World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Saturday, June 20, 2015

مقتل خمس تكفيريين مسلحين في شمال سيناء

أعلن اللواء علي عزازي، مدير أمن شمال سيناء، أن الأوضاع في مدينتي الشيخ زويد ورفح أصبحت تحت السيطرة الأمنية بعد الكمائن الجديدة لقوات الجيش بالطريق الدولي العام من الريسة شرق العريش حتى كمين السنبلة غرب معبر رفح، بطول 45 كيلومترًا.

سيطرت قوات الجيش على الطريق الدولي العام وطريق الجورة الممتد من ميدان الشيخ زويد حتى ميدان الجورة بطول 12 كيلومترًا، شيدت خلالها القوات الأمنية 6 كمائن ثابتة ودروع وسواتر أسمنتية وترابية، وآليات متواجدة طوال الوقت بالكمين، مع عمل مداهمات وملاحقات بالجيبات العسكرية.

وتنتشر التشكيلات القتالية بأغلب الأماكن في المدينتين، وجرى فصل جنوب الشيخ زويد عن جنوب رفح نهائيًا بتلك الارتكازات المحصنة، وأغلقت إثر ذلك القوات الأمنية مدينة الشيخ زويد بسواتر ترابية من الجهات الثلاث، تحسبًا لتسلل مسلحين إلى داخل المدينة لاستهداف القوات الأمنية أو الارتكازات والمقرات في المدينة.

وفي العريش، تسعى تشكيلات قتالية في ضبط الخلية التي تستهدف منازل أمناء الشرطة والقوات الأمنية وتضع العبوات الناسفة بالطرق، وقال مصدر أمني إن القوات الأمنية توصلت إلى خيوط أماكن تواجد الخلية المسلحة، وسيتم القضاء عليها قريبًا.

وأعلنت مصادر أمنية في جنوب الشيخ زويد ورفح أن القوات الخاصة استطاعت قتل 5 مسلحين خلال اشتباك محدود، وألقي القبض على 13 مشتبهًا نقلوا لإجراء الفحص الأمني، لافتة إلى تدمير 4 عبوات ناسفة زرعت بالقرب من الطريق الدولي العام.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم