World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Thursday, October 6, 2011

حظر نشر أسم وصورة مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى فى الصحف

 

نادى الأهلى

أعلنت رابطة النقاد الرياضيين برئاسة أيمن أبو عايد رسمياً رفضها للاعتذار المكتوب الذى قدمه البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى لفريق الكرة بالأهلى للصحفيين عن تصريحاته السابقة ووصفه لهم بـ"القذرة"، وطلبت رابطة النقاد فى بيان رسمى من جوزيه الاعتذار العلنى فى قناة الأهلى الفضائية مع حذر نشر اسمه وصوره فى الصحف حتى يعلن الاعتذار، مع الاحتفاظ بحق اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من خلال مطالبة وزارة الخارجية بمخاطبة سفارة البرتغال بالقاهرة لاتخاذ اللازم.

وجاء نص بيان رابطة النقاد الرياضيين كالتالى
عقد المكتب التنفيذى لرابطة النقاد الرياضيين اجتماعا طارئا فى ظل التطورات المتلاحقة فى أزمة المدير الفنى للأهلى مع الصحفيين بعد تقدم أكثر من ثلث أعضاء الجمعية العمومية للرابطة بتوقيعات، مطالبين المدير الفنى للأهلى باعتذار صريح عبر شاشة النادى التى كان التجاوز من خلالها .

وإذا كانت الرابطة قد سبق لها عقد اجتماع من قبل بهدف احتواء الأزمة عند هذا الحد وقبول الاعتذار المكتوب تقديرا لموقف النادى الأهلى والعلاقات الطيبة بين الطرفين، إلا أن المكتب التنفيذى بعدما تلقى هذه المذكرة من الزملاء فإنه لا يمكنه تجاهلها، خاصة وأنه يرى بعد دراستها أن مطالبها وجيهة ووجهة نظر تحترم، ونظرا وأنها ليست السابقة الأولى للمدير الفنى البرتغالى التى يتجاوز فيها بحق الصحفيين المصريين .

قرر المكتب التنفيذى مطالبة المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى باعتذار صريح من خلال نفس الوسيلة الإعلامية (قناة النادى)، مثلما كان التجاوز عبر الشاشة ذاتها عملا بالأعراف المهنية فى مثل هذه المواقف.

وفى حالة عدم الاستجابة يحتفظ المكتب التنفيذى للرابطة بحقه فى اتخاذ الإجراءات القانونية بتحريك دعوى قضائية، من خلال نقابة الصحفيين مع تقديم شكوى رسمية إلى سفارة البرتغال بالقاهرة عبر وزارة الخارجية .

وفى نفس الوقت يهيب المكتب التنفيذى للرابطة بكل الزملاء النقاد الرياضيين فى كافة الإصدارات القومية والحزبية والخاصة اليومية منها والأسبوعية بمقاطعة وعدم التعامل مع المدير الفنى مع عدم نشر أسمه أو صورته والاكتفاء بالإشارة إليه بصفته. .

ويؤكد المكتب التنفيذى على التزامه بالحفاظ على كامل الحقوق الأدبية والمعنوية لكل أعضاء الرابطة مشيدا بموقف أعضاء الجمعية العمومية على رفض أى تجاوز من قبل أى زميل ضد أى فرد من المنظومة الرياضية وإحالة أى شكوى ترد إليه إلى نقابة الصحفيين باعتبارها المظلة الرئيسية والشرعية لكل النقاد الرياضيين .

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم