World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Monday, February 18, 2013

القيادي الإخواني السابق كمال الهلباوى : أؤيد إيران سياسيا و ليس عقائديا

قال الدكتور كمال الهلباوى - القيادي الإخواني السابق، وأمين منتدى الوحدة الإسلامية، إنه استقال من جماعة الإخوان المسلمين لالتحاقها بالثورة متأخرا وتركها مبكرا، وكذلك لتوافقهم مع المجلس العسكرى.

وأوضح خلال مقابلة ببرنامج "الصندوق" على فضائية "الحافظ" أنه يرفض المد الشيعى، قائلاً: "هل يخاف أهل المذاهب الأربعة السنية وكأنهم زجاج من مذهب الإثنى عشر وكأنه حديد سيكسره".

وأشار الهلباوى إلي أنه يتفق مع إيران سياسيا وليس عقائديا، موضحا أن موقفهم ضد أمريكا وتسميتهم لها بالشيطان الأكبر إيجابى، لكنه يستنكر دورهم في سوريا.

وقال الهلباوى: "يجب أن نتعلم من إيران وقوفهم ضد الأمريكان وإسرائيل وعدم وجود قواعد عسكرية لديهم، كما أنهم نهضوا تعليميا وعلميا، كذلك إخافتهم للأجانب في دول الخليج".

وعن إدارة المجلس العسكرى للمرحلة الانتقالية بنجاح، أكد الهلباوى أن ذلك زعم ووهم، موضحا أن المجلس العسكرى نجح فى بعض الأمور وأخفق في الكثير، بدءا بموقعة محمد محمود وماسبيرو ومجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي، فضلا عن تهريب الأمريكان.

وبين أنهم خرجوا بعلم المجلس العسكرى، مطالبا بمحاكمة كل من شارك في هذه القضية، وصمت عنها.

وحمل الجميع مسئولية ذلك من الأحزاب والإخوان والسلفيين قائلاً: "كل من وافق على تهريب الأمريكان ولم يتحر القضية مسئول، إما في الدنيا أو في الآخرة، كما أنه خان الوطن".
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم