World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Saturday, June 25, 2011

نانسى وكريستين أزمة طائفية جديدة.. الفتاتان سلمتا أنفسهما للنيابة.. و"الداخلية" تودعهما إحدى دور الرعاية انتظاراً لتسليمهما لذويهما


 وجبرائيل يعترض بوقفة احتجاجية

صورة أرشيفية  


بعدما أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمنيا عن العثور على الفتاتين المختفيتين منذ 13 يوماً من قرية نزلة عبيد، كريستين عزت فتحى (17 سنة) وابنة عمها نانسى مجدى فتحى (14 سنة) بعد تسليمهما أنفسهما لقسم قصر النيل بالقاهرة، ثار جدل كبير حول مصير الفتاتين، خاصة بعدما تقرر إيداعهما داخل إحدى دور الرعاية الخاصة بالطفولة والأمومة.

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من العثور على الفتاتين كريستين عزت ونانسى مجدى بعد اختفائهما من محافظة المنيا، وتم التحفظ عليهما وعرضهما على نيابة قصر النيل، التى أمرت بتكليف اللجنة المحلية المختصة برعاية الطفولة والأمومة بإيداع الفتاتين إحدى دور الرعاية الآمنة، بناءً على رغبتيهما.

وكانت الفتاتان المتغيبتان وصلتا إلى نيابة قصر النيل فى ساعة مبكرة من فجر أمس، الجمعة، وذلك للمثول أمام النيابة والتحقيق معهما حول ما أثير فى الفترة الماضية عن اختطافهما وإشهارهما إسلامهما.

وعلم "اليوم السابع"، أن الفتاتين وصلتا إلى مقر النيابة داخل سيارة ملاكى، حيث خرجت الفتاتان من السيارة بصحبة اثنين، أحدهما كان يجلس على كرسى متحرك، وتبين أنهما منتقبتان.

وتبذل أسرة الفتاتين محاولات لإقناعهما بالعودة لمنزلهما ببث الطمأنينة فى قلوبهما، بأنه لن يصبهما مكروه، لأن ما حدث كان خارجاً عن إرادتهما، ولا ذنب لهما فيه.

من جانبه، أكد أرمنيوس المنياوى عضو لجنة الأزمات والمتحدث الإعلامى بمطرانية المنيا، أن المطرانية تقوم بدور الوساطة لإنهاء الأزمة بالاطمئنان على عودة الفتاتين لذويهما، وإنهاء التوترات الطائفية للحفاظ على سلامة المجتمع، وأن المطرانية تتابع باهتمام تسليم الفتاتين لذويهما ونزع الخوف من قلوبهما بسبب طبيعة التقاليد الصعيدية.

ونفى أرمنيوس، قيام المطرانية باستلام الفتاتين كبديل لأسرتهما، مؤكداً أن دور المطرانية هو وسيط روحى، لأنها لا يمكن بأى حال من الأحوال التخلى عن دورها الرعوى فى تأمين سلامة أبنائها وسلامة المجتمع.

وأشار المنياوى إلى أن قرار النيابة بوضع الطفلتين بدار الرعاية غير قانونى، لأن أسرتهما على قيد الحياة وأنهما تحتاجان للرعاية والاهتمام بسبب حداثة سنهما.

من جانب آخر، أعلن الدكتور نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان تنظيم وقفة احتجاجية اليوم، السبت، فى الثانية عشر ظهراً أمام دار القضاء العالى، اعتراضاً على عدم تسليم الفتاتين لذويهما لأنهما قاصرتان، ورفض وضعهما فى دار للرعاية، مؤكداً أن هذا يتنافى مع الإطار القانونى، مشيراً إلى أنه سيتقدم ببلاغ أثناء الوقفة للنائب العام لتسليم الطفلتين بعد أخذ تعهد من أسرتهما بحسن رعايتهما.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم