغ من العمر 42 عاما، وحاول أكثر من مرة التحرش بالتلاميذ، لكنه محاولته باءت بالفشل بعد منع العمال له من تسلق صور المدرسة أكثر من مرة.



Sent from Samsung Mobile

طريقة عمل كيك البرتقال بمحسن كيك كوكس

طريقة عمل كيكه البرتقال بمحسن كيك كوكس






جيهان منصور: براءة سلمى صباحى نقطة مضيئة وسط عتمة هذا الوطن



هنأت الإعلامية جيهان منصور، أمس الخميس، سلمى صباحى، ابنة مؤسس التيار الشعبى حمدين صباحى، على براءتها من تهمة النصب الإلكترونى.

وكتبت منصور فى تغريدة لها على حسابها بموقع التدوينات القصيرة، تويتر، "براءة سلمى صباحى، نقطة مضيئة وسط عتمة هذا الوطن.. مبروك سلمى للبراءة، وليخرس كل من شوه سمعتك وسمعة والدك".

يذكر أن محكمة جنح مستأنف العجوزة برئاسة المستشار عمر حسانين، قضت أمس الخميس، بقبول الاستئناف المقدم من الإعلامية سلمى صباحى وإلغاء الحكم الصادر بحبسها 6 أشهر فى قضية النصب الإلكترونى.




نظافة القاهرة" ترفع 20 طن مخلفات اشتباكات الشورى وطلعت حرب



قال المهندس حافظ السعيد، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، إن الهـــيئة قامت بــدفع "4 فرق عمال نظافة، ومعهم عدد 4 عربات حمولة الواحدة 4 أطنان وفنطاس مياه"، للعمل على إزالة مخلفات الاشتباكات والمظاهرات بالمنطقة أمام مجلس الشورى وشارع القصر العينى وميدان طلعت حرب بحى غرب، حيث تم رفع حوالى 8 أطنان طوب وكسر رخام وكسر بلاطات الأرصفة و4 أطنان كاوتش محروق وبقايا أخشاب وزجاج مكسور، ودفع 3 فرق عمال نظافة، ومعهم عدد 3 عربة حمولة الواحدة "4 أطنان" وفنطاس مياه لمنطقة "شارع قصر النيل وشارع صبرى أبو علم" بحـــى عابدين. 

وأضاف السعيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه على أثر الاشتباكات التى اندلعت بشـــارع القصر العينى وأمام مجلس الشورى واستمرت طوال اليوم وحتى المساء بميدان "طلعت حرب وشارع قصر النيل وشارع صبرى أبو علم"، حيث تم رفع حوالى "4 أطـــنان كسر رخام وطوب وأحجار و4 أطــنان كاوتش محروق وأخشاب وزجاج مكسور".. أى بإجــمالى حوالى 20 طن مخلفات من كلا الموقعين.




مطرانية المنيا: مقتل مسيحى وإصابة 20 فى فتنة قرية البدرمان


أصدرت مطرانية المنيا وأبو قرقاص بيانا مساء اليوم شرحت فيه أحداث الفتنة الطائفية التى وقعت فى قرية نزلة البدرمان بمحافظة المنيا مساء اليوم.

وقال بيان المطرانية: "فى تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، نشبت مشاجرة بين كل من "مارى صادق وإسحاق يعقوب" التابعين لقرية نزلة عبيد والتى تبعد عن مدينة المنيا مسافة ستة كيلومترات، من جهة و"مملوك محمد علام" من قرية "الحوارتة" المتاخمة لها من جهة أخرى، حيث كان الطرف الأول بصدد بناء منزل على قطعة أرض يمتلكها إلى جوار الطرف الآخر، والذى اعترض على ذلك، وتم تحرير محضر بالواقعة فى قسم البوليس فى الأسبوع الماضى".

وأضاف البيان الموقع باسم الأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبوقرقاص: "ولكن "مملوك محمد" أرسل لـ "مارى صادق" مالك الأرض اليوم، لكى يحضر ويحيط أرضه بسور لحمايتها، ولكن ما إن بدأ فى ذلك حتى أطلق النار على من معه فأصاب أحدهم، ومن ثم تطورت المشاجرة، فيما اعتبره المسيحيون استدراجاً لهم لأذيتهم، فقد تجمع عدد كبير من الطرفين، وانضم إلى المعتدين جماعة من الإخوان، وأطلقوا الرصاص على المسيحيين، فقتلوا على الفور "جرجس كمال حبيب، 27 سنة، كما أُصيب حوالى عشرون شخصا كلهم من المسيحيين، وهم الآن قيد العلاج فى مستشفيات مختلفة".

وتابع البيان: "فى البداية وعقب الإبلاغ عن الحادث تحركت سيارة شرطة واحدة، ولكن المهاجمين اعتدوا عليها، ومن ثم اتجه السيد مدير الأمن مشكورا إلى الموقع ومعه قوة أكبر، وذلك بعد مرور ساعة ونصف على بداية المشاجرة، وتمت السيطرة على الوضع ومع تواجد قوات الأمن يسود القرية الآن هدوء مشوب بالحذر، حفظ الله كنيسته ومصرنا الحبيبة من كل سوء".



النيابة تنتقل لسماع أقوال المصابين فى أحداث اشتباكات جامعة القاهرة



كتبت مى عنانى

انتقل، منذ قليل، فريق من نيابة قسم الجيزة برئاسة المستشار حاتم فضل، وإشراف المستشار ياسر التلاوى، المحامى العام الأول لنيابات الجيزة، لسماع أقوال المصابين فى أحداث الاشتباكات التى شهدتها جامعة القاهرة ظهر اليوم، بين قوات الأمن وطلبة الإخوان المسلمين، الذين تجمعوا داخل الأسوار، وخرجوا محاولين التوجه إلى ميدان النهضة. 

وعندما قامت قوات الأمن بمنعهم تعدوا عليهم بالضرب والسب وحطموا سيارة شرطة، وتم القبض على 4 من الطلبة، وأمر اللواء كمال الدالى، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بإحالتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق.


Sent from Samsung Mobile

الأهلي يهزم الزمالك في كرة اليد


الأهلي يهزم الزمالك في كرة اليد 21/27 ويواصل تقدمه في بطولة الدورى المصرى لكرة اليد
التفاصيل بعد قليل 

فحوصات أبو السعود تحدد موقفه من قائمة المونديال.. وعوض البديل


محمود أبو السعود حارس مرمى الأهلى محمود أبو السعود حارس مرمى الأهلى


Add to Google

يخضع محمود أبو السعود حارس مرمى فريق الكرة بالنادى الأهلى لاختبار طبى قبل مران الفريق الأحمر مساء اليوم لتحديد موقفه من الانضمام لقائمة الفريق فى مونديال الأندية من عدمه خاصة أن الموعد الأخير لإرسال القائمة غدا الجمعة ولابد من تحديد موقفه النهائى.

يذكر أن أبو السعود أجرى أشعة رنين مغناطيسى وأثبتت سلامته ولكنه مازال يعانى من تقلصات فى عضلات الظهر.



Sent from Samsung Mobile

مصر تقفز 13 مركزاً "دفعة واحدة" فى تصنيف الفيفا



صورة ارشيفيةصورة ارشيفية


Add to Google

حقق المنتخب الوطنى، قفزة هائلة فى التصنيف الشهرى الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم للمنتخبات الوطنى، بعدما صعد 13 مركزاً "دفعة واحدة"، ليحتل الفراعنة المركز الـ38 عالميًا.

وذكر الموقع الرسمى لـ"فيفا"، أن المنتخب الإسبانى، واصل احتفاظه بصدارة الترتيب، متفوقاً على منتخبى ألمانيا والأرجنتين وكولومبيا على الترتيب.

يأتى هذا فى الوقت الذى احتل فيه المنتخب الجزائرى المركز الـ26، بعدما صعد 6 مراكز "دفعة واحدة".

 


Sent from Samsung Mobile
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم