World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Sunday, July 21, 2013

قرصنة دراما رمضان عبر تسريب حلقات لم تعرض بعد

لأوّل مرّة في تاريخ الدراما المصريّة، يعيش صنّاعها في أزمة حقيقيّة، بعد تعرّض صنّاع مسلسلات "الداعية" و"اسم مؤقت" و"خلف الله" للقرصنة، حيث فوجئوا بوجود حلقات عديدة لم تُعرض على القنوات الفضائيّة منشورة على موقع "يوتيوب"، وهو ما يُعدّ بكلّ تأكيد كارثة حقيقيّة.
تعطيل الروابط
وعن تسريب مسلسل "الداعية"، قالت رحاب محسن، المستشارة الإعلاميّة لشركة "العدل جروب" المنتجة للعمل، لـ"سيدتي نت": "إنه بالفعل أمر يُثير الاستياء بشكل كبير. لكنّ المنتج جمال العدل لم يصمت، وبمجرّد علمنا بالخبر، تحرّك على الفور، وعمل قصارى جهده حتّى يتمّ وقف روابط مشاهدة "الداعية""، موضحة أنّ التسريب تمّ من القنوات الفضائية، وليس من الشركة بالطبع. وأضافت رحاب تقول: "إنّ جمال العدل قرّر أن يتمّ تسليم كلّ حلقة على حدة للقنوات الفضائيّة التي تعرض العمل تفادياً لتكرار هذه الكارثة الدراميّة". مسلسل "الداعية" يُشارك في بطولته: هاني سلامة وبسمة وأحمد فهمين وهو من إخراج محمد جمال العدل.

كارثة حقيقيّة

هذا وقد تعرّض مسلسل "اسم مؤقت" لكلٍّ من الفنانين يوسف الشريف وشيرين عادل وشيرين الطحان للقرصنة، حيث سُرّبت بعض حلقاته عبر موقع "يوتيوب"، وهو ما وضع الصناعة الفنيّة في أزمة، فقال مؤلّف العمل محمد سليمان إنّ ما حدث من تسريب بعض الحلقات يُعدّ كارثة بكلّ معنى الكلمة، وأوضح أنّ المنتج والقائمين على العمل يبذلون قصارى جهدهم للقضاء على هذه الظاهرة. نفس الأزمة أيضاً واجهت مسلسل "خلف الله" الذي يقوم ببطولته الفنّان الكبير نور الشريف ولقاء سويدان، حيث تمّ تسريب بعض من حلقاته عبر موقع "يوتيوب". ضرورة تدخّل الدولة وكان قد تردّد أنّ مسلسل "بدون ذكر أسماء" للكاتب الكبير وحيد حامد قد تسرّبت بعض حلقاته أيضاً، إلا أنّ المنتج الفنيّ للمسلسل، صبري السمّاك، نفى الأمر تماماً، في الوقت الذي تحدّث عن الظاهرة بشكل عام، قائلاً: "إنّ على الدولة أن تتدخّل على الفور"، مشيراً إلة أنّه يعلم أنّ هناك بالفعل بعض الأعمال التي قد تسرّبت، لأنّ الصناعة ستضار بشكل كبير للغاية، ويكفي ما حدث في السينما. شاركه في الرأي المنتج ممدوح شاهين قائلا أن التسريب لو استمر ولم تتخذ إجراءات قانونية مشدده للإنهاء على القرصنة فورا لشاهدت الدراما المصرية أسوأ مراحلها في المستقبل فالجميع لابد وان يساند الدراما.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم