World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Thursday, January 29, 2015

انهيار ٣ عقارات في القباري الاسكندرية بعد هبوط ارضي

تسبب انهيار أرضي في غرب الإسكندرية، في سقوط 3 عقارات قديمة بمنطقة القباري، مع تشققات بالبلوكات للعقارات المجاورة، وبعض المحلات وانفجار ماسورة الصرف الرئيسية والتي أدت إلى غرق الشارع، والمحلات طوال الليل.

وأدت عملية الهبوط الأرضي المفاجئ لانهيار 3 منازل بمنطقة عزبة صالح بالقباري غرب اﻻسكندرية، وانتاب الأهالي حالة من الخوف والفزع فالبلوكات المجاورة للمنازل المنهارة ظهرت بداخلها تشققات مفاجئة بعد انهيار المنازل الـ3.

تقول نعمة علي حسن، إحدى سكان البلوكات المجاورة للبيوت المنهارة: في مساء الأربعاء حدث هبوط مفاجئ بالأرض تسبب في هبوط مماثل داخل بعض البيوت وتسبب في انهيارها، وصاحبت عملية اﻻنهيار أصوات طقطقة بمنازلنا لنجد منتصف الليل أنفسنا في الشارع.

وأضافت "حسن"، في تصريحات لـ"الوطن"، الشروخات والفتحات تملئ جوانب الحوائط بالشقة من حولنا في مشهد صادم أشعرنا بالرعب.

وتابعت "حسن"، لم ترى النوم أجفاننا طوال الليل، فأنا أم لشاب عاجز، لو حصل انهيار حعمل أيه وأجري وأروح فين، نحن جميعًا في انتظارا الموت.

وقال أحمد محمد صالح، صياد وصاحب إحدى البيوت المنهارة، أنا داخل الشارع ليلًَا وجدت زوجتي وأبنائي ينتظروني في بكاء أمام باب المنزل، وقالت زوجتي "الحقني نص البيت وقع."

وأشار "صالح"، إلى ضعف ظروفه المادية، وضيق الحال ما جعلهم يخافون المكوث في الجزء السليم من المنزل فيحدث انهيار آخر ويفقد أحداً من أسرته، مؤكدًا افتراشهم الشارع، والنوم على الرصيف؛ خوفًا من شبح الموت المحيط بهم، وقال "إحنا غلابة مش ناقصين موت كفاية خراب ديار"، مشيرًا إلى أنه ذهب للحي مستغيثًا بهم "قالولي ربنا يسهل."

وتابعت الحاجة أم سعيد، "خرجت أجيب عيش لأوﻻد ابنتي، وإحنا داخلين البيت وفي إيدى طفل من أوﻻد ابنتي انهار المنزل، ولحقنا الأهالي، ولم يحدث لنا سوى إصابات طفيفة، قائلة خلاص ﻻيوجد ما يؤوينا فبيتنا طوال الليل بالشارع، نتحسر على الحيطان اللي وقعت وكانت جمعانا."

وأشار شعبان صالح، صاحب فرن بالمنطقة، إلى أن الهبوط الأرضي تسبب في كسر ماسورة الصرف الرئيسية بالمساكن، وغرق الشارع، ودخول المياه المحلات، والبيوت الأرضية كالفيضان.

وأضاف سهرنا طوال الليل نتفاوض مع شركة الصرف لإرسال سيارة لشفط المياه وإلحاقنا والأهالي من الغرق، ثم ردمناها بالتراب، وكسر الطوب.

وقالت هالة عبدالرازق، من سكان المنطقة: هيئة اﻻثار أكدت من شهرين إن المنطقة غنية بالآثار وتحت كل بيوتنا إسكندرية القديمة.

وأضافت حصر الحي أعداد الأسر المتضررة لتخرج اﻻحصائية بـ 14 أسرة باتوا من سكان الأرصفة نتيجة اﻻنهيارات.

ومن جانبه، قال اللواء خالد محي الدين، رئيس حي غرب لـ"الوطن"، إن أسباب اﻻنهيار هو بناء المنازل بطريقة عشوائية بعيدًا عن التخطيط والهندسة، ولذلك فجميعها مبنية على الهواء.

وأكد أن أسباب الإنهيارات بحث الأهالي عن الآثار من داخل غرفهم، وذلك بعد إدراج هيئة الآثار المنطقة وضمها للمناطق الأثرية.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم