World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Saturday, May 31, 2014

حظر ارتداء ''المايوهات'' على شواطئ الكويت يثير جدلا وتهديدات بالاستقالة

منع لبس المايوه الرحيمي في الكويت


حظر ارتداء ''المايوهات'' على شواطئ الكويت يثير جدلا وتهديدات بالاستقالة

رئيس لجنة الظواهر السلبية البرلمانية في الكويت النائب حمدان العازمي


أعرب رئيس لجنة الظواهر السلبية البرلمانية في الكويت النائب حمدان العازمي عن استغرابه لما تردد عن تهديد بعض النواب بالاستقالة في حال إقرار قانون حظر ارتداء المايوهات على الشواطئ.

وتتجه الكويت لإقرار قانون جديد مثير للجدل يحظر ارتداء الملابس ''الخادشة للحياء'' في الأماكن العامة ويشمل منع ارتداء المايوهات على شواطئ البلاد.

وتعتبر الكويت من الدول الخليجية الأكثر تحرراً، ويعيش فيها نحو أربعة ملايين نسمة بينهم أكثر من 7ر2 مليون وافد أجنبي من مختلف دول العالم.

ووافقت لجنة برلمانية، يوم الثلاثاء الماضي على اقتراح تقدم به عدد من النواب بـ''حظر التعري في الأماكن العامة وأروقة الفنادق''، فضلا عن موافقتها على اقتراح آخر بـ''إنشاء مركز لعلاج الظواهر السلبية الدخيلة أسوة ببقية دول الخليج''.

وقال العازمي لـجريدة ''الراي'' في عددها الصادر اليوم السبت إن ''اللبس غير المحتشم ليس من الشرع ولا القانون ولا الأعراف، وكل كويتي أصيل لا يقبل به ويرفضه، لأن أهل الكويت الذين ترعرعوا على هذه الأرض الطيبة مقرّون أن هذه المظاهر دخيلة على المجتمع الكويتي الأصيل والمحافظ بالفطرة''.

وأكد العازمي أنه ''يفتخر بتبنيه القانون الذي سبق أن قدمه النائب السابق محمد هايف''، مشدداً على ''إصراره على المضي قدما في اقتراح اللبس غير المحتشم، الذي أيدته المحكمة أخيرا، إذ أسقطت الحضانة عن أم ارتدت المايوه''.

وأعلن العازمي مجدداً إصراره على إنشاء مركز للظواهر السلبية ''يضع حداً للتطاول على المنظومة الأخلاقية والقيم والعادات التي التصقت بأهل الكويت المحافظين''.

وقال :''سأقوم بتحويل الاقتراح برغبة المتعلق بإنشاء مركز علاج الظواهر إلى اقتراح بقانون وسأعمل جاهداً على تجهيزه خلال الأيام المقبلة، حتى نلزم الحكومة بإنشائه، خصوصاً أن الفكرة طبقت في السعودية والإمارات وقطر وحققت نجاحاً باهراً''.

وأوضح العازمي أن ''المركز سيعالج جميع الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمعات مثل البويات والجنس الثالث والعنف الأسري وعنف الطلبة وصالات القمار والتعري على الشواطئ وأي ظاهرة تقوض المنظومة الأخلاقية''.

3 محطات رفع لحل مشكلة نقص مياه الري في قرى الرحمانية و المحمودية بالبحيرة


3 محطات رفع لحل مشكلة نقص مياه الري بالبحيرة

الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية


وافق الدكتور محمد عبد المطلب وزير الري والموارد المائية، اليوم السبت، على تدبير 3 محطات رفع نقالي - وينتهي العمل بها قبل نهاية الشهر المقبل - بدلاً عن المحطة الثابتة المتعثر إنشاؤها منذ 12 عامًا، وذلك في إطار حل مشاكل نقص مياه الري للمزارعين بقرى مركز الرحمانية وقرية سرنباى بمركز المحمودية بتكلفة 8.5 مليون جنيه. 

جاء ذلك خلال زيارة الوزير المفاجئة لقرية سمخراط  بمركز الرحمانية لتفقد مشاكل نقص مياه الري بنهايات الترع و تضرر العديد من المزارعين بمركز الرحمانية من نقص المياه المطلوبة لري أراضيهم.

وأمر وزير الري بالبدء الفوري في تنفيذ شق ودفع عدد 3 مواسير بطول 60 متر وقطر 80 سم تحت طريق ''الرحمانية - المحمودية''  لتوصيل المياه إلى ترعة ساحل مرقص الموجودة غرب الطريق من القناة التي تم البدء فى حفرها بطول 70 متر وعرض 7 أمتار لتدفق مياه فرع رشيد حتى محطات الرفع النقالي الثلاثة.

بالفيديو.. القبض على مراسل CNN على الهواء مباشرة أثناء تغطيته مظاهرات ضد أردوغان في إستانبول

 

المراسل لحظة القبض عليه

المراسل لحظة القبض عليه

ألقت القوات التركية ، منذ قليل ، القبض علي مراسل قناة CNN التركية خلال تغطيته للأحداث في ميدان تقسيم بإسطانبول.

يأتي هذا خلال الذكري السنوية  لمتظاهري تقسيم ضد الحكومة الحالية برئاسة رجب طيب أردوغان.

كان هذا علي الهواء مباشرة أثناء إذاعة القناة الأمريكية لاستعدادات الشرطة التركية لمواجهة الاحتجاجات التي نظمها المتظاهرون منذ صباح اليوم ، وطالبه أحد الضباط بإظهار جواز السفر فأظهر لهم المراسل ما يثبت أنه صحفي لكن الأمن اقتادوه بعيداً عن مكان التظاهرة.

 

لمشاهدة لحظة القبض علي مراسل CNN

ضبط 360 علبة بيرة بحوزة سائق مسيحي في سوهاج

مديرية-امن-سوهاج

تمكنت وحدة مباحث قسم أول سوهاج بمديرية امن سوهاج من ضبط المتهم يوسف شاؤول نصري اسطفانوس سن 38 سائق – ويقيم المخبز الآلي– قسم أول سوهاج وبحوزته عدد 15 باكتة بيرة استيلا بإجمالي عدد "360″ علبة وذلك بقصد الاتجار .

و تحرر عن ذلك المحضر رقم 1900 إداري قسم أول سوهاج لسنة 

2014

حتى بالنسبة للمحرر لا نعرف ما هي الجريمة في الاتجار في بيرة مصرية او نقلها من مكان الى مكان خاصة ان الحكومة تصرح بإنتاجها و لا تمنع المتاجرة فيها و العجيب ان السائق كمان مسيحي ايه بقى المشكلة 


انا مسلم على فكرة بس مستغرب

منظمة العفو الدولية: معارض إيراني يواجه إعداما وشيكا بتهمة ‬«معاداة الله»

 

العفو الدولية

العفو الدولية

حثت منظمة العفو الدولية إيران، السبت، على عدم إعدام معارض سياسي أدين‭ ‬"بمعاداة الله" خلال ما وصفته بمحاكمة غير عادلة في الوقت الذي قالت فيه عائلته إنها تخشى شنقه خلال ساعات.

وتقول منظمة العفو إنه حكم على غلام رضا خسراوي ساواجاني في عام 2010 فيما يتعلق بصلاته المزعومة بجماعة مجاهدي خلق الإيرانية التي تسعى لإسقاط الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقالت مجاهدي خلق التي لها مكتب في باريس إنه تم استدعاء عائلة ساواجاني إلى السجن المحتجز فيه وتم إبلاغها إنه سيعدم صباح الأحد.

وقالت حسيبة حاج صحراوي من منظمة العفو الدولية "مرة أخرى السلطات الإيرانية على وشك إعدام رجل لم يحصل حتى على محاكمة عادلة في استخفاف تام بكل من القانون الدولي والقانون الإيراني."

وتقول إيران إن نظامها القضائي نزيه وتتهم القوى الغربية باستخدام الاتهامات بخرق حقوق الإنسان كوسيلة لتقويضها.

وتقول جماعات لحقوق الإنسان إن إيران تعدم عددا من الأشخاص أكثر من أي دولة أخرى بالمقارنة مع عدد سكانها وقال بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة في مارس إن معدل عمليات الإعدام ارتفع منذ انتخاب الرئيس حسن روحاني العام الماضي.

وفي آخر عملية إعدام في إيران حظيت باهتمام دولي قالت وسائل إعلام إيرانية الأسبوع الماضي إن إيران أعدمت الأول من بين أربعة أشخاص صدرت أحكام بإعدامهم في فضيحة فساد مالي كبيرة طالت حكومة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

محلب يهنئ الرئيس المنتخب ويشكر المستشار عدلى منصور

 

0bblawy

هنأ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الرئيس المصرى المنتخب الذى اختاره الشعب بإرادة حرة.

وقدم الشكر إلي الرئيس المؤقت عدلى منصور ، وقال له " لقد أديت الأمانة وحفظت عهد الأمة وكنت مثالُا للمستشار الجليل ولصوت الحق ، فشكرًا لك".

وحيا محلب ـ فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ـ رجال القوات المسلحة والشرطة وما قدموه من أجل تحقيق الأمن والآمان بشكل عام ، وخلال فترة الانتخابات الرئاسية بشكل خاص ، كما حيا شهداء الشرطة والقوات المسلحة.

ووجه رئيس الوزراء التحية الي الشعب المصرى "الذى أبهر العالم فى كل الأوقات " ، وحيا شهداء الثورة المصرية.

استشهاد ضابط و5 جنود بحرس الحدود بالوادى الجديد والتمثيل بجثثهم


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تباشر النيابة العسكرية التحقيقات بشأن استشهاد ملازم أول وخمسة جنود تابعين لقوات حرس الحدود بالوادى الجديد، بعد استهداف مسلحون دوريتهم العسكرية، وإطلاق النار عليهم والتمثيل بجثثهم كرد فعل انتقامى لقيام قوات حرس الحدود بضبط مهربين أول أمس الجمعة.

وكانت قد ترددت أنباء عن تعرض دورية عسكرية بالقرب من نقطة الكيلو100 على طريق الفرافرة القاهرة وأحد المناطق الجبلية لإطلاق نار من سيارة دفع رباعى تجاه الدورية، حيث قامت القوة بالتعامل مع تلك السيارة وفوجئت الدورية بوجود 4 سيارات أخرى، وقاموا بالهجوم على الدورية والإجهاز على أفرادها وذبحهم .

صورة المرأة السودانية المرتدة عن الاسلام و المحكوم بإعدامها

السودان: الإفراج عن المتهمة بالردة خلال أيام

أعلن وكيل وزارة الخارجية السودانية، السبت، أن ميريام إبراهيم إسحق، التي حكمت عليها محكمة بالإعدام بتهمة الردة، واعتناق المسيحية سيتم إطلاق سراحها خلال أيام.

وقال عبد الله الأزرق في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" من لندن، إن "السيدة سيتم إطلاق سراحها خلال أيام، وفقا لإجراءات قانونية عبر السلطة القضائية ووزارة العدل".

وكانت السودانية مريم اتهمت بـ"الردة"، و"منحت 4 أيام لكي تتوب وتنجو من الموت"، وفقا للقوانين السودانية، حتى صدر الحكم عليها بالإعدام بعد أن انتهت المهلة.

راكبة جنوب إفريقية تخلع ملابسها تماماً بمطار القاهرة بعد إصابتها بهياج


صورة أرشيفية – صالة مطار القاهرة الدولى
صورة أرشيفية – صالة مطار القاهرة الدولى

سيطرت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى على راكبة جنوب إفريقية بعدما أصيبت بحالة هياج، وقامت بخلع ملابسها تماماً كما ولدتها أمها داخل صالة الترانزيت بمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة دون سبب معروف.

نجح رجال أمن المطار فى السيطرة عليها، وتمكنوا من اقناعها بارتداء ملابسها مرة أخرى واستدعاء طبيب الحجر الصحى، الذى قام بإعطائها بعض المهدئات لحين سفرها إلى جنوب إفريقيا.

كانت الراكبة قد وصلت على الطائرة المصرية القادمة من الدمام ترانزيت القاهرة فى طريقها إلى جوهانسبرج، وفوجئ من فى الصالة بخلعها للملابس.

بالصدفة انقلاب شاحنة سعودية يكشف نقلها لكميات كبيرة من الخمور بين الرياض و الطائف

انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف

أخبار  |  مصراوي
انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف-انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض الطائف
انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف-انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض الطائف
انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف-انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض الطائف
انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف-انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض الطائف
انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف-انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض الطائف
انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف-انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض الطائف
انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف-انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض الطائف
انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف-انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض الطائف

انقلاب شاحنة محملة بالخمور على طريق الرياض-الطائف

وقع فجر اليوم السبت حادث انقلاب شاحنة على طريق الرياض الطائف والذى اتضح بعد ذلك أن الشاحنة كانت محملة بشحنة كبيرة من الخمور المستوردة التى كانت مغطاه من الأعلى بكراتين زيت الزيتون.

كان أمن الطرق قد أبلغ وقوع حادث انقلاب لشاحنة محملة بزيت الزيتون، على طريق «الرياض –الطائف»، بعد أن قطعت مسافة 240 كم من الرياض، وأن سائقي الشاحنات على الطريق اكتشفوا أنها محملة بكمية من الخمور، وعبث بعضهم فيها قبل وصول قوات الأمن


نجل المعزول مرسي يتقدم بالشكر للشرطة المصرية

نجل المعزول يوجه التحية للشرطة بعد نجاحهم في استعادة سيارة الأسرة المسروقة    


نجل المعزول يوجه التحية للشرطة بعد نجاحهم في استعادة سيارة الأسرة المسروقة



 
وجه أسامة محمد مرسي نجل الرئيس المعزول، التحية الي مباحث دار السلام والعمرانية بعد تمكنهم من استعادة سيارة الرئيس المعزول، والتي تم سرقتها الأسبوع الماضي.
 
وكتب نجل مرسي، عبر حسابة الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك: "تثمن أسرة الرئيس محمد مرسي مابذلته قوة مباحث دار السلام والعمرانية من جهد من أجل استعادة سيارة أسرة الرئيس التي سرقت منذ حوالي أسبوع".


 

نظرية و طريقة جديدة في علاج السمنة اعتمادا على بكتيريا الأمعاء

أكدت العديد من الدراسات الطبية الصادرة في الولايات المتحدة ان هناك نظرية جديدة في مسالة السمنة قد بدأت تطفو الى السطح و هي الارتباط العكسي بين عدد و نوع و كفاءة بكتيريا المعدة و الأمعاء في جوف الانسان و وزن هذا الانسان و احتماليات إصابته بالسمنة بأنواعها.


و بالمصادفة اكتشف العلماء هذه العلاقة خلال دراسة طبية اجريت في الدنمارك على ٢٦٠ شخص نصفهم يعاني من السمنة  ومن خلال تحليل محتوى المعدة و الأمعاء بدأت تظهر هذه العلاقة  و تشير الى هذه العلاقة العكسية بين السمنة و إعدام و انواع البكتيريا في أمعاء الانسان


و تفتح هذه النظرية الباب امام العلماء و الأطباء لاستخدام علاجات و أدوات جديدة لمكافحة السمنة حول العالم من خلال العمل على زيادة نوعيات و كفاءة البكتيريا الموجودة في بطن المرضى


و أكد العلماء ان أسرع الطرق المتاحة حاليا هي الاعتماد على الوجبات الغذائية كثيفة الألياف مثل الخضر و الفواكه و باي كميات حتى يتم اختراع هذه العلاجات الجديدة

مشاهدة الأفلام الإباحية تؤثر سلبيا على أدمغة الرجال

 تقول دراسة علمية حديثة أن كثافة المادة الرمادية في أدمغة الرجال، الذين يمضون وقتا طويلا في مشاهدة الأفلام الإباحية، قد تتراجع، في خلاصة بحاجة للمزيد من البحث والدراسات.

وتعتبر الدراسة، التي أجراها باحثون في معهد "ماكس بلانك للتطور البشري" في مدينة برلين، الأولى من نوعها التي تظهر رابطا بين حجم الدماغ وطول الوقت في مشاهدة الأفلام الإباحية.

وعمد العلماء، خلال الدراسة التي نشرت بدورية "جاما للطب النفسي"  بتصوير أدمغة 64 من الرجال الأصحاء، تراوحت أعمارهم بين سن 21 و45 عاما،  بالرنين المغناطيسي، لرصد كيفية تفاعلها أثناء مشاهدتهم مقاطع إباحية .

ولحظ الباحثون بان منطقة المخ التي تحفز أثناء الشعور باللذة، هي أقل نشاطا لدى اولئك الرجال الذين عادة ما يشاهدون الكثير من الأفلام الإباحية.

ويشار إلى أن الدراسة لم تخلص إلى أن الرجال من يشاهدون الكثير من المواد الإباحية لديهم أدمغة أصغر، أو أنها تقلصت  مع مرور الوقت.

الفنانات المصريات المعتزلات.. من الاستهتار و هز البطن إلى الوعظ مباشرة تقرير


فنانات معتزلات
 
 
12

الفن رسالة سامية لها دورها المهم فى إسعاد البشرية وإصلاح أحوالها، فبغير مجتمع سوى إنسانيًّا، يعرف الجمال ويجيد تذوّقه، ربما لن نستطيع اقتناص صفاء الروح ونقائها، وممارسة إنسانيتنا كما يجب أن نمارسها.

وفى عالم الفن يشتهر الكثيرون، وتزداد التقاليع والتحولات، ويظلّ الضوء مصاحبًا لمن عرفهم وعرفوه، وربما كان هو نفسه سببًا فى شهرتهم فى مجالات وأعمال أخرى غير الفن، فبفضل الفن تزدهر حياة الفنانين والفنانات وأنشطتهم.

وضمن تقاليع الوسط الفنى – التى ظهرت مؤخّرًا فى أوساط الفنانات دون الفنانين الذكور – خطوة اعتزال الفن والتوجه إلى مجال الدعوة الدينية، بينما تلاحقهن شائعات أنهن اعتزلن بعد تلقّى أموال من أمراء وشيوخ خليجيين، وأنهن يقمن باستغلال شهرتهن لتحقيق الربح المادى عبر العمل فى الدعوة الدينية، ولكنهن يؤكّدن أن هذه الخطوة تأتى عن قناعة وإيمان بها، يتبلور هذا فى انقطاع بعضهن عن عالم الشهرة وتفرغهن للدعوة والعبادة، بعيدًا عن اختلاف الرأى حول حِلّ الفن من حرمته، وبعيدًا عن مقدرة الفنانات على ممارسة أدوار الداعيات الدينيات، ولكنها تظل ظاهرة تستحق الدراسة والتتبع.

حلا شيحة ويوم القيامة
حققت حلا شيحة وجودًا فنيًّا مميّزًا فى سنوات قليلة، وأصابت حظًّا كبيرًا من الشهرة والجماهيرية، ولكنها توقفت فجأة عن التمثيل، ورحلت إلى خارج مصر لفترة، دون أن يتّضح سبب هذه الخطوة، أو سبب عودتها – المفاجئ أيضًا – فى دور الداعية الدينية.


حلاشيحه2

ولدت "حلا" فى الإسكندرية فى 23 ديسمبر عام 1978، لعائلة فنية، فهى ابنة الفنان التشكيلى أحمد شيحة، ولها 3 شقيقات منهن اثنتان تعملان فى مجال الفن، وكان أول مسلسل لـ "حلا شيحة" مع الفنان حسين فهمى، وكان أول فيلم لها هو "ليه خلّيتنى أحبك"، وظهرت بالحجاب لآخر مرة فى فيلم "كامل الأوصاف"، وقد اعتزلت حلا شيحة التمثيل، وأعلنت أن هذا يرجع إلى "أنها حلمت بأهوال يوم القيامة وعذاب النار ونعيم الجنة، وأثّرت تلك الرؤية عليها".


حلاشيحه

تزوجت "حلا" من كندى اعتنق الاسلام، وهاجرت معه إلى الخارج، ثم عادت إلى مصر عام 2014 لتبدأ فى الدعوة الدينية فى أحد المساجد الشهيرة، ومن أشهر أعمال الفنانة المعتزلة حلا شيحة:غاوى حب، السلم والثعبان، سحر العيون، أُريد خُلعًا، عريس من جهة أمنية، واللمبى.

حنان وعلاء ولىّ الدين


حنان ترك

تأثرت الفنانة حنان ترك برحيل الفنان علاء ولى الدين، وذلك لارتباطها به على المستويين: الشخصى والفنى.

كانت قد دارت بين حنان وعلاء أحاديث فنية ودينية قُبيل وفاته، وظلت الكلمات الدينية تراود عقل حنان ترك لفترة طويلة، فبدأت تفكّر فى اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وقد أعلنت هذا خلال عملها فى فيلم "أحلام حقيقية"، وبعد شهور اعتزلت الفن نهائيًّا وتفرغت للعمل مع المنظمات الإنسانية ومساعدة الفقراء، وتأثرت بالخطب الدينية للشيخين: الحبيب على الجفرى وعمرو خالد.


حنان تر3

عادت حنان مرة أخرى للفن ولكن بالحجاب، ومن أشهر أعمال ترك السينمائية: سهر الليالى، العاصفة، ضحك ولعب وجدّ وحب، إسماعيلية رايح جاى، جواز بقرار جمهورى، جاءنا البيان التالى، شباب على الهواء، وتيتو، وفى التليفزيون مسلسلات: المال والبنون، السقوط في بئر سبع، نصف ربيع الآخر، لن أعيش فى جلباب أبى، أميرة فى عابدين، أوبرا عايدة، وهانم بنت باشا.

سهير رمزى تستجيب لـ "الدرس"


سهير رمزى

قررت الفنانة سهير رمزى اعتزال الأضواء بعد شهرة طاغية وصلت إليها، وذلك عام 1985، وأعلنت ارتداءها الحجاب، ثم ارتداء النقاب، ولكنها ما لبثت ان خلعت النقاب لتعود مرة أخرى للتمثيل، ولكن فى هيئتها المحجّبة.


سهير-رمزى1

وقالت سهير – فى أحد لقاءاتها التلفزيونية – إنها نادمة لأداء بعض المشاهد الجريئة فى أعمالها، وإنها ترى أن الفن رسالة ومضمون إيجابيان إذا ما تم تقديمه بشكل سامٍ، كما أضافت أنها قررت ارتداء الحجاب بعد أن قامت بأداء فريضة الحج، وسماعها لدرس دينى أثر فيها، وما زالت مستمرّة فى الدعوة الدينية ومساعدة الفقراء والمحتاجين، من خلال التعامل معهم فى دور الإيتام والجمعيات الأهلية والخيرية.


سهير رمزى2

من أشهر أعمال الفنانة المعتزلة سهير رمزى: الطيور المهاجرة، كفانى يا قلب، ابنتى والذئب، شاطئ الحب، مراهقة من الأرياف، رحلة العمر، وكان الحب، المرأة التى غلبت الشيطان، هى والرجال، دنيا البنات، المساجين الثلاثة، والشجعان الثلاثة.

شمس البارودى ورؤية الرسول
فنانة ذات وجه ملائكى فاتن، عشقها الجمهور لجمالها الصارخ وأسلوبها الفنى المثير، التحقت بركب النجومية وهى طالبة فى الثانوية العامة.

إنها الفنانة المعتزلة شمس البارودى، والتى تعتبر أول فنانة فى الوسط الفنى تعلن اعتزالها تمامًا للفن وهى فى أوج شهرتها وشبابها وجمالها.


download (3)

ذهبت شمس لأداء مناسك الحج والعمرة وعند قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقفت تدعو لأبنائها وزوجها، ورأت "شمس" – حسب روايتها – الرسول صلى الله عليه وسلم واقفًا أمامها، فصُعِقت وظلّت تقول: "يا حبيبى يا رسول الله"، ومنذ ذلك الوقت قررت اعتزال الفن نهائيًّا، حتى أن النقاد هاجموها وادّعوا أنها تلّقت أموالاً مقابل تركها للفن.


images

من أشهر أعمال الفنانة المعتزلة شمس البارودى: حمّام الملاطيلى، امرأة سيّئة السمعة، فرقة المرح، حكاية 3 بنات، هى والرجال، ليلة الزفاف، رحلة حب، المتعة والعذاب، عالم الشهرة، اتنين على الطريق، شاطئ الحب، المطلقات، والجبان والحب.

سهير البابلى فى مرمى الدعاة


1250

تأثرت الفنانة المعتزل سهير البابلى بكلمات الدعاة وأهل الذكر، فكانت تحضر مجالس الذكر والدين فى المساجد، ورغم شهرتها الكبيرة فضّلت الاعتزال والاختفاء بعيدًا عن أضواء الشهرة والمجد.


Suheir-Babylonian

عادت سهير البابلى للعمل الفنى  بحجابها فى مسلسل "قلب أميرة" عام 2006، ومن أعمال الفنانة المعتزلة  سهير البابلى السينمائية: حدوتة مصرية، غرام تلميذة، لعبة الحب والجواز، لن أعود، لحظة ضعف، أخطر رجل فى العالم، ليلة القبض على بكيزة وزغلول، ومن المسلسلات: عم حمزة، جراح عميقة، لمن نحيا، الأيدى الناعمة، بكيزة وزغلول، وتظلّ مسرحيتا: ريا وسكينة ومدرسة المشاغبين، من أهم أعمالها وأكثرها شهرة لدى الجمهور.

ميار الببلاوى من الإعلانات للدعوة


download (1)

بدأت ميار الببلاوى مشوارها الفنى كـ "موديل" إعلانات، قبل أن تنتقل إلى لعب أدوار صغيرة وهامشية فى السينما والمسرح، ولكنها سرعان ما تحوّلت لركب الفنانات المعتزلات، قبل أن تظهر فى البرامج الدينية على شاشات الفضائيات، كمقدّمة برامج وداعية دينية، وذلك لفترة وجيزة، قبل أن تختفى تمامًا عن الأضواء.


images


Friday, May 30, 2014

مصر تخسر امام تشيلي بعد التقدم بهدفين في تجربة مفيدة

مصر تفشل في الحفاظ على تقدمها وتخسر أمام تشيلي لتسجل أول هزيمة لغريب

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

كتب- أيمن جيلبرتو: 

فشل المنتخب المصري في الحفاظ على تقدمه 2-0 على تشيلي وخسر 3-2 في المباراة الودية التي أقيمت فجر السبت بتشيلي. 

ودون منتخب تشيلي سجل شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر بأول هزيمة في مشواره مع الفراعنة بعدما حقق الفوز في أول مبارياته مع الفراعنة أمام منتخب البوسنة. 

وإفتتح محمد صلاح التسجيل لمنتخب مصر في الدقيقة 10، وعزز خالد قمر النتيجة بأول هدف دولي له مع الفراعنة في الدقيقة 16، وقلص دياز النتيجة بهدف في الدقيقة 26 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة 2-1. 

وسجل فارجاس هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 60، وعاد اللاعب نفسه ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 78. 

الشوط الأول 

سيطر منتخب تشيلي على مجريات الـ5 دقائق الأولي من عمر المباراة دون أي خطورة تذكر وسط محاولات مصرية لخطف مرتدة استغلال لسرعات محمد صلاح. 

وشهدت الدقائق الأولي تمريرة طولية من علي غزال لكن فشل صلاح في ترويض الكرة لتذهب بعيدا، ومحاولة أخري من تمريرة طولية من الخلف للأمام من رامي ربيعة لصلاح أيضا لكن احتسبها حكم الراية تسلل. 

وسدد أليكسيس سانشيز كرة قوية لكنها في منتصف المرمي بالدقيقة 7 أمسك بها شريف إكرامي بكل سهولة. 

واستغل منتخب مصر خطأ من لاعبي تشيلي في التمرير بمنتصف الملعب، ومرر النني تمريرة سحرية للمنطلق محمد صلاح الذي انفرد بالمرمي وسجل الهدف الأول لمصر من أول هجمة للفراعنة بالدقيقة 10. 

حصل المنتخب علي أول ركلة ركنية في المباراة بالدقيقة 14 بعدما حول مدافع تشيلي عرضية خالد قمر لخارج المرمي. 

وواصل المنتخب المصري استغلاله للعب نظيره التشيلي على "التسللات" ومرر علي غزال كرة طولية انفرد بها خالد قمر بالمرمي وسجل الهدف الثاني "لوب" في الدقيقة 16. 

وأنقذ إكرامي مرمي الفراعنة من فرصة تقليص الفارق من جانب تشيلي بعدما أبعد تسديدة قوية من سانشيز في الدقيقة 20. 

وفشل صلاح في استغلال هجمة مرتدة وإدراك هدفا ثالثا بعدما استطاع مدافعي تشيلي في اغلاق مساحات التسديد والتمرير لتخرج الكرة ركلة مرمي لأصحاب الأرض. 

وقلص تشيلي فارق الأهداف عن طريق مارسيلو دياز في الدقيقة 26 بعدما تلقي تمريرة عرضية من سانشيز مهدها لنفسة ثم سددها مباشرة في مرمي إكرامي. 

وأنقذ برافو حارس مرمي تشيلي منتخب بلاده من هدف مصري ثالث من أمام أقدام خالد قمر، ثم عاد وتصدي ببراعة لرأسية المحمدي في الدقيقة 28. 

وأخرج إكرامي بقدمه تسديدة أرضية قوية من جانب فارجاس لاعب تشيلي في الدقيقة 29. 

وحصل حسام غالي على أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 30. 

وعاد إكرامي مرة أخري لينقذ مرماه من هدف، حيث تلقي سانشيز تمريرة طولية رائعة من دياز داخل منطقة الجزاء، سددها قوية "ع الطاير" لكن أخرجها إكرامي ركلة ركنية في الدقيقة 38.
 
وفشل المنتخب التشيلي في الدقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول في ادراك هدف التعادل بعدما أهدر سانشيز رأسية في الدقيقة 47. 

الشوط الثاني

أجري شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر تبديلا مع بداية الشوط بدخول عصام الحضري وعمر جابر وخروج شريف إكرامي وحسام غالي. 

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن نظيره الأول في شيء حيث سيطرة منتخب تشيلي على مجريات الأمور في العشر دقائق الأول دون أي خطورة تذكر على مرمي عصام الحضري. 

ونجح دفاع المنتخب المصري في إبعاد الخطورة تماما عن مرمي الفراعنة رغم سيطرة أصحاب الأرض على مجريات الأمور. 

وفشل قمر في استغلال خطأ مدافع تشيلي في التمرير وانطلق نحو المرمي ومرر كرة بعيدة عن أقدام صلاح. 

وسجل تشيلي هدف التعادل في الدقيقة 60 عن طريق مهاجمه فارجاس. 

وأرسل سانشيز تمريرة طولية رائعة داخل منطقة جزاء مصر، وانطلق فارجاس واستقبل الكرة وحيدا داخل منطقة الجزاء وسجل الهدف الثاني لتشيلي. 

وأخرج شوقي غريب في الدقيقة 66 أحمد المحمدي ورامي ربيعة وخالد قمر، وأشرك حازم إمام وحسني عبدربه وعمرو جمال. 

واصل منتخب تشيلي السيطرة على مجريات الشوط الثاني دون أي محاولة تذكر من جانب منتخب مصر. 

وسجل فارجاس الهدف الثاني له والثالث لتشيلي من صناعة سانشيز في الدقيقة 78. 

وكاد حازم إمام  أن يدرك الهدف الثالث والتعادل بعدما سدد الكرة "لوب" من فوق برافو حارس تشيلي لكن قام زميله بتشتيت الكرة في الدقيقة 81. 

وقام شوقي غريب بالدفع بأخر أوراقه في الدقيقة 85 بإشراك أحمد حيمودي بدلا محمد النني. 

وراوغ صلاح مدافعي تشيلي في الدقيقة 90 داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في التعامل بصورة جيدة مع الكرة لتضيع فرصة هدف التعادل. 




يلاكورة

تشكيل منتخب مصر امام تشيلي اليوم

شوقى غريب يدفع بصلاح وقمر لقيادة هجوم الفراعنة أمام تشيلى


يسعى شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر للدفع بجميع أوراقه الرابحة لتحقيق نتيجة إيجابية على منتخب تشيلى، الذى يستضيف المباراة على ملعبه ووسط جمهوره، فى الثالثة والنصف فجر اليوم السبت، فى إطار استعدادات الفراعنة للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015، المقرر إقامتها بالمغرب، بينما يستعد المنتخب التشيلى لمونديال البرازيل 2014 المقرر إقامته 12 يونيو.قرر الجهاز الفنى للمنتخب الأول بقيادة شوقى غريب الدفع بكل من شريف إكرامى ورامى ربيعة وأحمد سعيد أوكا وعلى غزال ومحمد عبد الشافى وأحمد المحمدى وأحمد فتحى ومحمد الننى وحسام غالى ومحمد صلاح وخالد قمر

ممارسة الجنس تساعد اللاعبين على الأداء الجيد في كأس العالم

فالديراما نجم كولومبيا السابق: ممارسة اللاعبين للجنس يسعادهم في الأداء بالمونديال

فالديراما

فالديراما

صرح كارلوس فالديراما، نجم كولومبيا السابق بأن ممارسة اللاعبين يمكن أن يحسن مستوى أدائهم خلال مباريات كأس العالم القادمة في البرازيل .

وكان المدير الفنى لمنتخب المكسيك ميجيل هيريرا قد منع لاعبيه من ممارسة الجنس خلال البطولة ، وأكد أن اللاعبين ليسوا ذاهبين إلى حفل ويجب ان يكرسوا كل تركيزهم على الأداء داخل الملعب.

كما حث لويس فيليبى سكولارى المدير الفنى لمنتخب البرازيل لاعبيه بتجنب ممارسة الجنس خلال البطولة التي تبدأ في 12 من الشهر امقبل ، ورغم موافقة فالديراما على ضرورة تجنب اللاعبين للمخاطر الجسيدة ، لكنه يرى أن الاسترخاء يساعدهم على التألق في المباريات .

وقال فى تصريحات لصحيفة اوليه " إذا مارسنا الجنس خلال بطولة كأس العالم ، لكنا قدمنا نتائج أفضل ، كان يمكن ان نسترخى عقب المباريات وخاصة عقب الهزائم " .

يذكر أن فالديراما خاض 111 مباراة مع منتخب كولومبيا وشارك فى بطولات كأس العالم أعوام 1990 و1994 و1998.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم