World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Sunday, April 15, 2012

حرارة يغادر "التحالف الاشتراكي" وينضم لـ"الثورة" مع #البرادعي

حرارة يغادر "التحالف الاشتراكي" وينضم لـ"الثورة" مع #البرادعي

قال الناشط السياسي أحمد حرارة في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه سيترك حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وينضم لحزب "الثورة" الذي يؤسسه الدكتور محمد البرادعي.

وعن الأسباب التى دفعته لاتخاذ هذا القرار قال حرارة إنه انضم لحزب التحالف الاشتراكي لأنه يجمع كوادر كانت متواجدة بشكل مستمر فى الميدان، لكنه رأى أنهم تخلوا عن مبادئهم الثورية في الانتخابات، وهذه السياسة لم ترق له، لذلك قرر الانضمام لحزب الدكتور البرادعي.

وبسؤاله عن الاختلاف بين الحزب الجديد وبين الجمعية الوطنية للتغيير التى أسسها البرادعي سابقاً قال حرارة: "الجمعية الوطنية للتغيير كانت تسعى إلى جمع كل الناس على هدف واحد، وكانت تضم كل التيارات السياسية اليسارية والليبرالية والإخوانية وغيرها.. لكن الآن الوضع مختلف، والحزب له رؤية تختلف عن رؤية التيارات السياسية التى دعمت البرادعي سابقاً ثم تخلت عنه".

وعن رأيه فى حكم المحكمة الإدارية بحل الجمعية التأسيسية للدستور، رحب حرارة بشدة بهذا القرار، وقال إنه من أفضل الأشياء التى حدثت من وقت الاستفتاء الذي أجري بعد الثورة مباشرة.

وقال حرارة أنه يتمنى أن تضم اللجنة التأسيسية كافة أطياف الشعب المصري وهذا شيء يسير لأن مصر تمتلك العديد من الكفاءات، وللأسف هم غير متواجدين فى اللجنة ولاحتى فى مجلس الشعب "وصلتنى مكالمات من بدو مطروح ومن النوبة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة قالوا لي أنهم غير راضين عن إقصائهم من لجنة الدستور وهذا يجب ألاّ يحدث في حياة سياسية سليمة".

وأكد حرارة أنه يحترم كلام الدكتور محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة عنه بأنه رمز من رموز الثورة؛ لذلك تم اختياره ممثلاً لشبابها فى اللجنة التأسيسية، لكن الفكرة أن يكون كل المصريين ممثلين وهذا ليس مستحيلاً.

الفكرة ليست في أحزاب تفرض أعضاءها في اللجنة، لكن ما يجب فعله هو أن ترشح النقابات ممثلين عنها وأن ترشح كل فئة مايمثلها من الكفاءات التى تستطيع أن تضع دستوراً يمثل كل المصريين.

وعن مليونية الغد الجمعة 13 إبريل، أشار حرارة إلى رفضه التام المشاركة بها. وقال إنه لن يستطيع أن يشارك مع الإخوان الذى تركوا الثوار فى التحرير، وتفرغوا للسلطة والكراسي. لكنه ذكر أنه سيشارك فى جمعة إنقاذ الثورة يوم 20 إبريل.

وقال حرارة عن البرادعي "أنا مقتنع بهذا الرجل منذ 2009، وكنت أرى أن لديه حلما يريد أن يحققه، وهو انسحب من انتخابات الرئاسة لأنه فهم جيداً أن المادة 28 ستفتح باب التزوير والتلاعب فى الانتخابات وأنها ستكون مسرحية هزلية لن يقبل المشاركة فيها".

ولايمثل البرادعي بالنسبة لحرارة شخصاً بل فكرة يؤمن بها "البرادعي مؤمن بالعمل الجماعي، وبدولة المؤسسات وأنا متأكد أن القرار فى الحزب لن يكون ديكتاتورياً، ولكن كل القرارات ستؤخذ بشكل جماعي، وأنا عملت مع البرادعي قبل ذلك وأعلم تماماً احترامه لروح الجماعة في العمل".

http://goo.gl/xMwTw
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم