World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Wednesday, February 24, 2016

زعيم المعارضة التركي : اردوغان ستغرق في دماء الأمة التركية

 وجه رئيس حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا كمال كيليتشدار أوغلو انتقادًا حادًا لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان قائلًا: "لن تصبح رئيسًا في ظل النظام الرئاسي أبداً وستغرق في دماء هذه الأمة".

جاء ذلك خلال كلمة كليتشدار أوغلو أثناء اجتماع نواب حزبه في البرلمان أمس الثلاثاء، والذي أكد خلاله أن تركيا تواجه الآن أكبر أزمة في تاريخها منذ الحرب العالمية الثانية، موضحًا أن الجمهورية التركية لاتتم إدارتها في الوقت الراهن، واصفاً إدارة حزب العدالة والتنمية الحالية بـ"المفلسة".

وقال كيليتشدار أوغلو: "لقد لقي عدد كبير من الأشخاص حتفهم. هل رأيتم وزيرًا يتقدم باستقالته؟ إن ضميري يؤنبني! هل رأيتم وزيرًا شريفًا، ويتمتع بالشجاعة؟ إنهم لا يتحملون المسؤولية. هل تعمل مؤسسات الدولة بشكلٍ فعال ومنظم؟ فإذا أفسدتم البلاد، لن يعمل أي من هذا. إن تركيا لم تشهد نظام حكم مشابهاً لذلك من قبل. إنهم يرون أنفسهم ساسة لا يتحملون مسؤولية. ماذا أقول لمثل هؤلاء؟ لن أقول إلا لتكن الرواتب التي تأخذونها حراماً عليكم!".

وادَّعى كيليتشدار أوغلو أن حزب العدالة والتنمية يتعاون مع منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية قائلًا: "فليرفعوا دعوى قضائية ضدي لدى المحاكم، سأبرهن على كل ما أقوله. لا يمكن لأحد أن يستمر على مقعده ومنصبه الملوث بالدماء والدموع. لا يمكننا أن نقبل طرح الدماء والدموع كخيارٍ أمام الأمة. فقد شكل العمال الكردستاني محاكم خاصة به، لكن لم تصدر أية أصوات معارضة من المسؤولين عليها. شكلوا دوائر لجمع الضرائب، ووحدات تجنيد، وفرضوا على المواطنين تفتيشاً مرورياً، وحولوا البلاد إلى ساحات للحرب، إلا أننا لم نرَ كذلك اعتراضاً على هذه الأمور من السلطة الحاكمة. لماذا يقدم (أردوغان) الدماء والدموع أمام الشعب ثم يقول إنني سأنقل البلاد إلى النظام الرئاسي بقيادتي؟! أقول له لن تحقق ذلك"، على حد قوله.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم