World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Saturday, February 28, 2015

مظاهرات في جامعة اسطنبول ضد اردوغان و نجله الحرامي

نظم طلبة جامعة اسطنبول، تظاهرة في حرم جامعة اسطنبول احتجاجا على دخول بلال ، نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، لجامع سليمان لأداء صلاة الجمعة أمس، والقريب من جامعتهم ، رافعين شعارات ''الحرامي والمجرم أردوغان''، و ''بلال الغبي'' - بحسب قولهم.

وذكر الموقع الإليكتروني لصحيفة يورت اليسارية التركية، اليوم السبت، أن قوات الشرطة حاصرت الجامعة ورفضت خروج الطلاب منها حتى انتهاء صلاة الجمعة في محاولة للسيطرة على حدة الاحتجاجات ضد بلال أردوغان ، والتي شارك بها ما يقرب من 500 طالب وطالبة.

نفي القبض على متهم في قضية التخابر مع دويلة قطر

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة ثانى جلسات محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين عماد عطية و أبو النصر عثمان، وحضور تامر الفرجاني المحامي العام الاول لنيابات أمن الدولة، وأمانة سر حمدي الشناوي وراضي رشاد.

أكدت النيابة العامة انه تم أخطار الامن الوطني للإفادة عما اذا تم القبض علي احد من الهاربين من عدمه ولكن جاء الرد بالنفي

وأكدت المحكمة ان الهاربين في القضية هم أسماء محمد الخطيب مراسلة بشبكة رصد الاعلامية وعلاء عمر محمد سبلان أردني الجنسية ومُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية)، وإبراهيم محمد هلال رئيس قطاع الاخبار بقناة الجزيرة القطرية).

كانت النيابة العامة قد اتهمتهم بأنهم حصلوا على سرا من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه الى دولة أجنبية، بأن اختلس المتهمان الأول والثاني التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية والتى تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، وحازها المتهمون من الثالث حتى الحادي عشر وصورا ضوئية منها وكان ذلك بقصد تسليم تلك الأسرار وإفشائها الى دولة قطر، ونفاذا لذلك سلموها وافشوا ما بها من أسرار الى تلك الدولة ومن يعلمون لمصلحتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتخابروا مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية، بأن اتفقوا مع المتهمين العاشر- مُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية والحادى عشر – رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية – واخر مجهول - ضابط بجهاز المخابرات القطري- على العمل معهم لصالح دولة قطر، وأمدوهم لهذا الغرض بصور من التقارير والوثائق الصادرة عن اجهزة المخابرات العامة والمخابرات الحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بأسرار الدفاع عن البلاد وسياساتها الداخلية والخارجية بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية على النحو المبين بالتحقيقات.

واشتركوا واخر مجهول -ضابط بجهاز المخابرات القطري- بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الرابع حتى السابع والتاسعة في ارتكاب جريمة التخابر ـ موضوع الاتهام الوارد بالبند ثانياـ بأن اتفقوا معهم على ارتكابها في الخارج والداخل، وساعدوهم بأن امدوهم بعنوان البريد الالكتروني الخاص بهم لإرسال التقارير والوثائق المبينة بوصف الاتهام الوارد بالبند ثانيا وهيئوا لهم سبل نقل اصول تلك التقارير والوثائق حتى تسليمها إليهم بدولة قطر فوقعت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

قاضية كندية تشترط على مسلمة خلع الحجاب لنظر دعواها

undefined

أثارت صحيفة "تليجراف" البريطانية، حالة فتاة مسلمة محجبة لديها قضية تنظرها المحكمة في ولاية كيبك شرق كندا، أشترطت القاضية خلعها الحجاب حتى تنظر دعواها، لأن المحكمة مكان علماني، حد قولها.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم، إن القاضية إليانا مارينجو، طالبت المواطنة المسلمة رانيا العلول، بخلع حجابها أثناء جلسة المحاكمة، وقالت "يجب أن تقفي أمامي وأنت مرتدية ملابس مناسبة ويجب ألا ترتدي أي غطاء للرأس لأن الحجاب شيء محظور".

وأضافت الصحيفة، أن القاضية قالت للفتاة إنها لا ترتدي ثيابًا مناسبة، مشيرة إلى أن المحكمة لا تقبل لباس القبعات والنظارات الشمسية داخل قاعة المحكمة باعتبارها غير مسموح بها، وبالتالي لا يسمح بارتداء أي غطاء للرأس.

وتابعت "قواعد احترام المحكمة يجب أن تطبق على الجميع، لذلك لن أسمح لكي بالحديث إلا إذا خلعتي هذا الغطاء الموجود على رأسك"، حسب الصحيفة.

كانت الفتاة، حركت دعوى قضائية تطالب فيها بإعادة سيارتها التي صادرتها شركة "ساك" للتأمين على السيارات في كيبك، بعد أن أوقفت الشرطة نجل الفتاة لقيادته السيارة برخصة قيادة منتهية، ووفقا للقانون الكندي، لا تستطيع صاحبة السيارة استعادتها إلا من خلال حكم قضائي من محكمة كيبك.

وبعد بدأ الجلسة، وقفت المواطنة المسلمة رانيا العلول، احترامًا للقاضية وهمت بخطوات واثقة نحو القاضية ففاجأتها بسؤال "لماذا تضعين هذا الغطاء على شعرك؟" فكان الرد المنطقي للفتاة "لأني مسلمة"، فنظرت لها القاضية بسخرية ورفعت الجلسة لمدة نصف ساعة للراحة.

وبعد استئناف الجلسة، خيرت القاضية رانيا بين خلعها للحجاب أو توكيل محام للدفاع عنها، فكان رد رانيا سريعًا دون تفكير طويل "لا أستطيع أن أخلع حجابي فهذا من صميم تعاليمي ومعتقداتي الدينية، ولا أستطيع أن أوكل محامي لأني لا أملك المال الكافي لذلك"، وعليها رفعت القاضية الجلسة دون تحديد موعد آخر للجلسة.

أثارت هذه القضية وسائل الإعلام الدولية، ونشرت هيئة الإذاعة الكندية تسجيلًا صوتيًا لجلسة المحاكمة، وقالت رانيا "بعد قرار المحكمة أحسسنت أنني غريبة لست مواطنة كندية لديها حقوق وعليها واجبات، فأنا أتيت إلى هذه البلاد وأنا مرتدية للحجاب، وأقسمت اليمين عند الحصول على الجنسية وأنا كذلك أمام قاض كندي، ولكن موقف هذه القاضية في المحكمة أفزعني".

وأضافت رانيا، "أن هذه القاضية لن تستحق أن تمتهن هذه المهنة الشريفة لأنها عندما طلبت مني أن أخلع حجابي، شعرت أنها لا تحترم إنسانيتي ومعتقداتي الشخصية".

فيما قال الحقوقي سمير زبيري المتحدث باسم منتدى مسلمي كندا، إنه خلال عشرات السنوات السابقة كان اليهود يحضرون جلسات المحاكمة في محاكم الولايات مرتدين الكيباه، وهي قبعة مستديرة صغيرة يضعها الخامات اليهود على رؤوسهم، وكذلك المسلمات المحجبات.

ورفضت القاضية الكندية مارينجو، الرد والتعقيب على هذه الواقعة عندما طلبت منها الإذاعة الكندية أن ترد على ما وجه لها من انتقادات.

الزمالك يبحث عن ملعب يستضيف مباريات الدوري #الزمالك

يبحث نادي الزمالك عن بديل لملعب الدفاع الجوي الذي كان يستضيف مبارياته على مستوى بطولة الدوري في الموسم الحالي، وذلك بعد أحداث استاد الدفاع الجوي التي سبقت مباراة إنبي في الدوري ومقتل 20 مشجعاً من جماهير "أولتراس وايت نايتس" بسبب التدافع بعد اشتباكات مع الأمن.

 

الأمن رفض فكرة لعب مباريات الزمالك ليس في الدفاع الجوي فحسب ولكن في القاهرة بشكل عام، خوفاً من اضطرابات أمنية تصاحب مباريات الفريق مستقبلا بسبب مقتل مشجعيه، وردة الفعل من ذويهم ورابطة الأولتراس.

 

البدائل المطروحة أمنياً للزمالك هي اللعب في الغردقة بملعب الجونة، أو في السويس بملعب الجيش، أو في الإسكندرية بملعب برج العرب، لكن تلك الخيارات لا تبدو ملائمة فنيا للزمالك، الذي سيعاني من مشقة السفر بشكل متلاحق لخوض مبارياته على تلك الملاعب فضلا عن التكلفة المالية المرتفعة للملاعب وللانتقالات.

 

ويبحث الزمالك خلال الفترة القادمة أنسب الحلول من أجل حل مشكلة الملعب التي بدا واضحاً انها ستلازم الفريق الأبيض خلال الفترة القادمة.

Friday, February 27, 2015

شاهد صورة حفيدة هيفاء وهبي التي لم تراها بعد

تداول مستخدمو موقعي التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر، صور نادرة لحفيدة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، من إبنتها الوحيدة "زينب"، والتي انقطعت عنها منذ سنوات طويلة.

يذكر أن "زينب" تزوجت منذ فترة حتى رزقت بطفلة أطلقت عليها أسم "رهف"، وحرمت هيفاء من رؤيتها بعد التنازل عن حضانتها مقابل الحصول على الطلاق.

السيطرة على حريق كبير في قرية بالميرا العين السخنة

نشب حريق بالنادي الصحي بقرية بالميرا السياحية بالعين السخنة في محافظة السويس، أسفر عن تلفيات كبيرة داخل النادي الصحي وقامت سيارات الإطفاء بإخماد الحريق ومنع امتداده خارج النادي.

وكان اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس قد تلقي إخطارا من قسم شرطة عتاقة بنشوب حريق بالنادي الصحي بقرية بالميرا السياحية.

انتقلت على الفور سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية، وتم إخماد الحريق الذي تسبب في تلفيات كبيرة بالنادي الصحي بالقرية، تم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة السويس وجاري التحقيق بالنيابة العامة بالمحافظة، لمعرفة أسباب نشوب الحريق.

 

اتحاد الكرة المصري : لم نتفاوض مع مدرب منتخب تونس من اجل منتخب مصر

أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لم يدخل في مفاوضات مباشرة مع جورج ليكنز المدير الفني لمنتخب تونس، لتولي قيادة الفراعنة في الفترة المقبلة.

 

وزعم المدرب البلجيكي أنه رفض عرضا لتدريب منتخب مصر، من أجل الاستمرار في مهمته مع نسور قرطاج.

ليكنز فعلا كان من قائمة المرشحين التي أعلنها اتحاد الكرة لتدريب منتخب مصر، وتضم معه الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر، وألان جيريس مدرب السنغال، وفرانك ريكارد القائد السابق لبرشلونة والسعودية.

وقال علام لإذاعة "شمس إف إم" التونسية: "لم ندخل في مفاوضات رسمية مع ليكنز، فالاتحاد المصري تحدث أولا مع نظيره التونسي لأننا نحترم التعاقدات".

وتابع "وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي قال أن عقد ليكنز يمتد حتى 2015، ونحن احترمنا ذلك وصرفنا النظر عن التعاقد مع ليكنز".

وواصل رئيس اتحاد الكرة متما "لازلنا نمتلك أسماء أخرى مطروحة، ونتفاوض حاليا معها".

ملعب الدفاع الجوي يرفض استضافة مباريات كرة القدم الدوري العام المصري

تلقى اتحاد الكرة خطاباً من الأمانة العامة للقوات المسلحة، تفيد برفضها إقامة مباريات الدوري أو أي مسابقة أخرى على ملعب الدفاع الجوي.

 

وجاء رفض هيئة الإستاد بعد الأحداث التي شهدها الملعب الشهر الماضي، الذي إستضاف مباراة الزمالك وإنبي في الجولة الـ20 من الدوري، وراح ضحيتها 22 مشجعًا من القلعة البيضاء.

 

ويسعى إتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة لإقناع وزارة الدفاع، بالتراجع عن القرار نظرا لأهمية الملعب الذي كان يخفف الضغط عن باقي ملاعب القاهرة.

 

ومن المقرر استئناف بطولة الدوري يوم 23 من مارس المقبل، وفقا لقرار رئاسة الوزراء والتي أجلته في وقت سابق بسبب أحداث ملعب الدفاع الجوي.

للمرة الثالثة ترشح شقيق احد قادة الجماعة الارهابية في دمنهور من اجل انتخابات البرلمان مجلس النواب ٢٠١٥

رغم هطول الأمطار بمحافظة البحيرة أمس‏,‏ واصلت لجنة تلقي طلبات الترشح للانتخابات البرلمانية عملها بمحكمة دمنهور الابتدائية لليوم السادس علي التوالي‏,‏

 ولم تتأثر بالظروف الجوية القاسية التي شهدتها المحافظة منذ أربعة أيام علي التوالي.
وأكد المستشار هلال حلاوة رئيس المحكمة الابتدائية بالبحيرة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات بالمحافظة لـ الأهرام المسائي أنه تقدم أمس للترشح في اليوم السادس مرشح واحد فقط وأن عدد المرشحين حتي الآن منذ بدء فتح باب تلقي الطلبات بلغ220 مرشحا من بينهم4 سيدات و80 مرشحا من الشباب. وأشار المستشار حلاوة إلي أن اللجنة قامت بفحص ملفات المتقدمين وتم عمل كشف بأسماء المرشحين بالمستندات المطلوبة منهم, فتلاحظ من فحص ملفاتهم أن بعضهم ينقصه إقرار ذمة مالية أو المؤهل الدراسي أو شهادة التجنيد. وقال حلاوة إنه تم أمس إخطارهم بالمستندات الناقصة بملفاتهم لكي يقوموا باستكمالها, وكان من تقدم أمس للترشح هو الدكتور هاني قطب رفاعي أستاذ مساعد جراحة الأوعية الدموية وهو من أعضاء حملة تمرد حيث تقدم للترشح مستقل عن الدائرة الأولي ومقرها قسم شرطة دمنهور والمخصص لها مقعدان, وتعد هذه الدائرة من أصعب الدوائر منذ سنين طويلة حيث يتحكم فيها المال السياسي والعصبيات القبلية في العملية الانتخابية, ويتقدم لهذه الدائرة في مجلس النواب المقبل كل من محمد عبدالمقصود غنيم عضو المجلس المحلي عام2008, كما تقدم للترشح إيهاب عبدالله رئيس نادي دمنهور ومجدي عطية رئيس نادي دمنهور السابق, وينافسهما المقاول علاء نوفل وشقيق علي نوفل القيادي بحزب الحرية والعدالة المنحل والتابع لجماعة الإخوان الإرهابية وفي ظل هذه المنافسة يظهر وجه جديد هو العقيد عادل عقدة وهو من أبناء القوات المسلحة. ومن ناحية أخري قال الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة إنه اجتمع أمس بقيادات المديرية لعمل الترتيبات اللازمة لضمان ونزاهة وحيادية المؤسسات التعليمية أثناء الانتخابات, مؤكدا عليهم عدم استخدام المباني التعليمية في الدعاية الانتخابية.

Thursday, February 26, 2015

إلغاء تنظيم بطولة كأس العالم للقارات في قطر ٢٠٢١

أفادت قناة "سكاي نيوز" في خبر عاجل، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سحب تنظيم بطولة كأس القارات 2021 من قطر.

وأعلن "فيفا" عبر سكرتيره العام جيروم فالكه، سحب البطولة من الدولة الخليجية.

وأوضح فالكة أن البطولة ستسند إلى "دولة آسيوية أخرى".

القبض على ٣ صحفيين من الجزيرة القطرية في باريس بتهمة غريبة جداً

قال مصدر قضائي فرنسي، إنه تم توقيف ثلاثة صحفيين من قناة «الجزيرة» الأربعاء، في باريس بعدما أطلقوا طائرة بدون طيار من حديقة في ضواحي باريس حلقت فوق المدينة.

وأوضح المصدر، أن الصحفي "الأول كان يوجه الطائرة والثاني يصورها والثالث يتابعها". وليس هناك حتى الآن بحسب المصدر أي دليل على علاقة الصحفيين بطائرات من دون طيار حلقت لعدة ليال فوق العاصمة الفرنسية خلال الأسبوع الحالي.
ويأتي ذلك بعد تحليق طائرات من دون طيار مجهولة ليلتين متتاليتين فوق العاصمة ما أثار قلق السلطات وجعل المدعي العام في باريس يفتح تحقيقا في الأمر.

وجرى التحقيق مع الصحفيين الثلاثة (34 عاما و52 عاما و68 عاما)، الذين لم يفصح عن جنسياتهم، في غابة بولونيا في غرب باريس. ويمنع تحليق الطائرات من دون طيار بدون ترخيص فوق باريس.

وبعد أقل من شهرين على الهجمات الدامية، شهدت باريس لليلة الثانية على التوالي تحليق طائرة واحدة من دون طيار أو أكثر "خمس مرات على الأقل"، ليل (الثلاثاء - الأربعاء) فوق العاصمة، بحسب مصدر في الشرطة.

ومنذ فصل الخريف، تتضاعف طلعات الطائرات من دون طيار في فرنسا والتي حلقت فوق محطات نووية ومواقع استراتيجية فضلا عن القصر الرئاسي في قلب العاصمة باريس.

السؤال الآن هل قناة الجزيرة قطرية قناة أخبار ام وكالة تجسس ؟

ضبط ٢٠٠ كيلو لحم حمير في محل حواوشي في البحيرة - ابو المطامير

تمكنت إدارة تموين أبو المطامير بالبحيرة، الخميس، من ضبط صاحب محل مشويات بحوزته 200 كيلو لحوم حمير، تستخدم في الحواوشي الذي يبعه المحل.

كما تم ضبط عدد كبير من سندوشات الحواوشي والفطائر والبتزا داخل المحل، وتحرر محضر للمتهم، وتولت النيابة التحقيق.

اتحاد الكرة يعلن اسم مدرب منتخب مصر الجديد

أنهى الاتحاد المصري لكرة القدم اتفاقه مع البلجيكى جورج ليكنز لتولى قيادة المنتخب الأول خلفا لشوقى غريب الذى أقيل مؤخرا بعد فشل المنتخب فى التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الإستوائية .

وصرح مصدر داخل اتحاد الكرة بأن مجلس الإدارة أنهى اتفاقه مع ليكنز الذى لم يوقع رسميا على تمديد تعاقده مع المنتخب التونسي ، موضحا أن المدرب البلجيكي سيتقاضى 60 ألف دولار شهريا .

وقال المصدر إنه من المقرر أن يعلن اتحاد الكرة رسميا تولى ليكنز تدريب الفراعنة يوم الاثنين المقبل بعد توقيع العقود رسميا .

وولد جورج ليكنز في 18 مايو 1949 ، ودرب منتخب بلجيكا وقاده إلى نهائيات كأس العالم 1998 بعد تغلبه في ملحق التصفيات على منتخب جمهورية أيرلندا ، وأقيل بعد ذلك من منصبه إثر حصول المنتخب على المركز الثالث في مرحلة المجموعات من نهائيات المونديال .

وقاد ليكنز المنتخب التونسى فى تصفيات أمم أفريقيا 2015 نجح فى بناء فريق جديد وتأهل للنهائيات على حساب مصر ، وخرجت من الدور الثانى بعد أن تعرضت لظلم فادح أمام غينيا الإستوائية منظم البطولة واحتج بعدها رئيس الاتحاد التونسي؛ مما عرضه للايقاف .

Wednesday, February 25, 2015

نجيب ساويرس يعتزم شراء قناة يورو نيوز الاخبارية الأوروبية

القناة أكدت المعلومة.. نجيب ساويرس يعتزم شراء أغلبية أسهم يورو نيوز

أكدت قناة يورونيوز الإخبارية الفرنسية اليوم الأربعاء، أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس يعتزم شراء أغلبية أسهم القناة، في تأكيد لتقرير أوردته صحيفة لافيجارو الفرنسية بهذا الشأن.

وذكرت تقرير صحيفة لافيجارو، أن ساويرس يتفاوض حاليا لشراء 53% من أسهم القناة التي تبث بلغات متعددة وذلك في إطار عملية زيادة رأس مال القناة بواقع 35 مليون يورو.

وأكد بيان للقناة، أن "مجلس الإشراف على القناة وافق أمس الثلاثاء بالفعل وبأغلبية أصواته على هذا القرار".
وتشارك 23 مؤسسة إعلامية أوروبية عامة حاليا في القناة، باعتبارها شركة مساهمة على رأسها تليفزيون فرنسا و قناة آر إيه آي وهو النموذج الذي ينتظر أن يتغير بشكل جذري الآن.

وقال رئيس قناة يورونيوز ميشائيل بيترس اليوم الأربعاء: "يتم الإعداد لهذه الخطوة منذ عدة أشهر.. علينا أن نستثمر في محتويات قناتنا وفي برامجنا وفي علامة يورونيوز، ولكن وفي ضوء الموقف المالي للقنوات العامة في أوروبا فقد كانت فرضية استثمار آخرين أموالا في القناة هو الأرجح".

وتبث قناة يورونيوز أخبارا على مدى 24 ساعة بـ13 لغة ويعمل لديها نحو 400 صحفي من 25 دولة وتبلغ ميزانيتها السنوية 72 مليون يورو.

نقابة الأطباء تحتفل بتسليم 30 سماعة طبية لضعاف السمع غير القادرين

سلمت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، 30 سماعة طبية لضعاف السمع، خلال حفل أقيم بدار الحكمة، اليوم الأربعاء، في إطار دور النقابة المجتمعي لخدمة المرضى وغير القادرين.

ويعد تسليم السماعات الطبية أحد أنشطة اللجنة ، بالإضافة إلى تسليم الأطراف الصناعية والدراجات البخارية والكراسي المتحركة لذوى الإعاقة ، بخلاف المساهمة في تكاليف إجراء العمليات الجراحية والأجهزة الطبية وتلبية احتياجات المرضى من الأدوية والمستلزمات الطبية.

كما تقوم اللجنة بدعم المستشفيات الحكومية بعدد من الأجهزة الطبية، وتقدم الخدمة الطبية عبر قوافلها العلاجية بمختلف المحافظات.


 

نقل طبيب مصري سكندري يتحرش بزميلاته في الابراهيمية

أمر الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بنقل طبيب بوحدة صحة الإبراهيمية شرق المحافظة، لاتهامه بالتحرش بزميلاته فى العمل.

وأوضح حجازى فى تصريحات له، اليوم الأربعاء، إنه تم تشكيل لجنة إدارية للتحقيق فى الواقعة، مؤكدًا أن تصرف الطبيب فردى، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية ضده.

يذكر أن عدد من العاملات بوحدة صحة الإبراهيمية قد حررن محضرًا حمل رقم 7 أحوال نقطة شرطة الإبراهيمية، ضد طبيب تحرش بهن.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة أنه أعطى مهلة أسبوعين لمدير مستشفى برج العرب قبل أن يتم إقالته، نظرا لسوء حالة الخدمة الطبية بالمستشفى.

حرمان الترجي التونسي من المشاركة في البطولة العربية لكرة اليد

أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد، رفض مشاركة الترجي التونسي، بالبطولة العربية المقرر إقامتها في الفترة ما بين 20 إلى 30 مارس المقبل بالمغرب.

يأتي ذلك بسبب تأخر الفريق التونسي في طلب المشاركة بالبطولة، والتي أُغلق بابها 18 فبراير الحالي.

جدير بالذكر أن فريق هليوبوليس يمثل مصر في تلك البطولة، فيما يمثل الأهلي "الفراعنة" بمنافسات السيدات.


منتخب اليد (photo: ) 

العثور على رضيعة بجوار محل ملابس بالمنيا

عثرت ربة منزل بمركز مغاغة بمحافظة المنيا، على طفلة رضيعة عمرها ثلاثة أيام، بجوار محل ملابس بشارع الجمهورية.

وتلقى اللواء محمد صادق الهلباوي، مدير أمن المنيا، إخطارًا من مأمور مركز شرطة مغاغة، تلقيه بلاغًا من "آية. م"، 22 سنة، ربة منزل، ومقيمة بمدينة مغاغة، بالعثور على طفلة لقيطة أنثى حديثة الولادة، وعمرها ثلاثة أيام، بجوار محل ملابس بشارع الجمهورية بمدينة مغاغة.

وكلَّفت إدارة البحث الجنائي، بالتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها وتحديد هوية الطفلة، ليتم تحرير محضر بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة.

تأجيل الحكم في قضية دستورية انتخابات البرلمان

تأجيل الحكم في قضية دستورية انتخابات البرلمان حتى جلسة الأحد الأول من مارس مع تقديم المذكرات حتى ظهر الغد الخميس

ايقاف انتخابات البرلمان بعد الحكم بعدم الدستورية

انباء متناثرة على تويتر عن ايقاف انتخابات البرلمان بعد الحكم بعدم الدستورية

التفاصيل و تأكيد الخبر حالا

زوجة مصرية : زوجي يطلب مني مشاركة العلاقات المحرمة مع رفيقاته

توجهت "شيريهان فادى" إلى محكمة الأسرة بمصر الجديدة تطلب الرحمة من عذابها الذى استمر 5 سنوات مع زوجها "كرم جلال" بعد أن أساء إليها واستمر فى خيانتها طوال فتره زواجهما، ووصل به الحال إلى أن يأتى برفيقاته إلى منزلها ليقوموا بعلاقات محرمة فى جلسات جماعية، وأراد منها زوجها مشاركتهم وعندما رفضت اعتدى عليها بالضرب والسب ليشعرها كل يوم بالقهر والذل بسبب عدم وجود طلاق بعائلتها. وقالت الزوجة "شيريهان" أمام محكمة الأسرة بدعوى الخلع: طوال حياتى أعانى بسبب تقاليد العائلة الذى تصر فى كل يوم أن تثبت أننى قطعة أثاث بالمنزل تحرك كيفما شاءوا، وهذا ما ظهر أكثر لى عندما تقدم زوجى كرم لخطبتى فكل العائلة تعلم أخلاقه، لكن بسبب ما يملكه هو وأسرته التى تربطنا بهم صلة قرابة وشراكة بينهم وبين والدى، فيجب على أن أوافق ولا أبدى إى اعتراض. وتابعت "شيريهان": وافقت مجبرة واستمرت خطبتى عليه 7 أشهر رأيت فيها الويل فهو يعاملنى بكبر وكأنى خادمة عنده يأمر وعلى كالعادة أن أطيعه حتى لا يغضب وتتأثر شراكة والدى به، وبالفعل انتهى من ترتيبات ما قبل الزواج وجاء اليوم الموعود الذى خرجت فيه من سجن أهلى إلى سجن أكبر وذهبت إلى منزلنا. وأكملت "شيريهان": كنت فى أول الزواج عبارة عن متعة بالنسبة له، لا يعاملنى إلا وقت أن يطلب حقوقه الزوجية، وياليته يتقى الله فى، لكنه يعاملنى كالحيوانة فزوجى لديه شذوذ جعلنى أصاب بعقدة نفسية وجسدية بسبب سلوكه، وتيقنت وقتها أن حياتى قد انتهت فلا سبيل لتركه ولا طاقة لى للاستمرار كزوجة معه. وتابعت "شيريهان": مضت الشهور الأولى من زواجنا وجاء الأسوأ فقد تحول عنّى وأصبح يرافق صديقاته ويعلنها صراحة بدون أن يستحى منى. وعندما اشكتيت إلى أهلى كانوا يقولون إنه رجل ويفعل ما يريد وجعلونى أنهار من كثرة ضغطهم على فحاولت أكثر من مرة الهرب، لكن كانوا يجبرونى على العودة له فكنت أمامه ضعيفة خاضعة فهو يعلم تماما أن أهلى لن يضحوا بالشراكة التى تأتى لهم بمكاسب وهمية من أجلى. واستكملت "شيريهان": تطورت إساءته لى إلى حد أن أصبح يأتى بصديقاته إلى منزلنا وعندما أعترض يطلب منى أن أشاركهم. وتابعت الزوجة "شيريهان": قضيت معه 5 سنوات جعلونى حطام امرأة كرهت كل شىء من كثرة ما عانيته وقررت الهرب نهائى من حياتى بالانتحار، لكن المحاولة باءت بالفشل وأراد الله أن أعيش وبعدها قررت تركه نهائى وعدم العودة إلى أهلى أو الاستماع لهم. وشرحت الزوجة "شيريهان" ما وصلت إليه قائلة: فاض بى الكيل وطلبت الطلاق من زوجى فرفض وحاول أن يرجعنى إليه، لكنى توجهت على الفور لمحكمة الأسرة بمساعدة صديقة لى وأقمت دعوى الخلع وأنتظر الرحمة من القضاء العادل. 
 
 

Monday, February 23, 2015

القبض على صهر ابو الفتوح في قضية زرع قنابل في مدينة نصر #مصر_القوية

ألقت أجهزة الأمن، الإثنين، القبض على خلية إرهابية لزرع القنابل والعبوات الناسفة من المنتمين لجماعة الإخوان، فى مدينة نصر، و16 من الجماعة في كفرالشيخ، و15 تكفيريا فى شمال سيناء، وجهادى فى الإسكندرية.
 
قالت مصادر أمنية مسؤولة إن الخلية تضم زوج ابنة شقيق الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، الذى يرتبط بعلاقة مصاهرة مع رجل الأعمال حسن مالك، القيادى بالجماعة.
 
وأضافت المصادر أن عناصر الخلية أحيلوا إلى نيابة أمن الدولة العليا، بمحضر التحريات والمضبوطات التى شملت المتفجرات وكشوفا بأسماء وعناوين ضباط شرطة.
 
وتابعت: «قائد الخلية يدعى عثمان عنانى الخطيب، عضو المكتب الإدارى للجماعة بشرق القاهرة، المشرف العام على عمليات زرع العبوات بمدينة نصر، ووسيم زينهم، ورضا رضوان، المشرف على لجان الحشد والتمويل، ومحمد سعيد الأحول، المرتبط بعلاقة مصاهرة بأبوالفتوح ومالك».
 
وفى شمال سيناء، ضبطت قوات الجيش والشرطة 15 تكفيريا، بينهم 4 من عناصر تنظيم «أنصار بيت المقدس»، خلال حملة موسعة جنوب العريش ورفح والشيخ زويد، ودمرت 12 بؤرة إرهابية.
 
فى سياق متصل، أصدرت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، قرارات بحل 7 جمعيات أهلية بأسيوط و4 بسوهاج و2 بأسوان و2 بالوادى الجديد و52 بكفرالشيخ و2 بالإسماعيلية و39 بالإسكندرية و51 بدمياط و10 بالقليوبية.
 
وقالت الوزيرة إن قرارات الحل تأتى تطبيقا للقانون، وبناء على حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر أنشطة جماعة الإخوان، وقرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ حكم المحكمة الذى تضمن التحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة للتنظيم، وحل الجمعيات القائمة دون مقار، أو مجلس إدارة، والتى لم تباشر أنشطة منذ إشهارها وبعد أخذ رأى الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.
 
وأضافت أنه تقرر أن تؤول أموال وممتلكات الجمعيات، التى صدرت قرارات بحلها، إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

التليجراف : فتيات أوروبا يذهبن الى داعش حبا في ممارسة الجنس

36

نشرت صحيفة "التليجراف" البريطانية، تقريرًا يحاول إيجاد إجابة لانضمام فتيات من القارة العجوز إلى تنظيم "داعش"، بعد تردد مزاعم تفيد ذهاب ثلاث فتيات بريطانيات الأسبوع الماضى إلى سوريا للالتحاق بـ"داعش"، ووجهت التليجراف أسئلتها إلى عضوة بمنظمة "نساء ضد التطرف" البريطانية للبحث عن أسباب توجه فتيات أوروبا إلى تنظيم "داعش" المعروف بتهميشه للمرأة، مع العلم بأن نسبة المتطوعات بالتنظيم المسلح ضئيلة مقارنة بنظيرتها بين ذكور القارة الأوربية، حيث لا تتخط نسبة الذاهبات إلى سوريا نسبة 10% من إجمالى تدفق القارة إلى الشام.

ويقول التقرير نقلا عن "سارة خان" عضوة المنظمة، إن الإنترنت ووسائل التواصل تعتبر أحد أهم أسباب الانضمام، إلى جانب امتلاك الفتيات لقريب أو صديقة منضمة إلى التنظيم، مثل حالة الشقيقتين سلمى وزهرة اللتان تركن مدينة مانشستر للحاق بشقيقهما المقاتل فى صفوف داعش، ليتزوجن بمقاتلين فى صفوف مليشيات التنظيم.

ويرى التقرير أيضًا أن حداثة سن معظم المنضمات يجعلهن هدفًا سهلاً لأحلام المغامرات الرومانسية والجنسية، والانضمام إلى تنظيم مسلح والتزوج بمقاتلين لم تراهن من قبل، أمر يغوى بعض الفتيات اللاتى يتابعن حسابات الفتيات المنضمات إلى داعش، اللاتى يمدحن أسلوب الحياة بها، وما يتمتعن به من رومانسية من قبل أزواجهن، وأشار التقرير أيضًا إلى حالة الاغتراب التى يعانى منها الكثير من أبناء المهاجرين فى القارة الأوروبية، اغتراب يجعلهم فى حالة رفض لأسلوب الحياة الغربى، وفى حالة بحث دؤوب عن حياة مضادة لكل ما عرفوه فى الغرب.

وتطرق التقرير أيضًا إلى رغبة بعضهن فى التورط فى أعمال عنيفة، وهو الأمر الذى يصعب تأديته فى "داعش" التى لا تقدم أدوارًا قتالية للنساء ليحصروهن فى وظيفة الزوجة لمقاتلى التنظيم.

قائمة أغنى ١٠ رجال أغنى أغنياء مصر عام ٢٠١٥

قائمة أغنى أغنياء مصر من الأقل الى الأكثر ثورة بحسب مجلة فوربس الأمريكية و من الملحوظ ان اربعة منهم من أسرة واحدة هي أسرة ساويرس 

جاء في هذه القائمة عشرة من كبار رجال الأعمال المصريين، وهم كالتالي بالترتيب من الأقل ثروة إلى الأكثر ثروة:

- محمد السويدي

قطاع الأعمال: الطاقة

مجموع ثروته: 178 مليون دولار

يمتلك محمد السويدي 17 بالمائة من أسهم مجموعة السويدي للكهرباء، والتي تُصنّع 50 بالمائة من الكابلات الكهربائية في البلاد.

- محمد فريد خميس

قطاع الأعمال: تجارة التجزئة

مجموع ثروته: 205 مليون دولار

رئيس ومؤسس شركة النساجون الشرقيون، وهي من أكبر شركات النسيج على مستوى العالم، ويمتلك نسبة 41 بالمائة من الأسهم بها.

- رؤوف غبور

قطاع الأعمال: السيارات

مجموعة ثروته: 233 مليون دولار

هو الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة "أوتو غبور"، ويمتلك 31.5 بالمائة من أسهم الشركة التي أسسها في 1999، تقوم اليوم الشركة بتجميع السيارات للعديد من الأسماء العالمية مثل: هيونداي، جيلي، مازدا، فولفو وميتسوبيشي وغيرها.

- سميح ساويرس

قطاع الأعمال: السياحة والعقارات

مجموع ثروته: 1.4 مليار دولار

رئيس شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، والتي تعمل في مجال السياحة بشكل أساسي، قام سميح بتشييد منتجعي الجونة ومرتفعات طابا على البحر الأحمر، ويلقبه البعض بامبراطور السياحة.

- ياسين منصور

قطاع الأعمال: متنوع

مجموع ثروته: 1.8 مليار دولار

يدير منصور، بجانب شقيقيه، يوسف ومحمد، مجموعة "منصور"، والتي تعتبر وكيلًا لشركة كاتربيلار للمعدات الثقيلة في ثماني دول إفريقية ووكيل شركة "جنرال موتورز" الأمريكية في مصر.

- محمد الفايد

قطاع الأعمال: تجارة التجزئة والاستثمارات

مجموع ثروته: 1.9 مليار دولار

رئيس متاجر "هارودز" العالمية في لندن لمدة 25 عام، ومالك نادي فولهام الإنجليزي، الذي باعه في 2013 لرجل الأعمال الأمريكي، شهيد خان، إلى جانب فندق ريتز في فرنسا.

- أنسي ساويرس

قطاع الأعمال: الاتصالات

مجموع ثروته: 2.4 مليار دولار

كبير عائلة ساويرس ومؤسس شركة أوراسكوم للبناء والتشييد، والتي تولى رئاستها ابنه ناصف في 1995، وجعلها تحقق عائدات سنوية تصل إلى 5 مليارات دولار.

- نجيب ساويرس

قطاع الأعمال: الاتصالات

مجموع ثروته: 2.8 مليار دولار

الابن الأكبر لأنسي ساويرس وشقيق كل من سميح وناصف ساويرس، أسس حزب المصريين الأحرار بعد ثورة يناير 2011، ورئيس أوراسكوم للاتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا.

أطلق قناة "أو تي في" التي تم افتتاحها في 31 يناير 2007، وقناة "أون تي في" التي تم افتتاحها في 6 أكتوبر 2008، ومساهم في جريدة المصري اليوم.

- محمد منصور

قطاع الأعمال: متنوع

مجموع ثروته: 3.2 مليار دولار

حقق محمد منصور، أحد أصحاب مجموعة منصور، عائدات تصل إلى 6 مليار دولار في العام الماضي من مبيعات السيارات، بالإضافة لكونه وكيلًا لشركة فيليب موريس العالمية للسجائر، ومالك سلسلة متاجر مترو.

- ناصف ساويرس

قطاع الأعمال: البناء والتشييد

مجموعة ثروته: 6.7 مليار دولار

أغنى رجل في مصر وأصغر أبناء أنسي ساويرس وشقيق كلا من نجيب وسميح ساويرس، يعتبر ناصف الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية، والتي أسسها والده أنسي ساويرس وهي أكبر شركة في مصر ذات أسهم مطروحة لعامة الشعب.

شاهد صور السخرية من ليدي جاجا بعد رداء الخا\مات في حفلة الأوسكار

حضرت النجمة الأمريكية المثيرة للجدل ليدى جاجا، حفل توزيع جوائز الأوسكار، رقم 87، والذي أقيم مساء الاحد 22 فبراير.

وظهرت النجمة العالمية على المسرح، حيث قدمت استعراضا لأول مرة في تاريخها في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وكانت جاجا مرتدية فستانًا فضيًا منفوشًا، وقفازين من اللون الأحمرن، مما عرضها للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سخر متابعوها على موا قع التواصل الاجتماعي منها، وقاموا بعمل فوتو شب لها بهذة الملابس في المطبخ.

ونشر حساب «Lady Gaga Daily» على موقع تويتر صورة لفستانها وسخر منها بوصفها ترتدي ملابس «خدامين»، بينما سخر منها آخرين قائلين إن صورة ليدي جاجا تشبه الدجاج.

جدير بالذكر أن النجم والمذيع والممثل نيل باتريك هاريس، قدم الحفل للمرة الأولى في تاريخه، وظهر بالبوكسر على المسرح.

فستان وقفاز ليدي جاجا في الأوسكار يثير سخرية المتابعين

فستان وقفاز ليدي جاجا في الأوسكار يثير سخرية المتابعين

فستان وقفاز ليدي جاجا في الأوسكار يثير سخرية المتابعين

فستان وقفاز ليدي جاجا في الأوسكار يثير سخرية المتابعين

فستان وقفاز ليدي جاجا في الأوسكار يثير سخرية المتابعين

فستان وقفاز ليدي جاجا في الأوسكار يثير سخرية المتابعين

فستان وقفاز ليدي جاجا في الأوسكار يثير سخرية المتابعين

اسماء كل المرشحين في انتخابات مجلس النواب في كل دوائر محافظة البحيرة 2015

نقلا عن جريدة الفجر

قوائم مرشحي مجلس النواب في محافة البحيرة نهائي
 
تنفرد بوابة "الفجر" بنشر الأسماء النهائية للمرشحين في الإنتخابات البرلمانية المقبلة بجميع دوائر محافظة البحيرة، بعد تقديم المرشحين أوراقهم الرسمية بمحكمة دمنهور الإبتدائية برئاسة المستشار هلال حلاوه رئيس اللجنة العامة للإنتخابات بالبحيرة.

حيث بلغ عدد المرشحين 281 مرشح بـ 15 دائرة على مستوى محافظة البحيرة، والمرشحين هم:
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة
بالمستندات .. ننشر الأسماء النهائية لمرشحي 'النواب' بالبحيرة

 

Monday, February 16, 2015

روسيا تعلن مساندة مصر على كافة الأوجه في حربها ضد ارهاب داعش

أعلنت روسيا استعدادها لتقديم كل أشكال الدعم السياسي والأمني العسكري لمصر في الظرف العصيب التي تمر بها.

ونقل سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسى خلال اتصال هاتفى مع سامح شكري، وزير الخارجية، خلال توقفه في مطار فرانكفورت في طريقه إلى نيويورك تعازي بلاده الحارة في شهداء الحادث الإرهابي ووقوف روسيا إلى جانب مصر.

يأتى ذلك في ظل علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين وشعبيهما.

كما تلقى شكري اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأردني ناصر جودة الذي أكد وقوف الأردن حكومة وشعبًا إلى جانب مصر واستعداها للعمل المشترك لاستئصال آفة الإرهاب من جذورها والتصدي للتنظيمات الإرهابية، فضلًا عن تنسيق التحرك المشترك في مجلس الأمن في ضوء عضوية الأردن الحالية في المجلس.

جدير بالذكر أن ما يسمى تنظيم "داعش" أعلن أمس الأحد، مقتل 21 مصريًا في ليبيا ونشر فيديو الخاص بالجريمة الشنعاء، وعلى إثرها كانت القوات المسلحة أعلنت في بيان عاجل لها قائلة: "تنفيذًا لحق مصر في الرد على حادث ذبح المصريين والقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني، بالقصاص، وجهت القوات المسلحة ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومخازن وتدريب تنظيم "داعش" الإرهابي ونجحت في أهدافها بدقة وعاد نسور القوات الجوية إلى مواقعه بسلام، ليعلم الجميع أننا سيف يحمي المصريين ويكسر الإرهاب والتطرف. 

ضبط عاطل حول منزله لورشة تصنيع أسلحة نارية في الاسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من ضبط عاطل، لقيامه بتحويل منزله بمنطقة المنتزه شرق المحافظة، إلى ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

كانت معلومات قد وردت لضباط وحدة مباحث قسم شرطة المنتزة ثان، تفيد قيام المدعو'' مجدي جدعون عطية برسوم'' 34 سنة عاطل، ومقيم دائرة القسم بمزاولة نشاطا إجراميا في مجال إتجار وتصنيع الأسلحة النارية مستخدما مسكنه كورشة لتصنيع تلك الأسلحة.

وعقب تقنين الاجراءات تم ضبطه وعثر بمسكنه علي ''فرد خرطوش محلي الصنع عيار 12، طلقة 9مم، 2 فارغ طلقة آلي، طلقة خرطوش عيار 12، 3 طلقات محدث صوت، دبشك خشبي، 8 ياي، 2 مقبض خشبي، 5 جلب شنيور، أمبوبة لحام ومطرقة، منشار حدادي، جاكوش، 2 منجلة''.

وبمناقشة المذكور، أقر بقيامه بتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها وأن حيازته للمضبوطات المشار إليها بغرض إستخدامها في عملية التصنيع.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري عرض المتهم على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية.

Sunday, February 15, 2015

الأمن السوداني يصادر عشر صحف يومية بدون ابداء اسباب

ذكرت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن جهاز الأمن بالسودان قام بمصادرة أكثر من 10 صحف يومية من المطبعة في الساعات الأولى من صباح الاثنين دون إبداء أي أسباب.

وقال الصحفي بصحيفة المجهر السياسي اليومية، طلال إسماعيل، إن أفراد جهاز الأمن قاموا بمصادرة ما يزيد عن 10 صحف من مقار المطابع لكل صحيفة دون إعلان أسباب واضحة للمصادرة.

 وأوضح أن من بينها صحف "المجهر السياسي والسوداني والوطن وآخر لحظة والصيحة وألوان".

ووصف طلال، لـ"سكاي نيوز عربية" خطوة السلطات السودانية بمصادرة هذا الكم من الصحف، بأنها انتكاسة كبيرة للحريات، مضيفا أنها مؤشر غير إيجابي لمناخ الحريات والتعبير عن الرأي خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها في أبريل المقبل.

وفي الوقت، الذي أعرب فيه صحفيون عن استياءهم من مصادرة عدد كبير من الصحف، تجري اتصالات للتنسيق بين عدد من الصحفيين من أجل اتخاذ موقف احتجاجي لم يتم كشفه بعد سواء بوقفة احتجاجية أم بالدخول في إضراب عن العمل.

وفاة الفنان اللبناني غسان مطر

اعلن الفنان سامح الصريطي وكيل نقابة الفنانين وفاة الفنان اللبناني غسان مطر داخل احد المستشفيات الخاصة في المهندسين و نشرت ذلك منذ لحظات قناة الحياة المصرية

الكشف عن خلية تكفيرية تابعة لـ«جيش محمد» في سوريا #الإسكندرية

كشف قطاع الأمن الوطني بالإسكندرية، الأحد، عن ضبط عنصرين من خلية تكفيرية تابعة لـ«جيش محمد»، الذي تم تكوينه في دولة سوريا، بدائرة قسم شرطة محرم بك، وجاري البحث عن عنصرين آخرين منهما مؤسس التنظيم في سوريا.

وذكرت تحقيقات النيابة العامة التي أجراها محمد شولح، وكيل نيابة محرم بك، بإشراف المستشار محمد نوار، رئيس النيابة، أن ضباط الأمن الوطني تلقوا معلومات تفيد بتواجد مجموعة مكونة من 4 أشخاص يقودهم جمال عبيد مبروك، وشهرته «أبوعبيدة»، مؤسس تنظيم «جيش محمد» في دولة سوريا، بمحافظة الإسكندرية عقب عودتهم من سوريا.

وأضافت التحريات أن المتهمين ينتمون للفكر التكفيري المستند إلى مقولات مصطفى شكري وسيد قطب، ومطلوب ضبطهم على ذمة قضايا بنيابة أمن الدولة العليا.

وبعرض التحريات على نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بسرعة ضبط المتهمين، وهم منتصر عبدالعزيز، سائق، وعبدالله شعبان، مستخلص جمارك، وأمجد محمد، وجمال عبيد مبروك.

وعلى الفور توجهت قوة من ضباط اﻷمن الوطني، مدعومة بقوات الأمن المركزي، وتمكنوا من القبض على المتهمين الأول والثاني بمداهمة منزلهما بمنطقتي غربال وعزبة الصبحية، وعثر بحوزتهما على عدد من الكتب التي تروج للفكر التكفيري، فيما تمكن المتهمان الآخران من الهرب وجاري البحث عنهما لضبطهما.

وبعرض التحقيقات مع المضبوطين على المستشار محمد صلاح جابر، المحامي العام لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، أمر بحبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم، والانضمام لجماعة إرهابية، وتكوين جماعة هدفها زعزعة نظام الحكم.

استشهاد جندي و إصابة ٣ في حالة خطرة بعد هجوم متشددين #القليوبية #مصر

قتل مجند وأصيب ثلاثة أفراد شرطة برصاص مسلحين، الأحد، في محافظة القليوبية بدلتا النيل، شمال القاهرة.

وقالت مصادر إن مسلحين يستقلون سيارة بمنطقة مزلقان إسطنها، أطلقوا النار على أفراد الشرطة من أعلى أحد الكباري، ما أسفر عن مقتل الجندي وإصابة زملائه الثلاثة.

وأوضحت المصادر أنه تم نقل المصابين لمستشفى بنها الجامعي في حالة خطرة. 

ويشن متشددون هجمات ضد الجيش والشرطة في مصر منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وأسفرت الهجمات عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.


Saturday, February 14, 2015

لاميتا فرنجية تنشر صور الاحتفال عيد الحب مع زوجها

نشرت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية، عبر حسابها الشخصي بموقع "انستجرام"، صورا لاحتفالها بعيد الحب مع زوجها فريدي مخرز، على أحد الشواطئ، بطريقة رومانسية مميزة خاصة.

وأعد لها زوجها مفاجأة بتقديمه العديد من الورود التي نظمها على شكل قلب، وكذلك إضاءة العديد من الشموع التي صاحبت حفلهما بليلة عيد الحب.

صور فستان كيت هيدسون الأحمر يشعل مواقع الانترنت

بالصور.. فستان أحمر لكيت هيدسون يشعل مواقع التواصل

كيت هيدسون

تداول مستخدمو موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر صورًا للنجمة الأمريكية كيت هيدسون خلال حفل إبداعات فيرساتشى، الذي ارتدت فيه أحد التصميمات المثيرة.

كشف فستان هيدسون أكثر ما أخفى من جسدها، وهو ما أثار دهشة وإعجاب متابعيها في الوقت نفسه.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم