World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Tuesday, September 30, 2014

اعدام شاب إيراني أخطا في رواية قصة نبي الله يونس

شاب إيراني أخطأ في تفسير قصة النبي يونسشاب إيراني أخطأ في تفسير قصة النبي يونس

أعدمت السلطات الإيرانية، الأسبوع الماضي، رجلًا في السابعة والثلاثين من عمره، كان يدير جلسات لقراءة القرآن، فسر خلالها قصة النبي يونس باعتبارها حكاية رمزية.

ألقي القبض على (محسن أمير أصلاني) قبل 9 أعوام بسبب أنشطته التي اعتبرتها السلطات "ابتداعًا في الدين" و"نشر الفساد في الأرض"، حسبما ذكر نشطاء حقوقيون.

من جانبها، زعمت السلطات أنه كانت له علاقات جنسية غير شرعية، بعدد من الأشخاص الذين شاركوا في جلساته وأن الأنشطة التي كان منخرطًا فيها لم تتبع التفسيرات الرسمية للدين، في الوقت الذي قالت عائلته إنه كان يواظب على علاج نفسي.

وأنكر القضاء الإيراني، الذي تولى هذه القضية، أن إعدام أمير أصلاني مرتبط بمعتقداته الدينية، لكن نشطاء أكدوا إنه كان سجين رأي حُكِم عليه بالموت بسبب معتقداته الدينية.

ووفقًا لصحيفة "جارديان"، فإن وزارة الاستخبارات الإيرانية كانت وراء اعتقال "أصلاني"، وقال مصدر لم يذكر اسمه لمنظمة "الحملة الدولية لحقوق الإنسان في إيران"، إنه كان محتجزًا في البداية للابتداع في الإسلام ولتقديم تفسيراته الخاصة للقرآن ولكن بعد ذلك تم اتهامه بإهانة النبي يونس، كما واجه اتهامات بممارسة الجنس خارج الزواج. ادعوا أنه كانت له علاقات جنسية مع مجموعة من الأشخاص شاركوا في دروسه.

اخبار نسرين امام : طليقي تامر مرسي عطلني فنيا

   
undefined

أكدت الممثلة المصرية نسرين إمام أن طليقها المنتج تامر مرسي كان يرفض عملها مع منتج آخر لأنه كان يغير عليها بشكل مبالغ فيه.

نسرين أشارت الى إن تصميم زوجها على العمل معه عطلها فنياً وجعلها تتأخر عن زميلاتها في الوسط، مشيرة إلى أنه كان يريدها أن تترك التمثيل وتتفرغ للبيت وهذا كان من أهم أسباب طلاقهما.
 

عاجل : طلاق جورج كلوني و أمل علم الدين

 

أمس وقّع الثنائي النجم جورج كلوني والمحامية البريطانية اللبنانية أمل علم الدين على أوراق الزواج النهائية في البلدية في البندقية .

ولكن سرعان ما بدات الشائعات تنتشر حيث أورد موقع لي جورافي الفرنسي خبراً ورد فيه أن كلوني وعلم الدين أعلنا طلاقهما ، والسبب خلافات روتينية وعميقة حول رؤيتهما للأسرة .

كما ورد في الخبر أن كلوني وأمل يستعدان للتوصل إلى اتفاق على شروط الطلاق، وأن المتحدث بإسم كلوني ستان روزنفيلد  قال أنهما قررا السير بطريقين مختلفين ، ولكن ما زالا محافظين على الإحترام المتبادل بينهما " 

 

محافظ الغربية يعاقب 3 مدرسين بسبب ارتدائهم «شباشب» داخل الفصول



اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية
اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية

أعلن اللواء محمد نعيم، محافظ الغربية، عن عقاب 3 مدرسين؛ بسبب ارتدائهم «شباشب» في الفصول، مضيفا: «يجب أن يكون المعلم قدوة، ولا يصح التدريس بمظهر غير لائق»، حسب قوله.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً» الذي يعرض على فضائية «دريم2»، الثلاثاء، أن العقاب شمل مدير المدرسة، الذي تم نقله لمدرسة أخرى، حسبما قال.

وتابع: «نشرف على كافة المجالات في المحافظة، ونعطي إنذارات متتالية، ونتبع سياسية الثواب والعقاب، لكن ماذا سنطلب من التلميذ إذا ارتدى المعلم شبشب»، على حد تعبيره.

بدء اعمال استكشاف بئر بترول جديد شمال دمياط في البحر المتوسط

أعلنت شركة ''بي بي'' مصر بدء أعمال حفر البئر ''آتول-1'' في منطقة اتفاقية شمال دمياط البحرية وهو بئر الاستكشاف الثاني بهذه الاتفاقية بعد الاكتشاف الذي أعلنت عنه الشركة في عام 2013 من خلال بئر''سلامات-1''.

وقالت الشركة خلال بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سيتم حفر البئر ''آتول-1'' باستخدام الحفار ''ميرسك ديسكفورر''، وهو من الجيل السادس لأجهزة الحفر البحرية، مستهدفًا الطبقات الأوليجسينية في مياه عمقها 239 متر تحت سطح البحر، ويصل العمق الكلي للبئر إلى 7400 متر تقريباً.

وأضافت الشركة: ''بدأت أعمال حفر البئر في 12 سبتمبر 2014، ومن المتوقع أن يستمر الحفر حتى نهاية صيف 2015''.

وصرح هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي شمال إفريقيا: ''إن الاستثمارات الكبيرة في البئر (آتول-1) تعتبر مثالًا قويًا آخر على التزامنا بتلبية احتياجات مصر من الطاقة من خلال تكثيف الانشطه الاستكشافيه لموارد الطاقة المحتملة في المياه العميقة في منطقة دلتا النيل البحرية، والتي نعتقد أنها تحتوى على احتياطات غاز على مستوى عالمي تحتاج لتأكيدها إلى استثمارات ضخمه في حفر الآبار العميقة''.

وتابع: ''كما أننا نتطلع دائمًا إلى القيام بدور رئيسي في تنمية قطاع الطاقة المصري وتعظيم استخدام مواردنا الحالية للمساعدة في الوفاء باحتياجات الطاقة المتنامية في مصر لسنوات عديدة قادمة''.

عاجل| توقف حركة القطارات إثر العثور على قنبلة بشريط السكة الحديد بالمنيا


أرشيفية أرشيفية

توقفت حركة القطارات بمركز مغاغة شمال المنيا، وذلك بعد العثور على جسم غريب ملقى بجوار شريط القطارات، تبين أنها قنبلة بدائية الصنع ألقاها مجهولون وفروا هاربين.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات للتعامل مع الجسم الغريب وفحصه، وتبين أنه هيكل معدني متصل بدائرة كهربائية، وتم إبطال مفعوله.

كان اللواء أسامة متولي، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا بالعثور على جسم غريب وضعه مجهولون على شريط السكة الحديد، بالقرب من محطة القطارات بمركز مغاغة.

وعلى الفور، انتقل العميد عصام الخضري، رئيس فرع البحث الجنائي لشمال المنيا، والعميد أحمد عارف، مأمور مركز شرطة مغاغة، وخبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، وتبين أن الجسم عبارة عن هيكل متصل بدائرة كهربائية، وتم التعامل معه وإبطال مفعوله، وتمشيط محطة السكة الحديد والشوارع المحيطة بها تحسبًا لوجود أي متفجرات، وجارٍ تحديد وضبط المتهمين.

اشتباكات عنيفة بين جيش الجزائر و مجموعة ارهابية


   

ارشيفية

ارشيفية

ذكر مصدر أمني جزائري أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الشعبي الوطني ـ التى تقوم بالبحث عن جثة الرعية الفرنسية إيرفيه جوردال ـ ومجموعة إرهابية بالقرب من تيكجدة.

ونقل موقع " كل شىء عن الجزائر" الناطق بالفرنسية مساء اليوم الثلاثاء عن المصدر نفسه، قوله إن الاشتباك وقعت عند مرتفعات قرية والبان التي تقع بين ولايتي تيزى اوزو والبويرة، حيث تم اختطاف السائح الفرنسي من قبل مجموعة مسلحة فى الاسبوع الماضى، مشيرا إلى أن قوات الجيش تواصل منذ مساء اليوم قصف أماكن تمركز الإرهابيين بالأسلحة الثقيلة.

ولم يعلن حتى الآن عما أسفرت عنه هذه الاشتباكات.
أ ش أ

بالصور أهم و اغلى السيّارات في معرض باريس الدولي


 

ينتظر محبو السيارات معرض باريس الدولي Mondial de l'Automobile 2014 بفارغ الصبر. سينطلق المعرض، وهو أحد أهم الأحداث في مجال السيارات ويقام مرة كل سنتين، في 2 أكتوبر بالعاصمة الفرنسية ويستمر إلى 19 منه، لتقدم شركات السيارات أحدث إنتاجاتها.


سيضم المعرض نحو 250 سيارة جديدة، منها الفاخرة مثل بورش Porsche وجاغوار Jaguar وبنتلي Bentley ولامبورغيني Lamborghini ولاند روفر Land Rover وغيرها. في ما يلي قائمة بأهم السيارات المرتقب أن يضمّها.   


بنتلي، مولسان سبيد


كشفت بنتلي عن تفاصيل "مولسان سبيد" Mulsanne Speed التي تمتلك محرك V8 مع شاحن توربيني مزدوج سعته 6.75 لترات يولد قوة 530 حصاناً و1100 نيوتن/ متر من عزم الدوران، لتبلغ السيارة سرعة 100 كم/س بـ4.9 ثوانٍ قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى (305 كم/س). أما من حيث الشكل فتتميز النسخة الجديدة من السيارة بشبكها الأمامي الداكن المصنوع من الفولاذ، وقد زودت بمصابيح أمامية معتمة. حافظت الشركة على تصميم السيارة الخلفي وعلى تعتيم المصابيح الخلفية بعض الشيء.


أودي، تي تي رودستر   


كشفت شركة أودي Audi عن نسخة مكشوفة من كوبيه تي تي تحت اسم أودي رودستر Roadster  TT بسقف ينطوي خلال 10 ثوان وبـ3 محركات. ستزود السيارة بمحرك توربو TFSI سعته لتران بنستختين: الأولى بقوة 230 حصاناً و370 نيوتن/ متر، والثانية بقوة 310 أحصنة و380 نيوتن/متر. يمكن أن تبلغ رودستر (تعمل على البنزين) سرعة 100 كلم في الساعة خلال 4.9 ثوانٍ. ويمكن أن تزود رودستر أيضاً بمحرك ديزل سعته لتران يولد قوة 184 حصاناً، ويستهلك 4.3 لترات من الوقود لكل 100 كلم.


مرسيدس بنز، إيه أم جي– جي تي


تقدم شركة مرسيدس- بنز Mercedes- Benz الألمانية سيارة "إيه أم جي– جي تي" AMG- GT خلفاً للموديل السابق "أس أل أس" وتعمل بمحرك من وحدة "في 8″ V8 توربو مزدوج ذي سعة 4 لترات سيتم تقديمه في عدد من المحركات المختلفة تراوح قوتها بين 480 و600 حصان. ويطرأ على السيارة عدد من التغييرات أبرزها إضافة جناح خلفي ثابت وتغطية الصادمين الخلفيين بأغطية تمويه بالإضافة إلى عدد من التعديلات على الحواف الجانبية.

 

ميني كوبر، خمسة أبواب


زادت شركة ميني كوبر Mini Cooper طول قاعدة عجلات السيارة وحجم داخليتها وخاصة في منطقة الأقدام في المقاعد الخلفية ومنطقة الرؤوس. أمّا الواجهة الأمامية فتمّ تزويدها بمصابيح أمامية دائرية أكبر من تلك التي كانت في الجيل السابق وتحيط بها مصابيح LED النهارية وفي أسفلها كاشف الضباب. جرى تزويد السيارة أيضاً بأربعة خيارات من المحركات التي تشمل محركين ديزل وآخرين يعملان على البنزين. وستكون السيارة مرتبطة بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة ستيبترونيك Steptronic أو ستيبترونيك سبورتس Steptronic Sports من ست سرعات أيضاً.  

 

لامبورغيني، إستوك  


تقدم لامبورغيني Lamborghini أول سيارة سيدان Sedan بأربعة أبواب تحت اسم إستوك Estoque وهي تتمتع بمحرك V10 مع شاحن توربيني سعة 5.2 لترات يولد قوة سرعة 600 حصان وآر بي أم يصل إلى 8,000 دورة. وستحافظ السيارة على شكلها الرياضي الفاخر وتحتوي على نظام تحكم إلكتروني يعمل في حالة الدفع الأمامي لتجنب فقدان القدرة على السحب. وستنافس الشركة الإيطالية بإستوك بورش باناميرا Porsche Panamera وأستون مارتن رابيد Aston Martin Rapide ومازيراتي كواتروبورتي Maserati Quattroporte.

 

فيات 500 أكس، أس يو في


تقدم شركة فيات Fiat الإيطالية سيارتها لتكون امتداداً لسابقتها من طراز 500 إل 500L وهي تأتي بقاعدة هيكل شبيهة بسابقتها. وستكون السيارة مجهزة بمجموعة محركات تضم محرك بنزين مكون من أربعة سلندرات من طراز MultiAir ومحرك ديزل رباعي السلندرات من طراز Multijet مع صندوق سرعة أوتوماتيكي ذي 9 مراحل وصندوق سرعة ميكانيكي وآخر مزدوج.

تأجيل اعدام ايرانية متهمة بقتل شخص حاول اغتصابها

 




أجّلت السلطات الإيرانية إعدام امرأة مدانة بقتل رجل، تزعم أنه حاول الاعتداء عليها جنسيا، بحسب تقارير.

وقال مسؤولون يوم الاثنين إن ريحانة جباري (26 عاما) نُقلت إلى سجن إلى الغرب من العاصمة طهران.

لكن نشطاء قالوا يوم الثلاثاء إن حملة على الانترنت أقنعت الدولة بإرجاء تنفيذ حكم الإعدام 10 أيام.

وذكرت منظمة العفو الدولية "امنستي انترناشيونال" إن ريحانة أدينت بعد تحقيق معيب بشدة.

واعتقلت السلطات ريحانة في عام 2007 بتهمة قتل موظف سابق بوزارة الاستخبارات الإيرانية، يدعى مرتضى عبد العلي سارباندي.

وقبعت ريحانة قيد الحبس الانفرادي لمدة شهرين، حيث لم يكن متاحا لها الاتصال بمحام أو بأسرتها، بحسب تقارير. وأصدرت محكمة جنائية في طهران الحكم ضدها في عام 2009.

وبالرغم من أن ريحانة اعترفت بطعن سارباندي مرة واحدة في ظهره، إلا أنها تقول إن شخصا آخر كان داخل المنزل هو القاتل، بحسب امنستي انترناشيونال.

وبحسب تقارير، فإنه لم يجر التحقق على نحو دقيق من صحة روايتها.

صور فستان زفاف أمل علم الدين الى جورج كلوني الأولى

الصور الأولى لفستان زفاف أمل علم الدين، هل أعجبك؟

الصور الأولى لفستان زفاف أمل علم الدين، هل أعجبك؟فرح-جورج-كلونى-و-أمل-علم-الدين

اليوم من أهم الأيام لنجوم هوليود، حيث يحتفل الممثل الوسيم جورج كلونى بزواجه من المحامية المرموقه أمل علم الدين فى قلب مدينة فينسيا الساحرة مع عدد من أقرب النجوم و الأصدقاء.

وتستمر مراسم الإحتفال حتى اليوم ليكمل جورج وأمل رحلتهما إلى مدينة مراكش الساحلية الهادئة للاستمتاع بشهر العسل.

وبعد أن شوقتنا أمل علم الدين في اليومين الماضيين بعدد من الأزياء من الماركات العالمية مثل ألكسندر ماكوين، Dolce & Gabbana، تطل علينا عبر خلاف مجلتي People و Hello بفستان زفافها المميز من الدانتيل الفرنسي من الماس واللؤلؤ ذو الأكتاف من أجود أنواع الدانتيل

الدانتيل هو خيار الرومانسية لأمل علم الدين، فما رأيكم بفستان زفاف أمل علم الدين، هل نال إعجابكم؟


اتحاد الكرة يدرس نقل مباراتي الزمالك و الإسماعيلي إلى ملعب الجونة



اتحاد الكرة يدرس نقل مباراتي الزمالك والإسماعيلي إلى ملعب الجونةمباراة الزمالك والشرطة بالدوري


يدرس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، نقل مباراتي الزمالك مع الإسماعيلي ضمن منافسات الدوري الممتاز، إلى ملعب الجونة بالغردقة.

وقال مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة، للموقع الرسمي للإسماعيلي، إن هناك نية داخل الاتحاد لنقل مباراتي الزمالك والإسماعيلي في الدوري هذا الموسم، إلى ملعب الجونة.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة في ظل إقامة مباريات الأهلي أمام الإسماعيلي في الجونة أيضا، وذلك بناء على تعليمات الجهات الأمنية.

عبدالشافي في قائمة الزمالك لمواجهة الداخلية بالدوري لآخر مرة


عبدالشافي في قائمة الزمالك لمواجهة الداخلية بالدوري
محمد عبدالشافي


استقر حسام حسن، المدير الفني للزمالك، على قائمة فريقه لمواجهة فريق الداخلية، غدًا الأربعاء، في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز، في استاد الدفاع الجوي.

وشهدت التشكيل تواجد محمد عبدالشافي، رغم إعارته إلى صفوف أهلي جدة السعودي، لتكون هذه المواجهة هي الأخيرة له مع الفريق الأبيض.

كما سجل المهاجم أحمد علي ظهوره لأول مرة في قائمة الفريق، بعد غيابه عن المباراتين السابقتين بالدوري أمام طلائع الجيش واتحاد الشرطة.

وضمت القائمة 20 لاعبًا:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي - محمد أبوجبل

في الدفاع: علي جبر - أحمد دويدار - حازم إمام - محمد عبدالشافي - حمادة طلبة - عمر جابر - محمد كوفي

في خط الوسط: أحمد توفيق - إبراهيم صلاح - طارق حامد - معروف يوسف

الوسط المهاجم: أيمن حفني - أحمد عيد عبدالملك - مصطفى فتحي - مؤمن زكريا

وفي الهجوم: عبدالله سيسيه - خالد قمر - أحمد علي


مركز علاج طبيعي في مدينة نصر من اجل الدعارة

مقابل 250 جنيهًا فى الليلة.. ضبط صاحب مركز علاج طبيعي يديره للأعمال المنافية للآداب بمدينة نصر
عدد القراءات

 

صورة ارشيفية
تمكن ضباط الآداب بالقاهرة من ضبط صاحب مركز صحى بمدينة نصر يديره للأعمال المنافية للآداب وتم ضبط 4 ساقطات و5 رجال، وأمر اللواء على الدمرداش، مدير أمن القاهرة بإخطار النيابة التى قررت غلق المركز الصحى وحبس المتهمين 4 أيام على ذمه التحقيق. 

وكانت معلومات قد وردت للرائد طاهر إخلاص، ضابط بإدارة مكافحة الأداب تفيد قيام بعض ذوى الأنشطة الإجرامية فى مجال الآداب العامة باتخاذ النوادى الصحية ستارًا لإخفاء نشاطهم الإجرامى وإدارة تلك الأماكن للأعمال المنافية للآداب العامة . 

حيث تبين من التحريات التى أشرف عليها اللواء عصام سعد نائب مدير مباحث القاهرة صحة تلك المعلومات وأن مدير ومستغل النادى الصحى الكائن بشارع أحمد الزمر بمدينة نصر يقوم بإدارة المكان للأعمال المنافية للآداب نظير أجر مادى يتحصل عليه من رواد النادى ويقوم بعقد اللقاء بين راغبى المتعة الجنسية من الرجال والعاملات بالمركز. 

وبمداهمة المركز تم ضبط 4 فتيات و5 رجال، وبسؤال النسوة الساقطات اعترفن باعتيادهن ممارسة الجنس والدعارة مع راغبى المتعة من رواد النادى مقابل 250 جنيهًا.

أسماء اهم المرشحين في الانتخابات الرئاسية التونسية


صورة أرشيفيةصورة أرشيفية

أعلنت لجنة الانتخابات في تونس، أن 27 مرشحًا سيتنافسون في الانتخابات الرئاسية المقررة نوفمبر، وللمرة الأولى في تاريخ البلاد، ستكون هناك امرأة مرشحة على منصب رئاسة الجمهورية، وهي القاضية كلثوم كنو.

وقال رئيس اللجنة، شفيق صرصار، اليوم، إن المرشحين الـ27 تم اختيارهم من بين 70 تقدموا؛ حيث لم تنطبق الشروط على الآخرين.

وأظهرت استطلاعات الرأي، أن السياسي الباجي قائد السبسي، من حزب نداء تونس العلماني في مقدمة المرشحين. وقال حزب حركة النهضة الإسلامي إنه سيدعم مرشحا "يتم التراضي" عليه. وهناك مرشحين بارزين آخرين بينهم الرئيس الحالي منصف المرزوقي، وهو ناشط حقوقي.

محمد زيدان يهاجم ابوتريكة بشدة

زيدان يعلن الحرب على أبوتريكة

محمد أبوتريكة
محمد أبوتريكة

(القاهرة-mbc.net) خرج محمد زيدان المحترف السابق في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني وأخيرا بني ياس الإماراتي، بتصريحات يهاجم فيها نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبوتريكة هداف النادي الأهلي والمنتخب المصري، وذلك في حوار لإحدى الصحف المصرية.

قال زيدان في حديثه لصحيفة المصري اليوم:" أبوتريكة خدعني ولم  يراع الصداقة التى كانت بيننا، عندما تواجدنا في بني ياس الإماراتي لم يسأل عني، ولم يتصل بي على مدار الفترة التي قضاها فى الفريق، رغم أنه كان يتصل بي خمس مرات قبل أن ينضم إلى بنى ياس ليستفسر عن أحوال النادي".

وأضاف:" ما أحزنني هو علم أبو تريكة بكافة تفاصيل الأزمة التي كنت أواجهها مع الإدارة، قبل أن يتعاقد مع بنى ياس ، ولم يتدخل، ولم يحرك ساكنا، رغم أنه كان يتصل بى قبل أن يتعاقد أكثر من خمس مرات حتى يحدد قراره بالاحتراف فى الإمارات من عدمه".

محمد زيدان وأبو تريكة

محمد زيدان وأبو تريكة

وتابع:" شرحت له الأوضاع فى النادي ونصحته بأن يحصل على 80 % من قيمة عقده قبل أن يشارك في أي مباراة، لأنني عانيت في الحصول على مستحقاتي واستقبلته داخل غرفة خلع الملابس، وجلست إلى جواره، وأكدت له أننى فى خدمته طوال فترة وجوده مع النادى الإماراتي، وعندما أجريت جراحة الغضروف لم يتصل بى، ولم يسأل عنى نهائيا".

عشر نصائح لتغذية صحية و ممتعة


 

نشر موقع "دويتش فيلله" الألماني، عشرة نصائح قدمتها الجمعية الألمانية للتغذية، من أجل الحفاظ على نظام غذائي متوازن وصحي، وهي:

1- يفضل تناول الأطعمة المتنوعة، ولا يوجد أي مانع في تناول أي نوع من الأطعمة، ولكن في حدود المسموح.

2- تناول الأطعمة النشوية، كالخبز والمكرونة والبطاطا والأرز، القليلة بالدهون ولكنها غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة، علاوة على الألياف.

3- يستحسن تناول 5 وجبات من الخضروات والفواكه يوميًا، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويفضل تناولها طازجة أو مطبوخة لفترة قصيرة بين الوجبات الرئيسية.

4- يفضل تناول الحليب ومشتقاته يوميًا، أما اللحوم والأسماك أو البيض، فيستحسن تناولها مرة على الأقل أسبوعيًا، بمعدل 300 إلى 600 جرام أسبوعيًا.

5- التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون، على الرغم من مذاقها اللذيذ، وينبغي الحفاظ على كمية من الدهون تقدر بـ70 إلى 90 جرامًا يوميًا فقط.

6- يدخل السكر في عدد من المواد الغذائية والمشروبات المصنعة، لذلك يُنصح بالابتعاد عن السكر والملح ما أمكن وتقليل استهلاكهما، ويفضل الملح المضاف إليه عنصر اليود.

7- شرب الماء مهم جدًا ويُنصح بشرب لتر ونصف يوميًا.

8- اعتاد على طبخ الطعام على نار هادئة ولفترة قصيرة إن أمكن ذلك، مع قليل من الماء والزيت، لأن ذلك يعني الإبقاء على المذاق الطبيعي والحفاظ على المواد المفيدة.

9- تناول الطعام ببطء واستمتع بما تأكل، إضافة إلى ذلك، فإن التأني في تناول الطعام يؤدي إلى تحفيز الشعور بالشبع.

10- إلى جانب النصائح المتعلقة بالطعام، فإن ممارسة الرياضة بانتظام والحركة المستمرة تساعدك في الوصول إلى وزنك المثالي وتطوير اللياقة البدنية.

إنبي يسحق الاتحاد برباعية.. و المقاولون يلحق بالمصري أول هزيمة


 
بالفيديو- إنبي يسحق الاتحاد برباعية.. والمقاولون يلحق بالمصري أول هزيمة إنبي

 

انطلقت مبارايات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز بفوز إنبي على الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدف، والمقاولون على المصري بهدف نظيف.

اكتسح إنبي فريق الاتحاد في عقر داره بالاسكندرية بنتيجة 4-1، رافعا رصيده إلى النقطة السادسة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة الرابعة في المركز الـ12.

افتتح رامي صبري التسجيل لإنبي من رأسيه في الدقيقة 25، وضاعف لاما كولين النتيجة بمرو نصف ساعة من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، قلص كاتونجا الفارق لأصحاب الأرض، قبل أن يسجل كولين الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 81، ويقضي محمود قاعود على آمال الاتحاد في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

وعلى ملعب الإسماعيلي، سجل المقاولون العرب أول انتصاراته بالدوري أمام المصري البورسعيدي الذي تلقى أول هزائمه في الدوري هذا الموسم.

وارتفع رصيد المقاولون للنقطة الرابعة احتل بهم المركز الـ13 في جدول ترتيب المسابقة، بينما توقف رصيد المصري عند النقطة السابعة في المركز الثالث.

أحرز محمد سالم هدف الفوز للمقاولون في الدقيقة 71 من عمر المباراة.

وفي مباراة أخرى أقيمت عصر اليوم، خيم التعادل الإيجابي (1-1) على مواجهة الأسيوطي سبورت والجونة، ليرتفع رصيد الأسيوطي إلى نقطة، ورصيد الجونة إلى نقطتين.

لمشاهدة أهداف إنبي والاتحاد.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف المقاولون أمام المصري.. اضغط هنا

لمشاهدة أهداف الأسيوطي والجونة.. اضغط هنا

 

مشروبات صحية تساعد غلى زيادة التركيز بشكل مستمر

مشروبات تساعد علي التركيز بشكل دائم.. إكتشف

مشروبات
مشروبات

إذا كنت تحاول أن تحظي بتركيز دائم في عملك أو في حياتك بشكل دائم قد تكون فى حاجة لمعرفة بعض المشروبات المذهلة التى تساعدك على التركيز بشكل أفضل منعا لهذه المشاكل.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، السرطان، أمراض القلب، والتسوس وهى مضادات للأكسدة طبيعية تحمى الخلايا من تكون السرطانات وتحد من نمو الأورام وذلك من خلال المساعدة بمحايدة الجزيئات الحرة في الجسم. ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تحمى أيضاً من الإصابة بأمراض القلب بواسطة العمل على إرخاء الأوعية الدموية.

اللبن المنزوع الدسم بنسبة 1%:

اللبن منزوع الدسم مفيد للتركيز
اللبن منزوع الدسم مفيد للتركيز

يساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام لأنه يحتوى على مكونات وجبة صحية من الكربوهيدرات والبروتينات والقليل من الدهون التى يمتصها جسم الإنسان ببطء ولكن مفعولها يظل لفترة طويلة من الزمن. كما يساعد اللبن على ثبات نسبة سكر الدم، كما أنه مصدر للكالسيوم لأنه يحتوى على فيتامين (دوهو هام لتحقيق أقصى امتصاص للكالسيوم.

الشيكولاته الساخنة:

الشيكولاته لها مميزات عديدة
الشيكولاته لها مميزات عديدة

تعدل  الشيكولاته من المزاج وتحمى من الإصابة بأمراض القلب. تزيد الشيكولاته من إفراز مادة السيروتونينوهى المسئولة عن تنظيم المزاج (المعدلات المنخفضة من مادة السيروتونين ترتبط بالاكتئابكما أن الكاكاو غنى بمواد مضادة للأكسدة تحمى الخلايا من ضرر شديد الأكسدة والتي تضع الشخص في احتمالية الإصابة بالأزمات القلبية.

 

عصير الطماطم قليل الأملاح:

عصير الطماطم
عصير الطماطم

يحمى العديد من الأمراض السرطانية، ومنتجات الطماطم المعالجة هي أغنى مصدر لمضاد الأكسدة   والذي يرتبط بتقليل التعرض لأمراض سرطان الرئة والمعدة وبالمثل البنكرياس والمرىء والفم والثدي وعنق الرحم. والليكوبين يحمى أيضاً الرئة والقلب من ضرر الأكسدة كما أنه يحول بين الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

عصير التوت:

التوت.. صورة أرشيفية
التوت.. صورة أرشيفية

يمنع من الإصابة بأمراض اللثة ، كما أن الأبحاث أوضحت أن نفس الخواص المضادة للبكتريا والتى توجد صير التوت تحارب عدوى الجهاز البولى. وتكون نظرية الخبراء أن مكون عصير التوت يمنع من التصاق البكتريا باللثة. لكن علماء التغذية يقلق من عصير هذه الفاكهة لنسبة السكر لذا يُنصح بعدم استهلاك أكثر من كوب واحد يومياً.

مباحث اسيوط تضبط شبكة دعارة في درنكة

(مباحث أسيوط تنجح فى ضبط رجلين وإمرأتين حال قيامهما بممارسة الأعمال المنافية للآداب)

عقب تحريات مسبقة وإذن صادر من النيابة ... تمكنت مباحث قسم شرطة أول أسيوط من ضبط كلٍ من :
1. عبدالنبى . م . ح - سن 38 - عامل - ومقيم درنكة .
2. أشرف . ت . م - سن 30 - عامل - ومقيم درنكة
3. جيهان . أ . م - سن 40 - ومقيمة بدائرة القسم .
4. نصره . ح . ع - سن 40 - ومقيمة بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط .
لقيامهم بممارسة الأعمال المنافية للآداب فيما بينهم بمقابل مادى .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
‪#‎EgyFP‬

‎(مباحث أسيوط تنجح فى ضبط رجلين وإمرأتين حال قيامهما بممارسة الأعمال المنافية للآداب)    عقب تحريات مسبقة وإذن صادر من النيابة ... تمكنت مباحث قسم شرطة أول أسيوط من ضبط كلٍ من :  1. عبدالنبى . م . ح - سن 38 - عامل - ومقيم درنكة .  2. أشرف . ت . م - سن 30 - عامل - ومقيم درنكة  3. جيهان . أ . م - سن 40 - ومقيمة بدائرة القسم .  4. نصره . ح . ع - سن 40 - ومقيمة بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط .  لقيامهم بممارسة الأعمال المنافية للآداب فيما بينهم بمقابل مادى .  تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.  #EgyFP‎

شاهد بالصور عمرو سعد و السبكي في عيد ميلاد الراقصة صوفيا

احتفلت الراقصة صوفيا مساء أمس الاثنين بعيد ميلادها، بأحد الفنادق الشهيرة بمنطقة الهرم، وذلك بحضور عدد من المطربين الشعبيين، والفنانين والمنتجين، الذين شاركوها فرحة هذا اليوم.

بدأ اليوم بتقديم عدد من الإستعراضات مثل التنورة، وتقديم بعض الأغاني الشعبية، حيث أحيا الحفل عدد من المطربين الشعبيين مثل ''محمود الحسيني، عصام جيجا''.

حضر الحفل المنتج السينمائي محمد السبكي، والفنان عمرو سعد، وهو أول ظهور لهما أمام الكاميرات، حيث يشارك الإثنين في الفيلم السينمائي ''حديد''.
وأستقبلت صوفيا كلاً من المخرجين والمنتجين منهم ''خالد محروس، وأحمد الجوهري، خالد علي''، وحضور المطرب الشعبي، طارق عبد الحليم، والمنولوجست عادل الفار، وفرقة المهرجانات 8%، وفرقة العصابة المشاركة في فيلم واحد صعيدي، والمطرب الشعبي عمرو الجزار وأخرون.

بالصور الاسكندرية تغرق في الأمطار كالعادة


صورة للإسكندرية اليوم
صورة للإسكندرية اليوم

(القاهرة -mbc.net) تسببت مياه الأمطار التي هطلت اليوم في ثاني أيام نوة "غسيل البلحفي غرق شوارع المدينة وتوقف الحركة المرورية بمعظم مناطق الإسكندرية .وكشفت النوة عن عدم استعداد الأجهزة التنفيذية بالمدينة لفصل الشتاء، وانسداد فتحات مجارى المطروعدم تطهيرها وكذلك عدم استيعاب بيرات الصرف الصحي لمياه الأمطار وانسداده المستمر.

صورة من الأعلي للإسكندرية في الشتاء صباح اليوم
صورة من الأعلي للإسكندرية في الشتاء صباح اليوم

فقد تعرضت أحياء الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ، اليوم الثلاثاء، صاحبها هطول للأمطار الغزيرة وانخفاض فى درجات الحرارة، فضلا عن زيادة سرعة الرياح وارتفاع أمواج البحر، وذلك لليوم الثانى على التوالى.

الاكاديمية العربية بمنطقة أبو قير تغرق بسبب الأمطار
الاكاديمية العربية بمنطقة أبو قير تغرق بسبب الأمطار

وكعادة كل شتاء فى  يستاء فيه الآلاف من السكندريين من غرق الشوارع بمياه الأمطار ،  التى جعلت انتقال المواطنين ووسائل المواصلات شبه متوقفة؛ بسبب عدم تصريفها وتهالك شبكة الصرف الصحى،

أتوبيس عملاق يغرق في مياه الأمطار
أتوبيس عملاق يغرق في مياه الأمطار

واجتاحت مجموعة من الصور الكوميدية للإسكندرية كل وسائل التواصل الإجتماعي وخاصة علي هاشتاج "الإسكندريةبشكل متواصل تعبيرا عن غضبهم لما يحدث فى كل شتاء.

غرق تام لبعض الشوارع في الإسكندرية
غرق تام لبعض الشوارع في الإسكندرية

الغريب في الامر هو أن معظم "الإسكندرانيةلم يبالوا بالشتاء وإستمروا بإرتداء الملابس الصيفية وكأن شيئا لم يكن وهو ما أثار غيرة قاهريين الذين تمنوا سقوط الأمطار في العاصمة.

عدم مبالاة بالشتاء تماما
عدم مبالاة بالشتاء تماما

من جهتها، أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية عن استمرار حركة الملاحة البحرية في ميناء الإسكندرية والدخيلة، واستمرار عملية مغادرة ووصول السفن على أرصفة الميناء بشكل طبيعي، وذلك نظرًا لعدم وجود رياح أو ارتفاع في الأمواج.

الشتاء في منطقة محطة الرمل بالإسكندرية
الشتاء في منطقة محطة الرمل بالإسكندرية

وقامت أجهزة المحافظة برفع مياه الأمطار من طريق الكورنيش، فيما تشهد مختلف شوارع المحافظة تجمعات كبيرة للمياه.

صورة للشتاء الكثيف الذى هبط علي الإسكندرية
صورة للشتاء الكثيف الذى هبط علي الإسكندرية

وتسببت الأمطار في غلق نفق المندرة وأسفل كوبري محرم بك الذي مازالت أعمال توسعته مستمرة، حيث تجمعت مياه الأمطار أسفل الكوبري مما تسبب في اختناق مروري في الطريق القادم من قناة السويس إلى طريق كارفور المؤدي إلى الطريق الصحراوي.


اتحاد الكرة ينفي مشاركة الزمالك في دوري ابطال افريقيا


نفى عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم شائعة طلب سموحةالاعتذار عن المشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل ومشاركة الزمالك بدلا منه.

وقال حسين في تصريحات لـFilGoal.com يوم الثلاثاء: "تحدثت مع أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الذي أكد لي أنه لم يصل أي طلبات بهذا الشكل لاتحاد الكرة".وانتشرت تقارير صحفية صباح الثلاثاء تؤكد أن سموحة طلب من الاتحاد المصري عدم المشاركة في دوري أبطال إفريقيا بعدما حل في المركز الثاني في دوري موسم 2013-2014، وأن اتحاد الكرة رشح الزمالك ليكون بديلا له.

وأضاف "كما أننا لم نجتمع كمجلس إدارة لمناقشة هذا الطلب المزعوم، ولابد أن نرجع للاتحاد الإفريقي في حالة حدوث موقف مثل هذا".

محلل ألماني : السياسة أسقطت منتخب مصر من الزعامة الأفريقية



أكد الألماني فولكر فينكه المدير الفني لمنتخب الكاميرون أن الاضطرابات السياسية التي عاشتها مصر في السنوات الأخيرة، كان لها الأثر الأكبر في سقوط "الفراعنة" من زعامة الكرة الأفريقية.

 

وقال فينكه في تصريحات على هامش حضوره مؤتمر تحليل كأس العالم في القاهرة: "مصر عاشت ظروف سياسية واجتماعية صعبة للغاية في السنوات الأخيرة، وتؤثر بشدة على أي لاعب أو مدير فني، مما كان له الأثر الكبير في تراجع مستوى المنتخب".

 

وأضاف المدرب الألماني: "بالطبع أتمنى تأهل منتخب مصر إلى كأس أفريقيا لأنه أحد أفضل خمسة منتخبات في القارة، ويمتاز لاعبوه بالحماس والذكاء الشديد في الملعب مثل لاعبي تونس والجزائر".

 

وتطرق فينكه للحديث عن مشوار منتخب الكاميرون في المونديال الأخير، مؤكدًا أن الفريق قدم أسوأ أداء ونتائج في تاريخ مشاركة "الأسود" بكأس العالم، إلا أن الوضع الآن تبدل، وهناك عملية إحلال وتبديل في الفريق، ولم يتبق فقط سوى سبعة لاعبين، مشيرًا إلى أنه بدأ يجني ثمار تغيير جلد الفريق بالفوز في أول مباراتين بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2015، أحدهما انتصار عريض على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 4-1.

انتهاء أزمة مياه مدينة نصر و التحقيقات جارية

قال المهندس مصطفى مدبولي، وزير الاسكان، إنه تم حل أزمة انقطاع المياه عن مدينة نصر بشكل كامل، لافتاً إلى أن محطات المياه صوب مدينة نصر تعمل بكامل طاقتها، وأن العمارات والأبنية التي لازالت تعاني من نقص الامدادات هي أمور تعود إلى كفاءة المواتير والخزانات في التعبئة.

وأضاف مدبولي خلال مداخلة هاتفية في برنامج'' هنا العاصمة'' على فضائية ''سي بي سي'' أكسترا أمس الاثنين، أن النتائج الأولية للتحقيقات لم تظهر السبب الحقيقي وراء أزمة انقطاع المياه عن منطقة مدينة نصر، ولكن جاري التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء تلك الأزمة.

وفي سياقٍ موازٍ أكد وزير الاسكان أن الأزمة التي تعاني منها منطقة الهرم من مشاكل المياه بسبب الامدادات العشوائية بسبب التوصيلات الخلسة وهو مازاد من الطلب بالنسبة للعرض وأحدث الأزمة، مشيراً أنه سيكون جيداً خلال شهر على الأكثر لمواكبة الطلب المتزايد .

 


سعد سمير ينضم لمنتخب مصر بعد التألق مع الأهلي

طلب شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الاول ان يتم تحضير اوراق سعد سمير استعدادا للسفرالى بوتوسوانا من اجل خوض مباراة الجولة الثالثة فى تصفيات امم افريقيا 2015 .

وقد صرح سعد معبرا عن سعادته بالمستوى الذى وصل اليه فى الفترة الاخيرة مشيرا الى ان اشادة الجميع بخط دفاع الاهلى وتطور مستواه بصفة شخصية جعله يشعر بالنجاح.

وتابع اللاعب قائلا ان الانضمام الى منتخب مصر امر ناتج من التركيز مع النادى الاهلى فى المباريات الماضية والظهور بكل جيد فى الفترة الماضية والنجاح فى الوصول الى نهائى الكونفدرالية.

واشار سعد سمير الى ان المستوي الذى وصل اليه راجع الى نصائح اللاعبين الكبار التى تلقاها خلال سنوات تواجده فى الاهلى وهى الخبرات المتراكمة التى ظهرت خلال الموسم الحالى.

هل تزوج جورج وسوف من بطلة الراليات القطرية المسلمة ؟


المسيحي جورج وسوف يتزوج من بطلة راليات مسلمة .. فهل أشهر إسلامه؟!


 

لا يزال خبر زواج سلطان الطرب جورج وسوف من بطلة الراليات القطرية ندى زيدان يُثير جدلاً واسعاً في الأوساط الفنية والإعلامية، وسط تكتُّمٍ غريب من صاحب الشأن وعائلته.

 

وبحسب مصادر مقرَّبة، فإن الوسوف أشهر إسلامه وتزوَّج في قطر وفق الشريعة الإسلامية منذ نحو ثلاثة أشهر.. فهو لا يزال متزوّجاً من شاليمار، والديانة المسيحية لا تسمح إلا بزواجٍ واحد.

 

من جهتها، أكدت زيدان "أول خليجية تقتحم مجال رياضة سباق السيارات الخطيرة" خبر زواجها من الوسوف في تصريحٍ لجريدة "الأخبار"، قالت فيه: "جورج زوجي، فعلاً ارتبطنا قبل فترة ونعيش معاً وأرافقه في رحلاته".

 

فهل يخرج "أبو وديع" عن صمته المريب ليؤكد خبر زواجه الثاني من بطلة الراليات؟! وما مصير زواجه الأول من شاليمار؟! هل صحيح أنها تركت المنزل الزوجي؟! فهي تحمَّلت مغامراته العاطفية السابقة، لأن ولا واحدة تكلَّلت بالزواج!




''التربية والتعليم'' تكشف حقيقة غلاف كتاب التاريخ المثير للجدل


بالفيديو..
غلاف كتاب التاريخ المثير للجدل


قال الدكتور هاني كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه لا صحة لوجود صور لشخصيات سياسية وفنية، على غلاف كتاب التاريخ للصف الأول الثانوي، ومن فعل ذلك لم يتقن ''كذبته وادعاءه'' - على حد قوله.

وأضاف كمال خلال مداخلة هاتفية في برنامج '' العاشرة مساءاً'' على فضائية ''دريم'' أمس الاثنين، أنه '' لا يوجد أي كتاب للثانوية العامة للسنوات الثلاثة، مكتوب عليه الدراسات الاجتماعية، ويكتب بدلا منها حضارة مصر القديمة أو مصر الحضارة، وهى عناوين لها علاقة بتاريخ مصر القديم، ويستخدم مصطلح الدراسات الاجتماعية، في المرحلة الابتدائية والاعدادية فقط''.

وتابع : ''مصمم غلاف كتاب التاريخ المفبرك غبي، لان الشخصيات التي استخدمها في الغلاف ليس لها أي علاقة بالتاريخ، وايه علاقة الفنانة إلهام شاهين وتوفيق عكاشة بتاريخ مصر القديم، وهي كذبة إخوانية ليس لها أساس من الصحة''.

وفي سياقٍ موازٍ أكد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أن لا صحة لهذا الغلاف رافعين صورة لغلاف الأصلي، متهكمين على صانعي تلك الكذبة المفبركة.

Monday, September 29, 2014

البنوك المصرية تتجه الى رفع نسبة الفائدة بعد شهادات استثمار قناة السويس

• التوسع فى منح الائتمان يدفع البنوك لزيادة أسعار الفائدة.. و50 مليار جنيه زيادة فى الودائع كل ثلاث شهور

على الرغم من إعلان اغلب البنوك عدم تأثرها بشهادة قناة السويس فإن العديد من البنوك تدرس حاليا رفع وتحريك اسعار الفائدة لجذب سيولة جديدة وتعويض بعض المدخرات التى فقدتها فى شهادات قناة السويس والتى تم سحبها خلال الفترة الماضية.

حيث أكد هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى أن ودائع الجهاز المصرفى فقدت نحو 37 مليار جنيه من قيمتها موزعة بين 5 مليار قروض و32 ودائع خلال فترة الاكتتاب فى شهادات قناة السويس التى تم طرحها قبل أسابيع.

وترتفع الودائع فى الجهاز المصرفى بمقدار 50 مليار جنيه كل ثلاثة أشهر حسب تقريرات المركزى.

وتصل إجمالى الودائع الحكومية بلغ 177.9 مليار جنيه، منها 81.9 مليار جنيه ودائع بالعملة المحلية، ونحو 95.9 مليار جنيه ودائع بالعملات الأجنبية.

البنوك من جانبها تترقب اجتماع لجنة السياسات بالبنك المركزى نهاية الشهر الحالى لتحدد القرارات التى سوف تتخذها، وأن كانت كل التوقعات تشير إلى إبقاء البنك المركزى أسعار الفائدة دون تغير وفى نفس الوقت تدرس اغلب البنوك اختيار التوقيت المناسب لرفع اسعار الفائدة وجذب ودائع جديدة .

مصادر من داخل البنوك اكدت ل «مال واعمال «ان البنوك لن تلجأ باى شكل من الاشكال لرفع اسعار الفائدة بأعلى من 12 % فى الوقت الحالى خاصة بنوك القطاع العام صاحبة النسبة الاكبر من ودائع القطاع المصرفى..

واضافت المصادر ان بنوك القطاع العام تعد من اكثر البنوك التى تأثرت بشهادات قناة السويس وشهدت تراجع فى حجم الودائع ولكن بشكل طفيف.

طارق حلمى عضو مجلس ادارة بنك قناة السويس أكد أن العديد من البنوك دون شك تأثرت بشهادة قناة السويس والعديد من البنوك قد يلجأ لرفع اسعار الفائدة خاصة أن البنوك بدأت مؤخرا فى التوسع فى منح الائتمان وتحتاج إلى سيولة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إن تأثير إصدار شهادات استثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة على السيولة بالبنوك طفيفا، لأن المبلغ الذى تم جمعه من هذه الشهادات 64 مليار جنيه يمثل نسبة ضعيفة بالمقارنة بالسيولة المحلية التى تعدت 1.4 تريليون جنيه.

وأضاف أن معدل نمو الودائع بالبنوك تأثر بشكل طفيف أيضا مع إصدار هذه الشهادات، مع اتجاه لبعض أصحاب الودائع لأجل والودائع الجارية وحسابات التوفير للاستثمار بهذه الشهادات حيث وفرت الأموال الخارجة من البنوك الجزء الرئيسى من المبلغ المستثمر فى شراء هذه الشهادات.

وشدد على أن البنوك فى حاجة لرفع الفائدة حتى تعوض الاموال التى خرجت منها.

وقد شهدت الفترة الأخيرة قيام العديد من البنوك برفع اسعار الفائدة والفترة المقبلة قد تشهد زيادات أخرى فى أسعار الفائدة، حيث انضم عدد من البنوك إلى ماراثون رفع أسعار الفائدة ورفع العائد على أوعيتها الادخارية، تماشيا مع قرار البنك المركزى الأخير برفع أسعار الفائدة المحلية بنسبة 1% لتصل 9.25% للايداع و10.25% للإقراض.

فقد رفع بنك قناة السويس أسعار العائد على شهادته الادخارية أجل 3 سنوات بنسبة 1%لتصل إلى 11%، وعلى الشهادة الخماسية لتصل إلى 12% بدلا من 11%.

وأكد محمد البيك مدير قطاع الخزانة المصرفية فى بنك العقارى العربى أن البنك رفع سعر العائد على شهادة الادخار الثلاثية 1% لتصل إلى 10.50%.

وأشار أن القرار جاء تماشيا مع قرار البنك المركزى فى اجتماع لجنته نهاية يوليو الماضى برفع سعر الفائدة 100 نقطة أساس.

ويدرس بنك الامارات دبى الوطنى رفع شهادة الادخار أجل 3 سنوات بواقع 1% لترتفع إلى 10% بدلا من 9%.

كما سيقوم البنك أيضا برفع سعر العائد على الشهادة «النوك أوت» المقومة بالدولار بنسبة 1% لتصل إلى 10.50% بداية الاسبوع القادم.

كما قرر بنك تنمية الصادرات رفع العائد على الشهادة الثلاثية بنسبة %1 لتصل إلى %10.25 ذات عائد 3 شهور، و%10.35 لعائد 6 شهور وإلى %10.50 ذات العائد السنوى.

ورفع البنك العائد على الشهادة أجل 10 سنوات بنسب متفاوتة لترتفع إلى %10.25 ذات العائد الشهرى و%10.50 ذات عائد 3 شهور وإلى %10.75 ذات العائد السنوى.

وقرر بنك أبو ظبى الوطنى رفع العائد على حسابات التوفير ذات عائد 6 شهور بنسبة %1 لتسجل %7.50 بدلا من %6.50.

وانضم بنك التنمية الصناعية والعمال المصرى إلى قائمة البنوك التى رفعت أسعار الفائدة على أوعيتها الادخارية، ورفع بنك التنمية الصناعية أسعار العائد على الشهادات الادخاريه أجل 3 سنوات بنسبة 0.5 % لتصل إلى10 % بدلا من 9.5 %.

ورفع البنك العربى الافريقى الدولى سعر الفائدة على حساب التوفير «جولدن» لتصل إلى 8% سنويا، وبذلك يصبح أعلى عائد بالجنيه المصرى على حسابات التوفير بمصر، حيث يتم تطبيق سعر الفائدة على أى مبلغ بالحساب ابتداء من الحد الأدنى للحساب، وهو 4000 جنيه مصرى و500 من العملات الأجنبية (دولار امريكى، ويورو، وجنيه استرلينى).




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم