World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Saturday, May 31, 2014

منظمة العفو الدولية: معارض إيراني يواجه إعداما وشيكا بتهمة ‬«معاداة الله»

 

العفو الدولية

العفو الدولية

حثت منظمة العفو الدولية إيران، السبت، على عدم إعدام معارض سياسي أدين‭ ‬"بمعاداة الله" خلال ما وصفته بمحاكمة غير عادلة في الوقت الذي قالت فيه عائلته إنها تخشى شنقه خلال ساعات.

وتقول منظمة العفو إنه حكم على غلام رضا خسراوي ساواجاني في عام 2010 فيما يتعلق بصلاته المزعومة بجماعة مجاهدي خلق الإيرانية التي تسعى لإسقاط الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقالت مجاهدي خلق التي لها مكتب في باريس إنه تم استدعاء عائلة ساواجاني إلى السجن المحتجز فيه وتم إبلاغها إنه سيعدم صباح الأحد.

وقالت حسيبة حاج صحراوي من منظمة العفو الدولية "مرة أخرى السلطات الإيرانية على وشك إعدام رجل لم يحصل حتى على محاكمة عادلة في استخفاف تام بكل من القانون الدولي والقانون الإيراني."

وتقول إيران إن نظامها القضائي نزيه وتتهم القوى الغربية باستخدام الاتهامات بخرق حقوق الإنسان كوسيلة لتقويضها.

وتقول جماعات لحقوق الإنسان إن إيران تعدم عددا من الأشخاص أكثر من أي دولة أخرى بالمقارنة مع عدد سكانها وقال بان جي مون الأمين العام للأمم المتحدة في مارس إن معدل عمليات الإعدام ارتفع منذ انتخاب الرئيس حسن روحاني العام الماضي.

وفي آخر عملية إعدام في إيران حظيت باهتمام دولي قالت وسائل إعلام إيرانية الأسبوع الماضي إن إيران أعدمت الأول من بين أربعة أشخاص صدرت أحكام بإعدامهم في فضيحة فساد مالي كبيرة طالت حكومة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم