World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Tuesday, January 29, 2013

:: من عبقرية ناصر الاستراتيجية

:: من عبقرية ناصر الاستراتيجية .

فى عهد عبدالناصرتم تطوير الأزهر الشريف وتحويله إلى جامعة عصرية تدرس فيها العلوم الطبيعية المدنية بجانب العلوم الدينية.. أنشأ عبدالناصر مدينة البعوث الإسلامية التى كان ومازال يدرس فيها عشرات الآلاف من الطلاب المسلمين، على مساحة ثلاثين فداناً تضم طلاباً قادمين من سبعين دولة إسلامية يتعلمون فى الأزهر مجاناً ويقيمون فى مصر إقامة كاملة مجاناً أيضاً. حتى يجابه ماكانت تفعله بعثات النتصير الاوروبية التى كانت تاخذ ابناء الافارقة المسيحيين للتعليم فى اوروبا ليعودوا ويتبؤا مناصب عليا فى دولهم ولم تكن هذه المناصب متاحة لابناء المسلمين.

كان الرئيس عبدالناصر كعادته بعيد النظر فى ذلك، فقد أدرك أن توثيق الروابط بين مصر وإثيوبيا يضمن حماية الأمن القومى المصرى، لأن هضبة الحبشة تأتى منها نسبة حوالى 85% من المياه التى تصل مصر.. واستغل علاقته الممتازة بالبابا كيرلس السادس فعندما طلب البابا من الرئيس عبدالناصر مساعدته فى بناء كاتدرائية جديدة تليق بمصر، واشتكى له من عدم وجود الأموال الكافية لبنائها كما يحلم بها، قرر الرئيس عبدالناصر على الفور أن تساهم الدولة بمبلغ 167 ألف جنيه فى بناء الكاتدرائية الجديدة، وأن تقوم شركات المقاولات العامة التابعة للقطاع العام بعملية البناء للكاتدرائية الجديدة.ودعا الإمبراطور هيلاسيلاسى حاكم الحبشة «إثيوبيا»
لحضور حفل افتتاح الكاتدرائية المرقسية فى العباسية عام 1964.مستغلا كون مسيحيى إثيوبيا من الطائفة الأرثوذكسية لتعلن الكنيسة الاثيوبية تابعة للكنيسة المصرية وبهذا فقد ضمن عبد الناصر ولاء دولة منبع النيل لمصر .
ــــــــ

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=412334578853551&set=a.272504509503226.66704.272192382867772&type=1&relevant_count=1
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم