World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Monday, December 30, 2013

القبض على لص حاول سرقة كنيسة القديسة تريزا فى بورسعيد

اخبار آخر ساعة من موقع مصراوي
 
القبض على لص حاول سرقة كنيسة القديسة تريزا فى بورسعيد
تأجيل استئناف ضباط شرطة على حبسهم بسبب ضرب مواطن الى 6 يناير


Moftah.me

‏ضبط 650كيلو بانجو في منزل بالقاهرة 

 
‏ضبط 650كيلو بانجو في منزل بالقاهرة التفاصيل بعد قليل

السجن عامين على 138 إخواني في أحداث رمسيس


‏مراسلنا: محكمة مصرية تقضي بالسجن عامين على 138 من أنصار الإخوان في أحداث رمسيس

Sunday, December 29, 2013

عماد متعب ينفي تعرضه لأي حادث سيارة

عماد متعب ينفي تعرضه لأي حادث سيارة ويؤكد انه بخير وموجود في منزلة حاليا

الأهلي يخاطب الأمن لتأمين لقاء السوبر 22 فبراير و يخطر ستاد القاهرة بالموعد


Moftah.me
www.ahlawia.com

Saturday, December 28, 2013

تحريات الأمن الوطني فى قضية الاعتداء على الزند تؤكد عدم إنتماء المتهمين لتيار سياسي

 

 

المستشار أحمد الزند

المستشار أحمد الزند

تسلمت اليوم السبت محكمة جنح قصر النيل من نيابة وسط القاهرة خطاب تحريات الأمن الوطنى والخاص بواقعة الاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة من قبل ثلاثة من الشباب وذلك أثناء خروجه من النادى .

جاءت التحريات والتى تمت بمعرفة النقيب أيمن محسن الضابط بقطاع الأمن الوطنى، وأنه بعد سرد الواقعة وما زعمه المجنى عليه رئيس نادى القضاة توصلت التحريات إلى أنه أثناء إقامة نادى القضاة وأعضاء النيابة لعدة فعاليات بتاريخ 23/12/2012 فى إطار المطالبة باستقلال القضاء وحال انصراف المستشارين قام بعض الشباب بالهتاف ضد القضاة وإلقاء الحجارة عليهم وسب المستشار الزند الأمر الذى ترتب عليه اصابة رئيس نادى القضاة، تم القبض علي ثلاثة من المتهمين.

وفيما يخص الزعم بأن المتهمين ينتمون إلى أي جماعات أو تنظيمات سياسية فقد أكد البحث والتحرى أنه لم يستدل للمذكورين على أى أنشطة سياسية مسجلة لهم ولا علاقة لهم بالجماعات المحظورة.



Sent from Samsung Mobile

الأهلي ينهى اجراءات سفر وليد سليمان لألمانيا لإجراء عملية جراحيه هناك

خيرى يعود من ألمانيا غدا بعد انتهاء التأهيل وينضم لمران الأهلي بعد شهر

السعيد و فتحي يتخلفان عن مران الأهلي لظروف خاصة و مباراة الكويت قائمة

الأهلي ينهى اجراءات سفر وليد سليمان لألمانيا لإجراء عملية جراحيه هناك


Friday, December 27, 2013

حبس نقيب المهندسين و أمين الحرية والعدالة بقنا و15 آخرين 15 يوماً للتحقيق

حبس2قررت النيابة الكلية بقنا حبس 17 من جماعة الإخوان المسلمين بينهم أمين حزب "الحرية والعدالة" ونقيب المهندسين 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامهم بالإنضمام للإخوان المحظورة قانونياً. 

وكانت قوات الأمن بالتنسيق مع الأمن الوطنى ،قد ألقت القبض على كل من " محمد. ح . م " 40 سنة ، و" عز . ع . م " ، و "صديق . ه . م " و " جودة . أ . م " ، و" عبدالرازق . م . م "، و "محمد .ع . أ " و "عبدالله . ح . م " و "هشام . ر . ع " وجميعهم موظفون بمصنع الألومنيوم بنجع حمادى و" مصطفى . ف . م " ،و "أشرف . ق . ع " و"جمال . أ . م "و "أحمد . م . م " وجميعهم مقيمين بمدينة قنا بالإضافة إلى ضبط كل من "أحمد . ع . أ " ،و"ممدوح . أ . أ " مدرسين بمركز فرشوط و "عماد . ع . م " مدرس بمركز أبوتشت و أحمد . ج أمين الحرية والعدالة و "محمد . ع" نقيب المهندسين بقنا لإتهامهم بالتحريض على العنف والإنضمام لجماعة "محظورة" قانونياً ،فقررت النيابة حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات.




صفحات الإخوان تروج لصورة من مسلسل تامر حسني “آدم” بإدعائها أنه أحد ضحاياهم


تامر حسنيتداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) صورة نشرتها إحدى الصفحات التابعة لأنصار جماعة الإخوان "الإرهابية" لأحد مشاهد مسلسل للفنان تامر حسني ومي عز الدين و عفاف شعيب ، حيث يقتل أدم بطلق ناري ، ويعلق على الصورة أنصار الإخوان قائلين " في الجنة ياشهيد" .



Moftah.me

السفير ناجى الغطريفي : التغيير الجذري فى معتقدات الإخوان هو الحل للخروج من الأزمة


السفير ناجي الغطريفي

السفير ناجي الغطريفي

قال السفير ناجي الغطريفي رئيس المؤتمر العام لحزب الدستور، أن هدف الحزب قائم على تمكين الشباب، وإذا راعى أولى الأمر ضمائرهم وشعروا بأنه أن الأوان لتسليم الراية للشباب، ستتقدم مصر إلى الأمام لا محالة.

وأضاف الغطريفى فى تصريح لوكالة "ONA" على هامش المؤتمر الصحفى للمؤتمر العام الأول لحزب الدستور، أن الخروج من الأزمة الحالية التى تمر بها البلاد لن يكون سهلاً، وأن الحل يقتضي تغيير جذرى فى معتقدات جماعة الاخوان وفى تعاملها مع التحديات التى يواجهها الوط، والتسليم بإنهم ليسوا أفضل خلق الله، وأنه يجب عليهم عدم التمسك بالرؤية المنغلقة والضيقة.





"7 الصبح" الإخوانية تدعم الإرهاب بالإسكندرية بشعار "تسلم الأيادى"


كتبت سمر مرزبان

نشرت الصفحة الرسمية لحركة "7 الصبح" الإخوانية صورة لسيارتين من سيارات الشرطة تشتعل بهما النيران على يد شباب الإخوان فى إحدى المسيرات بالإسكندرية.

وأعربت الصفحة فى تعليقها على الصورة عن سعادتها بما فعله شباب الإخوان بسيارات الشرطة حيث قالت: "من أمام الطريق الدائرى.. تسلم الأيادى اللى بتحارب الإرهاب".





3 نواب بينهم وزير سابق ينسحبون من الحزب الحاكم فى تركيا



أعلن ثلاثة نواب، من بينهم وزير سابق، عن حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا الذى تهزه فضيحة فساد واسعة انسحابهم من هذا الحزب الجمعة.

ومن بين هؤلاء وزير الثقافة السابق ارتورول جوناى الذى اتهم حزب العدالة والتنمية الحاكم منذ 2002 بعرقلة عمل القضاء فى التحقيق ضد الفساد



Sent from Samsung Mobile

توقف الاشتباكات بين الأمن والطلاب أمام مدينة الأزهر



توقفت منذ قليل الاشتباكات بين قوات الأمن المتمركزة أمام بوابة المدينة الجامعية للأزهر بنين وطلاب الإخوان داخل المدينة، وتسود حالة من الهدوء الحذر، فى الوقت الذى تواصل قوات الأمن تواجدها تحسبا لتجدد المظاهرات.

فى الوقت نفسه يقوم عدد من الطلاب بتصويب أشعة الليزر باتجاه قوات الأمن.



Sent from Samsung Mobile

الاتحاد الأوروبى يدعو تركيا إلى إجراء تحقيق شفاف فى قضايا الفساد


بروكسل (أ ش أ)

دعا الاتحاد الأوروبى تركيا، إلى إجراء تحقيق شفاف ومحايد فى قضايا الفساد، ذكرت ذلك قناة "العربية" الإخبارية دون ذكر مزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

يأتى ذلك بعد قضية الفساد التى طالت وزراء فى الحكومة التركية، ودفعت رئيسها رجب طيب أردوغان لإجراء تعديل وزارى موسع، مما قد يؤثر على استقرار أردوغان فى منصبه، وتهز عرش حزب العدالة والتنمية الحاكم.



WWW.MOFTAH.ME

بعد سرقة منزلها عاد لاغتصابهإ

قضت محكمة بريطانية بالسجن 7 سنوات و 4 أشهر في حق شاب لم يتعد العشرين عاما، بعدما تسلسل ليلا لمنزل سيدة لسرقتها ثم عاد مجددا بعد يومين لكن تلك المرة لاغتصابها، وحالت صرخات الاستغاثة دون حودث ذلك قبل إلقاء القبض عليه من قبل الشرطة.
وبحسب صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، فان المحكمة أصدرت حكما بالسجن لمدة 7 سنوات و4 أشهر في حق "جوزيف موارا"، 19عامًا، بعد إدانته بالاعتداء الجنسي والتعدي على ممتلكات الغير بقصد الاغتصاب.
وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم بعدما تمكن من سرقة هاتفها الجوال وحاسوبها الشخصي بالإضافة إلى بطاقتها المصرفية، اتصل بها وأبلغها برغبته في معاشرتها  بعدما شاهد صورها على الحاسوب المحمول الذي سرقه.
ورفضت الضحية أن يسطر اسمها ضمن ضحايا الاغتصاب، فلم تجد وسيلة للإفلات من قبضة ذلك الذئب البشري إلا الصراخ استنجادًا بالجيران حال محاولته لاغتصابها تحت تهديد سلاح أبيض، فما كان من إلا وفر هاربًا خوفًا من بطش الأهالي وبصق على وجهها، وتعدى عليها بالضرب



الكلمات البحثية:
محكمة بريطانية | القبض على لص | محاولة اغتصاب | سيدة بريطانية | التسلل اخبار الحوادث

  www.moftah.me

Thursday, December 26, 2013

الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة: لا مانع أن يحكم مصر شخص أجنبى

.. ويوسف بطرس غالى مظلوم وحزين عليه.. "والخارجية" تتوجه لأوروبا وأمريكا على حساب الصين وآسيا.. وثروتى أن نصف تلاميذى أصبحوا وزراء

الجمعة, 27 ديسمبر 2013 4:7
كتب أيمن رمضان

قال الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، والرئيس الشرفى للمجلس القومى لحقوق الإنسان، إنه حزين على ما لحق بالدكتور يوسف بطرس وزير المالية الأسبق من ملاحقات قضائية، مشدداً على أنه مظلوم وما لحق به كارثة بمعنى الكلمة، ولكنه قادر على التعايش مع أوضاعه الجديدة، مشيراً إلى أنه يتواصل معه تليفونياً.

وأضاف "غالى" خلال حواره عبر قناة "دريم 2" ببرنامج مفاتيح الذى يقدمه الإعلامى مفيد فوزى، أن السلطة مرض تجعل الإنسان يتغير ولا مفر من ذلك على كافة المستويات وعلى المسئولين أن يعالجوا أنفسهم من ذلك. 

وحول رأيه فى الدكتور أسامة الباز المستشار السياسى للرئيس الأسبق حسنى مبارك، قال "غالى"، إنه من أفضل الشخصيات التى لعبت دوراً هامًا فى السياسة المصرية، لافتاً إلى أن هناك علاقة وثيقة كانت تجمعه بـ"الباز" قبل رحيله.

وشدد "غالى" على أن مصر ليس لديها القدرة لكى تنفتح على العالم بكل ما تحتويه معنى الكلمة، مشيراً إلى أن سياسة مصر الخارجية ما زالت تتوجه نحو أمريكا وأوروبا، على حساب الصين والدول الآسيوية، بالإضافة إلى البرازيل التى ستشكل دوراً جديداً فى السياسية الدولية، وتابع: "هل تستطيع مصر أن تنتخب رئيس لها من الإنجليز فى ظل التفكير المنغلق الذى نعيش فيه، مع أن أمريكا أكبر دولة بالعالم يوجد بها هذا التفكير، يعنى لو واحد محب لمصر وأخذ الجنسية ومهتم بالبلاد ويصلح أن يكون رئيس لمصر ليه مينفعش يبقى رئيس؟" 

وأضاف: تلاشى أضرار العولمة يتطلب من الجميع التعامل معها والانفتاح على العالم الخارجى والاستفادة منها، موضحاً أن كافة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التى تعانى منها مصر، تقتضى أن نتعامل مع الخارج بشكل أكثر انفتاحاً. 

وأشار الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، إلى أن قوة أمريكا تأتى من تبنيها لكافة الأجناس والعرقيات من مختلف دول العالم، بل ويستطيع الفرد تقلد المناصب الرفيعة بعد حصوله على الجنسية، بخلاف ما يحدث فى مصر من انغلاق فكرى.

ولفت "غالى" إلى أن تنظيم الإخوان انهزم داخلياً بمصر ويسعى الآن إلى النجاح بالخارج ويجب مواجهة ذلك بالانتفاح أكثر بالنسبة للسلطة على كافة الدول الخارجية.

واختتم مؤكداً أنه لا يخشى الموت كونه أدى ما عليه من الواجب المتمثل فى خدمة مصر بضمير، مشيراً إلى أنه لم يكون ثروة على مدى تاريخه الطويل كونه لم يكن مهتما بالمال بقدر السياسة والحياة الأكاديمية، وأن الفرحة العارمة التى اجتاحته هى عندما وجد أن نصف تلاميذه أصبحوا وزراء.



Sent from Samsung Mobile

إنذار للببلاوى وأبو زيد لحل مجلس الأهلى خلال 8 أيام



أرسل مجموعة من المستشارين الحاصلين على حكم نهائى بقبول عضويتهم فى النادى الأهلي، اليوم، الخميس، إنذارًا على يد مُحضر لرئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوى، وطاهر أبو زيد، وزير الدولة للرياضة، يُطالبون فيه بحل مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى لامتناعه عن تنفيذ أحكام القضاء بعد حصولهم على حكم نهائى بأحقيتهم فى الحصول على عضوية النادى كـ"فئات مُستثناة" من الإعانة الإنشائية بموجب القانون.

وتضمن الإنذار مُهلة مدتها ثمانية أيام تبدأ من اليوم لحل مجلس الأهلى وبعدها سيُعاقب الببلاوى، وأبو زيد بالعزل أو الحبس وفقًا للمادة 123 عقوبات، على حد قولهم، ونصها: "يُعاقب بالحبس أو العزل كل موظف عمومى امتنع عمدًا عن تنفيذ حكم بعد مضى ثمانية أيام من إنذاره إذا كان تنفيذ الحكم داخلا فى اختصاص الموظف".
وطالب المستشارون، الذين سبق لهم الحصول على حُكم نهائى بأحقيتهم فى عضوية النادى، فى الإنذار بحل مجلس الأهلى خلال ثمانية أيام، وإلا سيرفعون جنحة مباشرة يطالبون بعزل وحبس رئيس الوزراء ووزير الرياضة بالحبس إعمالًا بالمادة 123 من قانون العقوبات.



Sent from Samsung Mobile

الشرطة داخل الجامعة و تجنيد كل الطلاب المفصولين


قرر المجلس الأعلى للجامعات بالتواجد الأمنى من جانب قوات الشرطة داخل الجامعات طوال فترة الامتحانات، لتأمين الامتحانات بالتنسيق مع رؤساء الجامعات، وذلك في ظل الجهود الواضحة من جانب طلاب جماعة الإخوان الإرهابية لإفساد الامتحانات الخاصة بالترم الأول.

وكشف الدكتور أشرف الشيحى، رئيس جامعة الزقازيق، أن المجلس قرر منع التظاهر نهائيًا داخل الجامعات طوال فترة الامتحانات، موضحًا أن المجلس يعد توصيات بمشروعات لقوانين لعرضها علي الحكومة، وذلك لإصدار قرارات ضد الطلاب المتورطين فى أعمال عنف وشغب داخل الجامعات إلى جانب وضع ضوابط لمجالس التأديب لضمان سرعة البت فى التحقيقات .

وأضاف، أنه سيتم إصدار قرار باستدعاء الطلاب المفصولين لمدة طويلة بقرار مجلس تأديب لأداء خدمتهم العسكرية ، وبعد انتهاء ذلك يعودون لمزاولة دراستهم بالجامعة.

وقال، إن المجلس بدأ اجتماعه بالوقوف دقيقة حدادًا على شهداء حادث المنصورة الإرهابى، كما طالبوا خلال الاجتماع بدعم قدرات أفراد الأمن الإدارى وزيادة إعدادهم وتوفير موارد مالية لذلك. 

وعقب انتهاء اجتماع المجلس يعقد الدكتور حسام عيسى اجتماعًا مغلقًا مع الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات.



Moftah.me

نتيجة الشوط الأول من مياراة الأهلي و الانتاج الحربي


انتهى الشوط الأول بين الأهلي و الإنتاج 0/0 و متعب يخرج مصابا بشدة الخلفية

www.ahlawia.com

رسميا..رفع "بنك طعام" من قائمة جمعيات الإخوان المتحفظ على أموالها


كتب إبراهيم قاسم

قرر المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، ورئيس لجنة إدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان المسلمين، رفع اسم مؤسسة بنك الطعام من قائمة جمعيات الإخوان المتحفظ على أرصدتها بالبنك المركزى، وذلك لعدم انتمائها للجماعة التى صدر مؤخرا قرارا باعتبارها منظمة إرهابية.



Sent from Samsung Mobile

بالاسماء القبض على 34 اخواني متهم فى البحيرة

الأمن يواصل ملاحقته للإخوان بالمحافظات.. القبض على 34 متهما بالتعدى على المنشآت بالبحيرة.. ضبط 8 أشخاص بالمنوفية بحوزتهم نسخ مزورة من الدستور.. و10 بالشرقية بتهمة التحريض على العنف

الخميس، 26 ديسمبر 2013 - 13:13

صورة أرشيفيةصورة 

نجحت الأجهزة الأمنية فى القبض على العديد من المتهمين، وذلك استمرارًا لمواصلة الأجهزة جهودها فى ملاحقة وضبط العناصر الصادر بشأنها قرارات بالضبط والإحضار من قِبل النيابة العامة، والمتورطين فى الاعتداء على المقار الشرطية، والتحريض على العنف بمختلف المحافظات.

ففى البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، اليوم، بإشراف اللواء نبيل عبد الفتاح نائب مدير أمن البحيرة، من القبض على 34 من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى، والمطلوب ضبطه لاتهامه بالتحريض على أعمال العنف، وذلك فى إطار الحملات الأمنية الموسعة لضبط قيادات وكوادر تنظيم الإخوان وأعوانهم من المسجلين خطر، المطلوبين على ذمة عدد من القضايا، أهمها التحريض على العنف وحرق المنشآت الحكومية.

وقالت مديرية أمن البحيرة، إن ضباط إدارة البحث الجنائى برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث، تمكنت من ضبط 34 من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى، وهم كل من "إسلام محمد حافظ حبيبة"، وشهرته عبد الحميد صاحب محل أدوات كهربائية ومقيم ببندر بكوم حمادة، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 8428/2013 إدارى مركز شرطة كوم حمادة "التحريض على التظاهر وأعمال العنف"، وتحرر عنه المحضر 35 أحوال المركز.

وفى أبو حمص، تم القبض على "مصطفى يحيى محمد عطا الله" مدرس، ومقيم ببندر أبو حمص، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضايا أرقام 8894/2013، 9282/2013، 8630/2013 إدارى مركز شرطة أبو حمص "التحريض على التظاهر وأعمال العنف"، وأحمد محمد سعد بكر طبيب أسنان ومقيم بسنتواى مركز أبو حمص، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضايا أرقام 9552/2013، 9282/2013 إدارى مركز شرطة أبو حمص "التحريض على التظاهر وأعمال العنف، وعماد عمر حسين حسانين" تاجر ومقيم فى دسونس بمركز أبو حمص والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 7631/2013 إدارى مركز أبو حمص "التحريض على أعمال عنف والتظاهر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 45 أحوال مركز أبو حمص".

أما فى دمنهور، تم القبض على "محمد العيسوى محمد الدهبى" 51 سنة، ضابط مهندس بالمعاش ومقيم بشارع عبد الباقى سرور بدائرة القسم، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 7631/2013 إدارى قسم شرطة دمنهور "التحريض على أعمال عنف والتظاهر"، وتحرر المحضر رقم 45 أحوال قسم دمنهور وجارى العرض على النيابة.

وتم ضبط "السيد مرسى عطية الكتيانى" محامى، ومقيم بمساكن فرغلى أبو الريش قسم دمنهور، والمطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم 18677/2010 جنح قسم دمنهور "إيصال أمانة" بالحبس 72 ساعة والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 8304/2013 إدارى قسم شرطة دمنهور "التحريض على التظاهر وأعمال العنف، ولؤى محمد فهمى عبد الحميد نوار" مدرس ومقيم بشبرا بقسم دمنهور، وأحمد خليل أحمد الحداد مدير حسابات بالمصرية للاتصالات، ومقيم بميدان الساعة قسم دمنهور، والمطلوب ضبطهما فى القضية رقم 12838/2013 جنح قسم شرطة دمنهور حرق ديوان عام المحافظة.

وفى إيتاى البارود، تم القبض على "عماد حامد إبراهيم دسوقى" ومقيم بصفط الحرية فى إيتاى البارود، و"زياد السيد دياب مخيمر" نجار مسلح ومقيم بندر إيتاى البارود، والمطلوب ضبطهما فى القضية رقم 11903/2013 إدارى مركز شرطة إيتاى البارود "التحريض على التظاهر وأعمال العنف"، وتحرر المحضر 51 أحوال المركز، ونهال عبد الستار محمود عبد العاطى طالبة، ومقيمة فى إمليط بمركز إيتاى البارود، وسمر حسنين عبد الفتاح إبراهيم العزازى، حاصلة على دبلوم ثانوى فنى ومقيمة ببندر إيتاى البارود، ورضا عبد الله عبد الجواد البحيرى، حاصل على دبلوم ومقيم بقرية زبيدة إيتاى البارود، وبحوزتهم 485 ميدالية بوجهين الأولى تحمل صورة الرئيس السابق والثانية شعار رابعة، وتحرر المحضر 46 أحوال المركز.

وفى المحمودية، تم القبض على أشرف كامل مبارك خير الله صاحب محل، ومقيم بعزبة الطرونو بمركز المحمودية، وعبد الحميد أبو النجا حامد أبو النجا "محاسب بكهرباء البحيرة ومقيم بعمارة المعلمين المحمودية"، والمطلوب ضبطهما فى القضية رقم 4267/2013 إدارى مركز شرطة المحمودية "بالتحريض على التظاهر وأعمال العنف، وفتحى صابر يوسف المصرى" محامى ببندر المحمودية، والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 12346/2013 جنح مركز شرطة المحمودية "التحريض على التظاهر وأعمال العنف".

وفى كفر الدوار، ألقى القبض على "يسرى محمد الشنباوى" مهندس بالرى، ومقيم بالحدائق بقسم كفر الدوار، ومحمد رجب الحوشى مفتش تموين بكفر الدوار، ومقيم بالحدائق بقسم كفر الدوار، والمطلوب ضبطهما فى القضية رقم 12161/2013 جنح قسم شرطة كفر الدوار "التحريض على التظاهر وأعمال العنف"، وأحمد الطاهر إدريس عوض، دبلوم صنايع ومقيم السعرانية قسم كفر الدوار، والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 3874/2013 جنح قسم شرطة كفر الدوار "التحريض على التظاهر وأعمال العنف".

وتم القبض على محمد على يوسف الجندى، مدرس ومقيم فى الوسطانية بمركز كفر الدوار، والمطلوب التنفيذ عليه فى القضية رقم 7336/2012 جنح مركز كفر الدوار "تبديد" بالحبس سنة وكفالة 200 جنيه، والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 3874/2013 جنح قسم شرطة كفر الدوار "التحريض على التظاهر وأعمال العنف"، وجمعة سلامة محمود طلبة، عامل بالأوقاف ومقيم فى الوسطانية بمركز كفر الدوار بتهمة مقاومة سلطات وتهريب شقيقه محمد سلامة أثناء ضبطه فى القضية رقم 3874/2013 جنح قسم شرطة كفر الدوار "التحريض على التظاهر وأعمال العنف".

وضبطت قوات الأمن ياسين محمد ياسين مصطفى "مدرس بمدرسة المستقبل الخاصة ومقيم شارع ياسين سلام- السناهرة قسم كفر الدوار والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 8696/2013 جنح قسم كفر الدوار"، التحريض على أعمال عنف والتظاهر"، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10 أحوال قسم كفر الدوار.

وفى رشيد، تم القبض على "محمد حلمى محمود الفرس" موظف بمجلس المدينة ومقيم ببندر رشيد، ومتولى أحمد متولى أبو خليل، صاحب معرض مجوهرات ومقيم الشارع الجامعى مركز رشيد، وهاشم عبد الله محمد شعير، صاحب مكتب كمبيوتر وخدمات ومقيم وشارع عبد السلام عارف، والمطلوب ضبطهم فى القضية رقم 4805/2013 إدارى مركز شرطة رشيد "التحريض على التظاهر وأعمال العنف".

وفى إدكو، تم القبض على "درويش حسين رزق بلال" صاحب معرض مجوهرات، ومقيم بشارع سعد زغلول بمركز إدكو، والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 2758/2013 إدارى مركز شرطة إدكو "التحريض على التظاهر وأعمال العنف"، ومحمد حسين رزق بلال "صاحب معرض مجوهرات ومقيم فى شارع سعد زغلو بمركز إدكو"، والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 12838/2013 جنح قسم شرطة دمنهور، "إحداث حرق ديوان عام المحافظة".

وفى أبو المطامير، تم القبض على "حمادة فرج حمادة" إمام وخطيب ومقيم بشارع باط الكوم وبحوزته 2 لاب توب، والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 4639/2013 إدارى مركز شرطة أبوالمطامير "التحريض على التظاهر وأعمال العنف"، ورأفت إسماعيل أحمد عبد الله "محامى ومقيم ببندر أبو المطامير"، والمطلوب ضبطه فى القضية رقم 4140/2013 إدارى مركز شرطة أبو المطامير "التحريض على التظاهر وأعمال العنف"، و"محمد سعد حمد الحرباوى" صاحب سنترال ومقيم ببندر أبو المطامير وبحوزته شعارين لعلامة "رابعة" و"باطل" للدستور، و30 استمارة مدون عليها "باطل" للدستور.

وتم القبض على "أحمد إبراهيم السيد إبراهيم مجاهد" حاصل على ليسانس آداب ومقيم ببندر أبو المطامير وبحوزته 235 تى شيرت مرسوم عليه علامة رابعة، ولاب توب، ومحمد السيد موسى الغزالى صاحب محل ومقيم ببندر أبو المطامير، والمطلوب التنفيذ عليه فى قضيتين أخرهما القضية رقم 6961/2012 جنح مركز أبو المطامير بالحبس شهرين، وكفالة 500 جنيه "ضرب"، وبحوزته 3 خوذات رأس، و"رحيم فريج فرج فريج" صاحب محل إنترنت ومقيم بالدلنجات وبحوزته صور للرئيس السابق وسلاح أبيض مطواة قرن غزال، ووضعه صورا على حائط محل بدون ترخيص مرسوم عليها شعار رابعة، وتحرر المحضر 3697/2013 جنح غرب النوبارية.

وفى شبراخيت، تم القبض على "محمد محمود قطب شودن" موظف بهندسة رى شبراخيت، ومقيم بأبو منجود وبحوزته صورة الرئيس السابق محمد مرسى، و2 كارنيه لحزب الحرية والعدالة باسم نجله عمر، وزوجة نجله أسماء عبد الباقى محمد جاد، وكذا كشف بأسماء لجان الانتخابات بالمحافظة، ولجنة السلامة الخاصة بتنظيم الإخوان، ومقترح خطة العمال من 1/3/2012 حتى 31/12/2012، وخطة الإخوان المسلمين فى انتخابات المحليات 2008، كشوف جمعية عمومية للتطبيقيين بشبراخيت، وخريطة لجمهورية مصر العربية موضح بها طرق النقل بالوجه البحرى، وتحرر المحضر رقم 5269/2013 إدارى مركز شبراخيت.




Sent from Samsung Mobile

نيجيريا و الأهلى فى القمة الإفريقية و طفرة الرجاء.. حصيلة 2013

..النسور حجزوا بطاقة المونديال وحققوا الهدف..وكيشى عنوان للتميز..و الأهلى جدد الظفر بالأميرة السمراء..و الرجاء أبهر الجميع فى مونديال الأندية


فريق الأهلىفريق الأهلى

أحرز منتخب نيجيريا لكرة القدم كأس الأمم الإفريقية التاسع والعشرين مطلع العام 2013، فى جنوب إفريقيا، وأحرز الأهلى المصرى مسابقة دورى أبطال إفريقيا فى نهايته، فكانا فى القمة على صعيد القارة السمراء، بينما حقق الرجاء البيضاوى المغربى طفرة فى كأس العالم للأندية.

وإضافة إلى ذلك، شاركت نيجيريا فى كأس القارات (فازت على تاهيتى 6/ 1، وخسرت أمام الأوروجواى 1/ 2، وأمام إسبانيا صفر/ 3، وخرجت من الدور الأول، وتأهلت مع غانا والكاميرون، وساحل العاج، والجزائر، إلى نهائيات مونديال 2014 فى البرازيل.

وجاء تتويج نيجيريا بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة، وبعد انتظار 19 عاما، على حساب بوركينا فاسو 1/ صفر، بعد أن هزمت فى ربع النهائى (2/ 1)، ما كان ما يطلق عليه تسمية "الجيل الذهبى"، فى منتخب ساحل العاج، بقيادة ديدييه دروغبا، والذى كان مرشحا فوق العادة لإحراز الكأس الغالية.

حكاية مدرب

كان المدرب المحلى ستيفن كيشى، يحذر جانب المنتخبات الأخرى لا سيما ساحل العاج وغانا، لكنه كان يؤمن بقدرات لاعبيه، فكانت تجربته التدريبية الثالثة "ثابتة" على رأس منتخب "النسور الممتازة".

وحقق كيشى (51 عاما)، إنجازا تاريخيا لم يسبقه إليه إلا مدرب واحد، هو المصرى الراحل محمود الجوهرى، وذلك بتتويجه باللقب القارى كلاعب وكمدرب.

وظفر كيشى باللقب عام 1994، عندما كان وقتها قائدا لمنتخب بلاده، وكان اللقب الأخير لهم قبل الإنجاز الثالث، بينما كان الأول عام 1980، فيما كان الجوهرى أول لاعب (1959)، ومدرب يحرز اللقب القارى بعد 39 سنة، على حساب جنوب إفريقيا 2/ صفر، (1998 فى بوركينا فاسو).

وخاض كيشى الملقب بـ"القائد الأكبر"، "بيج بوس" تجربتين تدريبيتين بعد اعتزاله اللعب عام 1997، مع توغو ومالى، دون أن تتكللا بالنجاح الكامل، فى الكأس القارية، فهو قاد توغو إلى إنجاز غير مسبوق عندما ساهم فى بلوغها نهائيات كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخها عام 2006.

لكن كيشى لم يكن على رأس المنتخب التوجولى فى ألمانيا، لأنه أقيل من منصبه عقب الخروج من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا 2006 فى مصر.

وعاش كيشى الإخفاق ذاته مع مالى فى نسخة 2010، فى أنجولا، غير أن ذلك لم يحل دون تحقيق طموحه وأحلامه، وهذه المرة فى قيادة منتخب بلاده بالذات فى جنوب إفريقيا، بعد أن حوله إلى "ماكينة رائعة".

فمنذ تعيينه مدربا لنيجيريا خلفا لسامسون سياسيا الذى عجز عن وصول بلاده إلى نهائيات إفريقيا 2012، دخل كيشى فى صراع مرير مع نجوم المنتخب خصوصا بيتر أوديموينجى وأوبافيمى مارتينز وإيغبينى ياكوبو، قبل أن يستغنى عن خدماتهم ما وضعه أمام انتقادات لاذعة من وسائل الإعلام المحلية.

لكن سرعان ما كسب تأييد وتعاطف الإعلام النيجيرى، الذى لا يرحم، من خلال النتائج التى حققها مع اللاعبين الشباب الذين لم يكن أحد يعلق عليهم آمالا للعب دور طليعى فى جنوب إفريقيا، وذلك بفضل خبرته القيادية، وتعويله على لاعبين طامحين أمثال إيمانويل إيمينيكى (25 عاما)، هداف البطولة، برصيد 4 أهداف مشاركة مع مهاجم غانا مبارك، وأكاسو، ونجم تشلسى الإنجليزى فيكتور موزس (22 عاما)، الذى ساهم بشكل كبير فى بلوغ النهائى خصوصا فى المباراتين الحاسمتين أمام إثيوبيا (2/ صفر) فى الجولة الثالثة الأخيرة، من الدور الأول، وأمام مالى (4/ 1) فى دور الأربعة.

وكانت للكيشى الجرأة فى الاحتفاظ بالقائد المخضرم جوزيف يوبو (32 عاما)، الذى خاض النهائيات للمرة السادسة فى مسيرته الاحترافية، على مقاعد البدلاء عقب المباراة الأولى أمام بوركينا فاسو بالذات (1/ 1)، وشجاعته الكبيرة فى وضع الثقة بمدافعين واعدين ككينيث أوميروو (19 عاما)، وغودفرى أوبوابونا (22 عاما).

وكانت رغبة كيشى جامحة فى نسخة جنوب إفريقيا للتأكيد على تألق المدربين المحليين متلمسا مرارة الإقالة التى تذوقها من توجو ومالى على الرغم من العمل الرائع، الذى قام به معهما، فى وقت تهلل فيه المنتخبات القارية للمدربين الأجانب على الرغم من النتائج المخيبة.

وكانت لنيجيريا والمدرب كيشى حصة الأسد فى أفضل منتخب إفريقى باختيار 5 من لاعبيها، هم الحارس فنسنت أنيياما، والمدافع إيفى إمبروز، ولاعبا الوسط جون أوبى ميكل، وفيكتور موزس والمهاجم ايمانويل ايمينيكى، فيما اختير لاعبان فقط من بوركينا فاسو، الطرف الآخر فى المباراة النهائية، هما المدافع بكارى كونيه ولاعب الوسط جوناثان بيترويبا، أفضل لاعب فى البطولة.

ويبدو أن مستقيل كرة القدم فى نيجيريا مضىء وواعد على الصعيد الدولى، وخير دليل على ذلك تتويج منتخبها بكأس العالم للناشئين، (دون 17 عاما)، التى أقيمت من 17 أكتوبر إلى 8 نوفمبر، فى الإمارات للمرة الرابعة، فى تاريخه بفوزه فى النهائى على المكسيك 3/ صفر.

إضافة إلى ذلك، يوجد جون أوبى ميكل تشلسى الإنجليزى وايمانويل ايمينكى، ضمن قائمة من 10 أسماء سيختار الاتحاد الإفريقى أحدها فى 9 يناير فى لاجوس، كأفضل لاعبى إفريقيا لعام 2013.

يضاف إلى ذلك أن منتخب نيجيريا بقيادة كيشى، كان أول المتأهلين عن القارة السمراء إلى نهائيات مونديال 2014، التى تستضيفها البرازيل من 12يونيو إلى 13 يوليو.

الأهلى ولقب ثامن

احتفظ الأهلى المصرى بلقب بطل مسابقة دورى أبطال إفريقيا بفوزه على أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقى 2/ صفر، فى إياب النهائى فى القاهرة، (الذهاب 1/ 1 فى جوهانسبورج)، رافعا رصيده إلى 8 ألقاب فى 10 مباريات نهائية، ومعززا بالتالى رقمه القياسى.

ويدين الأهلى بفوزه إلى النجم محمد أبو تريكة، الذى سجل له هدفين، ذهابا وإيابا.

فى المقابل، فشل أورلاندو بايرتس فى الظفر بلقبه الثانى، فى المسابقة بعد الأول عام 1995.

وكان الأهلى توج أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012، وخسر النهائى عامى 1983، أمام أشانتى كوتوكو الغانى، و2007 أمام النجم الساحلى التونسى.

ويعد احتفاظ الأهلى باللقب الإفريقى إنجازا بحد ذاته لأنه جاء خلافا للتوقعات، وفى ظل توقف المنافسات المحلية، لعدم استقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى البلاد ما حرمه فرصة اللعب بانتظام.

وكان الأهلى واجه المصير ذاته العام الماضى، عندما تجاوز عدة عقبات، ليحرز اللقب بعد مجزرة بورسعيد التى أدت إلى وفاة 72 مشجعا من أنصاره.

طفرة الرجاء

ودخل المغرب تاريخ الكرة العالمية بعد أن أصبح أول بلد إفريقى يستضيف كأس العالم للأندية التى أقيمت فى أغادير ومراكش من 11 إلى 21 ديسمبر النسخة العاشرة من هذه البطولة العالمية، علما بأن النسخ الأولى كانت فى الإمارات واليابان.

وشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة فى هذه البطولة العالمية، بعد أعوام 2005 و2006 عندما حل ثالثا، و2008 و2012، لكن هذه المشاركة لم تكن مثمرة حيث سقط عند الحاجز الأول، حين خسر أمام جوانزو الصينى، بطل آسيا صفر/ 2 فى الدور ربع النهائى.

فى المقابل، حقق الرجاء طفرة غير مسبوقة، قد لا تتكرر بالنسبة إلى فريق عربى بحلوله ثانيا فى مونديال الأندية، بعد خسارة مشرفة وبرأس مرفوعة فى النهائى4 أمام بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا صفر/ 2.

ولم يكن أكثر المتفائلين بالفريق المغربى يتوقع أن يتجاوز الدور الأول (فاز على أوكلاند سيتى النيوزيلندى 2/ 1) أو على أبعد تقدير ربع النهائى حيث تغلب على مونتيرى المكسيكى 2/ 1 بعد التمديد.

وكانت المفاجأة فى نصف النهائى عندما أسقط الرجاء بطل كأس ليبرتادوريس نادى أنتلتيكو مينيرو البرازيلى، ونجمه رونالدينيو 3/ 1.

الجزائر تعوض

وأحرز الصفاقسى التونسى كأس الاتحاد الإفريقى للمرة الرابعة، منذ اعتماد المسابقة عام 1992، على حساب مازيمبى الكونغولى الديموقراطى (2/ صفر ذهابا و1/ 2) إيابا.

وكان الصفاقسى توج أعوام 1998 و2007 و2008، وعوض منتخب الجزائر الفشل العربى الكبير آسيويا وإفريقيا، وكان المتأهل الوحيد إلى نهائيات مونديال البرازيل.

فى آسيا، سقطت أبرز المنتخبات العربية تباعا كان أولها السعودى وآخرها الأردنى الذى حقق إنجازا غير مسبوق بحلوله خامسا وخوضه الملحق على البطاقة المشتركة مع أمريكا الجنوبية، حيث سقط الأول ذهابا فى عمان أمام الأوروجواى صفر-5، وتعملق إيابا فى مونتيفيديو وخرج بتعادل سلبى.

وفى إفريقيا، خرج من الدور الثالث الحاسم منتخبا مصر (على يد غانا 1/ 6 ذهابا و2/ 1 إيابا) وتونس (على يد الكاميرون صفر/ صفر ذهابا و1/ 4 إيابا)، فيما تأهلت الجزائر على حساب بوركينا فاسو وصيفة بطلة إفريقيا (2/ 3 ذهابا و1/ صفر إيابا).



Sent from Samsung Mobile

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم