World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Wednesday, July 17, 2013

إيناس الدغيدي: لو كنت وزيرة سأمنع تعدد الزوجات رغم احترامي للإسلام

قالت المخرجة إيناس الدغيدي إن كلاً من الفنانتين غادة عبد الرازق، وسمية الخشاب، متصدرين في قائمة الأنوثة للأدوار التي يقومون بتأديتها على الشاشة السينمائية أو التلفزيونية، وسبقتهما من الجيل السابق الفنانة هند رستم، وتحدثت عن شخصيتها قائلة 'عمري ما حلمت أن أكون مخرجة مشهورة أو ناجحة، ولكن عندما أنظر أجد أنني حصلت على كل ذلك وأنا راضية جداً'.



وتابعت الدغيدي أثناء استضافتها في برنامج 'أنا والعسل' المذاع على فضائية 'الحياة2'، ' بعد أدائي فيلم أفواه وأرانب لاحظت أن مهنة التمثيل أقل من مهنة الإخراج، لذلك لا أحب التمثيل لأنه أدنى درجة وداخل البلاتوه المخرج هو الأهم فعلى سبيل المثال يسرا في الخارج تصبح نجمة لكنها في البلاتوه أنا أعلى منها، وأقول للكل أن جميع من في البلاتوه مثلهم مثل بعض'.



وأضافت ' اسمي كان معروف بين الجماهير بسبب أعمالي المشاكسة، لكن الناس كانوا يعتقدون أن جسدي هو جسد المخرجة نادية حمزة، وأرفض أن أكون وزيرة أو موظفة وفي السياسة لدي أفكار لها لكن لا أمتلك ممارسة لها، ولو كنت وزيرة كنت سأسن أول قانون بأن تكون المرأة رئيسة جمهورية في العالم العربي، أو أن تكون ملكة، وثاني قانون أريد قوانين عادلة بين الرجل والمرأة وسأمنع تعدد الزوجات رغم احترامي للدين الإسلامي وسأعطي المرأة حقوقها كاملة'.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم