أعلن المهندس محمد على بكر، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الإسكندرية، عن خدمة جديدة للمواطنين بالإسكندرية، لمعرفة ميعاد انقطاع التيار الكهربائى قبل انقطاعه بعشرة دقائق بالمنطقة بالمجان. وأضاف "بكر"، خلال تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": "أن على كل مواطن الاتصال على رقم 121 من خلال التليفون الأرضى وليس المحمول، لمعرفة المكان الجغرافى لك". وأشار إلى "أن هناك أكثر من 10 موظفين متخصصين فى الرد على هذا الخط، لتسجيل رقم المحمول الخاص بالمتصل، لإرسال رسالة قبل انقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة بـ 10 دقائق". وأوضح أن الهدف من الخدمة هو تخفيف الأعباء عن المواطن لمعرفة ميعاد انقطاع التيار الكهربائى قبل انقطاعه. وأكد "بكر" على "أن التيار الكهربائى سينقطع ثلاث ساعات يوميًا فقط، ساعتان فى النهار، و50 دقيقة ليلاً، وفى حال زيادة انقطاع الكهرباء عن المنطقة لأكثر من أربع مرات، يتم إبلاغ الشركة فورًا". وكشف "بكر" عن أسباب انقطاع التيار الكهرباء الدائم على المحافظة وباقى محافظات الجمهورية، قائلاً: "إن وراء ذلك نقص الوقود داخل المحطات، والترصد الإرهابى لأبراج الكهرباء، وارتفاع درجة الحرارة". وأضاف "بكر": "أننا نعترف بانقطاع التيار الكهربائى، نظرًا لعدم وجود صيانة داخل الوحدات، وعدم ترشيد الكهرباء لدى المواطنين، ونأمل فى تحسن أوضاع الكهرباء فى مصر". وتقدم بالاعتذار إلى جميع المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية وخاصة محافظ الإسكندرية على انقطاع التيار الكهربائى المستمر طوال اليوم. وفى سياق متصل، تسود حالة من الغضب والاستياء وسط أهالى محافظة الإسكندرية، من تكرار انقطاع التيار الكهربائى المستمر على مدار اليوم لمدة لا تقل عن ساعتين فى كل مرة.
No comments:
Post a Comment