World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Thursday, July 19, 2012

المطران عطاالله حنا لـ "حماس" : المسيحيون وطنيون وليسوا أقلية ولا ضيوفاً عند أحد

مطران العروبة
المطران عطاالله حنا لـ "حماس" : المسيحيون وطنيون وليسوا أقلية ولا ضيوفاً عند أحد

ومن عاصمه فلسطين المحتلة - القدس | اتهم المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اطرافا واياد مشبوهة بالسعي للنيل من وحدة الشعب الفلسطيني من خلال اثارة الفتن بين أبنائه.
وقال المطران حنا في تصريح له تعقيبا على الاحداث المؤسفة في غزة: 'إن المسيحيين الفلسطينيين ليسوا اقل انتماء لوطنهم من سواهم وهم ليسوا مرتزقة أو طابورا خامسا بل ينتمون الى وطنهم وقضية شعبهم, وهم جزء اساسي من مكونات هذا الشعب كما انهم ليسوا ضيوفا عند احد فتاريخهم في هذه المنطقة هو تاريخ مجيد ونود أن نذكر من يحتاجون الى تذكير بأن المسيحية انطلقت من بلادنا'.
وأعرب المطران حنا عن رفض الكنيسة للنظر الى المسيحيين الفلسطينيين وكأنهم اقلية تحتاج الى حماية, وقال: 'نرفض ان يعاملوا وكأنهم من طينة غريبة ومواطنين من الدرجة الثانية'.
وطالب المسؤولين السياسيين بضرورة الحرص على استمرارية الحضور المسيحي في بفلسطين معتبرا أن هجرة المسيحيين خسارة فادحة ليس للمسيحيين وحدهم وإنما لكل الأمة والشعب.
وأكد أن استهداف المسيحيين أمر لا يمكن السكوت عليه وهذه القضايا يجب أن تعالج بالحكمة والمسؤولية وفي اطار البيت الفلسطيني الواحد.
وطالب ايضا حركة حماس في غزة بأن باتخاذ الاجراءات المطلوبة لكي لا يتعرض المسيحيون هناك لاي اجراءات وتصرفات غير مقبولة.
وكان عشرات المسيحيين قد نظموا اعتصاما داخل كنيسة الروم الارثوذكس في غزة احتجاجا على اختفاء احد ابنائهم المختطفين وطالبوا بالحماية
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم