World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Sunday, April 26, 2015

قصة حياة الممثل الراحل أنور اسماعيل في ذكرى وفاته

الفنان أنور إسماعيل

بدايته مسرحية.. فقد قدم عددًا كبيرًا من الأدوار المهمة على مسرح الدولة، وبعدها كثف نشاطه في التليفزيون، فصار واحدًا من علامات الدراما في السبعينيات والثمانينيات، رصيده السينمائي قليل للغاية "9 أفلام فقط"، وهو شقيق الراحلين جمال إسماعيل والموسيقار علي إسماعيل.

ولد أنور إسماعيل في الأول من أغسطس عام 1929 بمحافظ الشرقية، وحصل على بكالريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1959، وحصل على بكالريوس التجارة من جامعة عين شمس عام 1960، عمل في بداية حياته في المسرح المدرسي بوزارة التربية والتعليم، ومنه إلى المسرح القومي.

وقدم إسماعيل على خشبة المسرح القومي عددًا من أهم مسرحيات التراث المصري، منها: "حلاق بغداد، الفتى مهران، شهرزاد، بلدي يا بلدي، النسر الأحمر، عودة الغائب، وست الملك".

وفي الدراما قدم إسماعيل العديد من المسلسلات، كان أغلبها يتسم بالطابع التاريخي أو الديني، مثل "ألف ليلة وليلة، والشعراء والصعاليك، لا إله إلا الله، الكعبة المشرفة، حدود الله، القضاء في الإسلام".

أما في السينما فكان رصيده 9 أفلام؛ بدأها عام 1963 بفيلم "أيام زمان"، ثم "الحاجز" 1969، ثم "من عظماء الإسلام" عام 1970، ثم "المدبح" 1985، وفيلمي "التفاحة والجمجمة"، و"آه يا بلد آه" في عام 1986، و"النمر والأنثى" 1987، الذي قدم خلاله أشهر أدواره، عبده القماش تاجر المخدارت، و"عاد لينتقم" 1988، و"الإرهاب" 1989.

و في مثل هذا اليوم ٢٣ ابريل ١٩٨٩ وجدت جثته في حالة عفونة شديدة في احد الشقق في منطقة السيدة زينب و تراوحت اسباب الوفاة بين تناول جرعة هيروين زائدة او تناول منشطات جنسية حيث خرجت شائعات كثيرة في تلك الأيام اللهم ارحمه و ازرق الجميع حسن الخاتمة

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم