World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Tuesday, December 6, 2011

مركز حقوقي: الرشاوى الانتخابية.. و''الحمام'' أبرز الانتهاكات داخل اللجان

ة⁠

أكد مركز عالم واحد للتنمية أن المراقبين رصدوا بعض الانتهاكات خلال سير جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب، اليوم الاثنين، تتمثل في تلقي الرشاوى الانتخابية، عدم التحقق من شخصية الناخبين ببطاقة الرقم القومي ونفس الأمر للمنتقبات، غلق اللجان مؤقتاً، عدم تدريب موظفى الانتخابات فضلاً عن الاشتباكات بين أنصار المرشحين والتي ظهرت في وقت متأخر من اليوم الاثنين.

وقال المركز، في تقرير صادر عنه، ''بدأ المرشح  طارق طلعت مصطفى ''مستقل) في إعطاء الرشاوي الانتخابية فى الاسكندرية للتأثير على الناخبين''.

كما رصد المركز وجود سيارات تابعة للمرشح طارق طلعت مصطفى توزع أكياس بها وجبات خارج وداخل مدرسة الخنساء بالرمل، هذا فضلاً عن توزيع حزبي الحرية والعدالة والنور وجبات غذائية على الناخبين والأمن أمام مدرسة محرم بك الثانوية بنات بفنار الاسكندرية ومدرسة الفارما الابتدائية بحي العرب، محافظة بورسعيد.

و تابع البيان ''قام نقيب جيش بإحدى اللجان بأسيوط بتوقيف وحجز مراقب عالم واحد لمدة تزيد على الساعة داخل احدي حجرات المدرسة''.

و أوضح البيان أن بعض اللجان شهدت حالة من التسيب فيما يتعلق بالتحقيق من شخصية الناخبين، حيث لم يتم التحقق من شخصية الناخبين ببطاقة الرقم القومي ونفس الأمر للمنتقبات.

و أضاف البيان ''استمرت ظاهرة غلق اللجان مؤقتًا فى عدد من المحطات الانتخابية التى تراقب فيها عالم واحد لاسباب مختلفة منها الغداء أو الصلاة أو الدخول لدورات المياه''.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم