World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Sunday, March 30, 2014

انقطاع الكهرباء غير مسبوق بسبب سقوط مبكر لشبكة مصر



سقوط مبكر لشبكة كهرباء مصر


فقدت شبكة كهرباء مصر قدرات إنتاجية ضخمة صباح اليوم، بسبب عجز ضخ الغاز وانخفاض المنصرف من مياه السد العالى.
 
وقد أدى هذا الفقدان إلى خروج محطات الشباب بالإسماعيلية تمامًا، وخسرت الشبكة القومية لكهرباء مصر 1000 ميجاوات, كما خرجت 3 وحدات من محطة 6 أكتوبر من إجمالى 4 وحدات قدرة الواحدة 250 ميجاوات بعجز قدرة 750 ميجاوات, فيما احترق محولان عملاقان بمحطة كهرباء غرب القاهرة فى حادثة صباح الأحد يتم التحقيق فيها حاليًا، وأدى خروج وحدتين وأصبح النتاج هما صفر.
 
وتوقفت وحدات محطة أسيوط الثلاث,كما توقفت وحدة من إجمالى أربع وحدات إنتاج بمحطة أبو سلطان, وتوقف إنتاج وحدتين من محطة إنتاج السويس, ووحدة من محطة بنها الجديدة ووحدة من محطة الكريمات, وتوقفت محطة إنتاج "البوت" ببور سعيد وتوقفت وحدتين بمحطة بورسعيد الأربعة التابعة لشركة إنتاج شرق الدلتا, وتوقفت وحدة من إجمالى 4 وحدات فى محطة دمياط؛ كما توقفت 6 وحدات من محطة كهرباء السد العالى نتيجة قلة المنصرف من مياه السد العالى خلف خزان أسوان, ليصل إنتاج كهرباء السد إلى 50 %.
 
وأكد مصدر مسئول أن شبكة كهرباء مصر تمر بمرحلة عصيبة نتيجة عجز الغاز والوقود وعدم تناسب بين ما ينتجه القطاع وبين استهلاكات المواطنين.
 
وقال المصدر إن وحدات إنتاج كثيرة توقفت صباح الأحد نتيجة انخفاض ضخ الغاز لها مما أدى لخروجها من الخدمة, مؤكدًا أن اتصالات على أعلى مستوى تدور حاليًا مع وزارة البترول لإعادة مستوى ضخ الغاز إلى المحطات.
 
كما تتم اتصالات مع وزارة الرى لزيادة كميات المياه المنصرفة خلف السد لإعادة تشغيل المحطات خاصة بعد وصول مستوى المنصرف إلى 109,8 مترًا بما لا يسمح لتشغيل التربينات.
 
وتوقعت المصادر أن تصل نسبة قطع التيار مساء اليوم، لمستويات غير مسبوقة نتيجة العجز الصارخ فى الإنتاج, وناشدت الوزارة المواطنين بالتقشف فى استهلاك الكهرباء وعدم تشغيل الأحهزة المستهلكة للكهرباء مساء حتى لا يؤثر على قطع التيار

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم