World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Tuesday, August 26, 2014

الجيش المصري يحاصر أخطر معاقل الإرهاب في رفح والشيخ زويد استعدادا لمداهمتها



صورة أرشيفيةصورة أرشيفية

حاصرت قوات الأمن، اليوم، عدة معاقل للجماعات التكفيرية جنوب رفح، على الطريق الواصل من "الزوارعة" غربا، حتى "أبوزماط" و"شبانة" مرورا بقرية الجورة جنوب الشيخ زويد.

وتوجهت المدرعات والآليات العسكرية، إلى قرية الجورة، اليوم، معززة بقوات من معسكر الأمن بحي زهور الشيخ زويد، فيما توجهت القوات الأخرى القادمة من معسكر الأمن بحي الصفا برفح إلى منطقتي أبوزماط وشبانة.

ووضعت القوات عدة ارتكازات متحركة، بين الجورة وشبانة وبين أبوزماط والمقاطعة من جنوب الشيخ زويد ورفح.

ومشطت القوات الأمنية الشوارع الداخلية بقرية شبانة والطرق المؤدية إلى العجراء أهم معاقل الجماعات التكفيرية من اتجاه المهدية وجوزأبورعد.

وقال شهود عيان من مناطق أبوحلو والماسورة وأبو اشتيوي، إن سكان قرية المهدية هربوا، اليوم، من القرية خوفا من الملاحقات الأمنية.

وتوقع الأهالي بتلك المناطق، أن تقوم القوات الأمنية بحملة تفتيشات ومداهمات، إلى داخل قرية المهدية بعد وصول معلومات للقوات، أن مجموعات تكفيرية تتردد على بعض البيوت بقرية المهدية.

وأضاف أحد أبناء القبائل أن منطقة "مخزينة" غرب جنوب مطار، الجورة بمسافة 10 كيلو مترات وهي أهم معاقل التكفيرين، شهدت أعنف مواجهات من التكفيرين خلال الثلاثة أيام الماضية، قبل فرار سيارات المسلحين إلى مناطق بالمهدية والعجراء سالكين دور شبانة وأبو زماط جنوب رفح.

وأضاف أبناء القبائل أن المداهمات الأمنية الهدف منها محاصرة "مخزينة" التى ينطلق منها معظم التكفيرين، وأن طرق مخزينة صعبة ويتعذر الوصول إليها بالمدرعات، لوعورة طبيعتها الرملية، والصحراوية الواسعة من ناحية أخرى.

وبذلك تكون القوات سيطرت على أهم مناطق الجماعات التكفيرية بعد ضربها مخزن تصنيع العبوات الناسفة فى القويعات، وتحاصر بعدها مخزينة القريبة منها من الناحية الشرقية.

وأفاد شهود عيان أن أغلب سيارات ودراجات المسلحين، تنطلق من اتجاه مخزينة ومناطق القويعات الجنوبية، وطريق الكيلو 17 من ناحية طريق العريش الشيخ زويد الصحرواي.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم