World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Sunday, July 24, 2011

طالبات يكسرن واجهات زجاجية بجامعة أم القرى







طالبات سعوديات








مكة المكرمة: دخلت أزمة قبول الطالبات بجامعة أم القرى نفقًا جديدًا بعد تكسير بعضهن واجهات زجاجية للأبواب في بوابة رقم "3" من جهة عمادة الدراسات الجامعية احتجاجًا على عدم قبولهن، وإغلاق الأبواب في وجوههن أمس.
وفيما استدعت الجهات الأمنية مسئولي الجامعة لامتصاص غضب الطالبات، قال وكيل جامعة أم القرى الدكتور بدر حبيب الله:" إنّ الجامعة لم تطلب من أي طالب، أو طالبة مراجعة عمادة القبول أمس"، مشيرًا إلى أنّه تم تسليمهم إشعارات تتضمن إمكانية المراجعة في حالة وجود شواغر، ولكنْ بعد الإطلاع على موقع الجامعة الإلكتروني، ومشاهدة الشواغر الموجودة بالكليات تبيّن إغلاق كافة الشواغر اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي، وبالتالي أغلق القبول رسميًّا.
وأضاف: إنّه بإمكان الطلاب، والطالبات التسجيل في برامج السنة التأهيلية مجانًا اعتبارًا من الساعة الخامسة عصر اليوم.
من جهته أرجع مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم الحمزي لجريدة "المدينة" الوجود الأمني حول مقر الجامعة إلى الرغبة في اتخاذ الحيطة، وحفظ الأمن.
وأضاف الحمزي "لم يحدُث ما يستدعي التدخل بشكل واسع، إذ اقتصرت الأمور على وجود عدد من المأمورات بالداخل، ودوريات خارج سور الجامعة لحفظ الأمن".
وأشار إلى استدعاء مدير الجامعة بالنيابة، ووكلاء الجامعة للشئون التعليمية والادارية لتوضيح الأمر للطالبات، وامتصاص غضبهن، مشيرًا إلى أنه كان لحضورهم دوره الإيجابي في تهدئة الطالبات. وكانت الطالبات المتقدمات للقبول بجامعة أم القرى تجمّعن أمام بوابات الفرع بحي الزاهر، وفي حرم الجامعة وسط مظاهر غضب لعدم قبولهن، وقد ردّدن صيحات متكررة حملت عبارات (واسطة.. واسطة) وفوجئت الطالبات وأولياء أمورهن بإغلاق البوابات الرئيسية لمبنى الجوهرة من جهة عمادة الدراسات الجامعة ممّا تسبب في تكدسهن أمام البوابات منذ الساعة السادسة صباحًا، وحتى الظهر وسط أجواء حارة. واضطر مسئولو الجامعة إلى طلب تدخُّل حراس الأمن لفضِّ تجمُّع الطالبات اللائي قذقت بعضهن حراس الأمن أثناء محاولة إبعادهن عن البوابة الرئيسة.


اضغط هنا حتى تضحك من قلبك على احوال مصرنا الحبيبة قبل و بعد الثورة فى جبهة التهييس الشعبية

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم