World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Friday, May 3, 2013

روسيا اليوم : عــــــــاجل بعد أنسحاب مصر من معاهدة حظر الانتشار النووي .. إسرائيل تشتعل و تهدد مصر بضربها نوويا

عرب مسئول بريطاني عن مخاوفه الشديدة من دخول مصر في سباق تسلح نووي في الشرق الأوسط، بعد انسحابها من مفاوضات حظر الانتشار النووي، خاصة أن اسرائيل تمتلك الأن 200 قنبلة نووية.

وقال "جيريمي كوربيان" عضو البرلمان البريطاني ونائب رئيس حملة نزع الأسلحة النووية، في لقاء مع موقع "روسيا اليوم" إن انسحاب مصر من معاهدة حظر الانتشار النووي أمر خطير للغاية وينذر باشتعال سباق تسلح في الشرق الأوسط يهدد استقرار المنطقة بأسرها.

وعن تقييمه للموقف المصري قال كوربيان إن موقف مصر يحترم للغاية، والسفير المصري ألقى كلمة قوية في مؤتمر مراجعة المعاهدة الأسبوع الماضي في جنيف، وأكد على رغبة مصر في العيش في سلام وفي شرق أوسط خالي من الأسلحة النووية، لكن في الوقت ذاته مازالت هناك مخاوف خاصة مع امتلاك إسرائيل 200 رأس نووي.

وحذر المسئول البريطاني من أن إسرائيل يمكنها استخدام الأسلحة النووية ضد أي دولة، خاصة بعد امتلاكها غواصات متطورة من ألمانيا ستجعلها قادرة على إطلاق الرؤوس النووية بسهولة من قواعد في البحر سيكون من الصعب رصدها.

وأضاف كوربيان "إسرائيل لم توقع أية معاهدات حتى الآن، وتنفي دائما امتلاكها لتلك الأسلحة، لكن معلومات موثقة حصلت عليها المنظمات الدولية ومن مسئولين داخل مفاعل ديمونة الإسرائيلي أكدوا امتلاكها مئات الرؤوس النووية، وطوال العقود الماضية عززت إسرائيل ترسانتها النووية.

Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم