World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Saturday, December 21, 2013

ساويرس: اندماج المصريين الأحرار والجبهة نواة لتجمع القوى الليبرالية بمصر


2013-635232359889202919-920

انهى منذ قليل حزبا المصريين الأحرار والجبهة الديمقراطية المؤتمر الخاص  بالإعلان عن اندماجهما رسميا تحت حزب "المصريين الأحرار" بحضور أعضاء وقيادات الحزبين ولفيف من الشخصيات العامة والسياسية، وتم افتتاح المؤتمر بوقوف دقيقة حدادًا على روح الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم.

و أكد "المصريين الأحرار" في بيان له  أن قرار الاندماج الكامل بينه وبين حزب الجبهة الديمقراطية، جاء فى هذا التوقيت لأسباب عديدة، أهمها جمع شمل شتات التيار المدنى فى مصر تحت لواء واحد، وتشجيع بقية الفصائل والمجموعات والأحزاب المنتمية إلى هذا التيار على الوحدة، باعتبارها ضرورة سياسية ووطنية، كما أن ولادته تبشر بظهور كتلة سياسية ليبرالية قادرة على اكتساح الانتخابات، وحصد أغلبية مقاعد البرلمان.

ووجه كلمة لأعضائه قائلا "أنتم اليوم من حقكم جميعاً أن تفخروا بانتمائكم لأكبر كيان ليبرالى فى مصر، ومن حقكم أن تعتزوا بأنكم شركاء فى أهم تجربة حزبية ديمقراطية للتيار المدنى المصرى الموحد لأول مرة فى تاريخ مصر الحديث.

وقال الفقيه القانونى يحيى الجمل، فى كلمته بالمؤتمر"لقد ساهمت بعض الشىء فى هذا الاندماج، والحزب الجديد سيكون نواة لتجمع القوى الليبرالية المؤمنة إيمانا حقيقيا لهذا الوطن، مصر تستحق أن نعمل لديها فهى أعطتنا الحياة، وحلمت من أجل تلك اللحظة"، موجها الشكر لرئيس الحزب أحمد سعيد والقيادى به نجيب ساويرس.

وأكد المهندس نجيب ساويرس القيادى بالحزب على أن الاندماج سيصبح نواه لاندماجات آخرى، معلنا موقف الحزب من الدستور داعيا كل أعضائه بالمشاركة فى الاستفتاء والتصويت بـ"نعم" على الدستور، لافتا إلى أن الحزب يؤيد إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، و أضاف "إنني في حال تعارض مصلحة بلدي مع مصلحة طائفتي فسوف أختار مصلحة بلدي"، مشيرا إلى اعتقاده بأن جماعة الإخوان المسلمين سوف تشكك في كل ما يحدث بما في ذلك نتيجة الاستفتاء على الدستور.

ومن جانبه أوضح أسامة الغزالى الحرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية المندمج داخل المصريين الأحرار أن الحزبين قد درسا جيدا الموقف القانونى للاندماج مع لجنة شئون الأحزاب وتوصلت لأن يكون أفضل سيناريو هو انضمام جميع أعضاء الحزب إلى "المصريين الأحرار"، داعيا كل الأحزاب الليبرالية للانضمام إليهم، و شكره الغزالي رئيس حزب الجبهة الديمقراطية سابقا، والذي أصبح رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، حيث قال إن ساويرس له دور بارز  في اندماج الحزبين، مؤكدا أن الحزبين سيعملا معا لتغيير مصر للأفضل.

وأكد حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، على احترامه لمواقف أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، والتي كان يبديها أثناء اجتماعات جبهة الإنقاذ، مبديا رأيه في الاندماج، حيث قال إنها خطوة جيدة ومفيدة للأحزاب لأنها تحتاج ان تصبح أكثر قوة وأن فكرة الاندماج تزيد من شأن الأحزاب.


Moftah.me

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم