World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Wednesday, July 31, 2013

تفاصيل خطة الاندماج بين المصريين الأحرار و الدستور والمصري الديمقراطي


كشف شريف نادي موسي، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، تفاصيل خطة الاندماج المتوقعة بين أحزاب المصريين الأحرار والدستور والمصري الديمقراطي.

وقال نادي، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الاربعاء، إن "هذا الاندماج استجابة لمطالب الشارع بتوحد القوي المدنية الرئيسية في كيان واحد وتحت مسمى واحد لتقوية الحياة الحزبية وخلق حزب قوي قد يحقق الأغلبية".

وتابع "الاندماج المرتقب يختلف عن الاندماج الانتخابي والذي يكون الهدف منه مجرد العبور من الانتخابات وبعده تعود الأحزاب للتفرق مرة أخري لاستكمال النقائص في كل حزب".

وأضاف أن "التحالفات مثل "الكتلة المصرية" هي كيانات يصرف عليها مبالغ ضخمة وفي النهاية تنحل وتؤول الجهود لفراغ وحتى الدعم المعنوي لها يهدر لأن دورها ينتهي بعد الانتخابات ولكن لو تم توجيه الجهود المادية والمعنوية لكيان واحد يعيش وليس كيان وقتي يعطي نتائج أفضل وبقاء أطول".

وكشف نادي أن وثيقة الاندماج تعد حاليًا وأن الأحزاب الثلاثة حاليًا في مرحلة استطلاع رأي القواعد الحزبية بعد أن حازت الفكرة علي قبول الهيئات العليا والمستويات القيادية بالأحزاب الثلاثة.

وتابع أنه "من المتوقع أن يكون الانتهاء من إعداد الشكل المبدئي لمذكرة التفاهم بين الأحزاب المندمجة خلال النصف الأول من أغسطس القادم ثم تعد وثيقة للتحالف مع جبهة الإنقاذ بعد الاندماج".

ولفت نادي إلى أنه قبل نهاية شهر أغسطس ستكون الدعاوي لاجتماع الجمعيات العمومية غير العادية لكل حزب للموافقة علي الاندماج.
 
وتوقع نادي أن يتم تقديم طلب الاندماج للجنة شئون الأحزاب مطلع سبتمبر المقبل إذا سارت الأمور بالشكل التوافقي المتوقع علي مستوي القواعد الحزبية، مؤكدًا أنه قبل بداية شهر أكتوبر سيكون الاندماج قد تم إقراره وتفعيله بشكل نهائي.

وكشف نادي أن هناك دراسات تعد حاليًا للبناء التحتي والإداري والانتشار الجغرافي للحزب المندمج، مشيرًا إلى أن الحزب المندمج سيحمل اسما جديدًا وليس اسمًا مركبًا من أسماء الأحزاب الثلاثة كما توقع البعض وذلك لتذويب الفوارق والبعد عن الإيحاء بسيطرة أحدهم.

وكشف نادي أنه تم الاتفاق بشكل مبدئي أن يكون رئيس الحزب شخصية لها قبول عام للأحزاب الثلاثة شريطة أن يكون منزه عن الأهداف وألا يترشح لأية انتخابات نيابية أو حتى رئاسية .

وأضاف أنه الاتفاق علم منصب الأمين العام سيكون من أكثر الشخصيات المندمجة في الأحزاب خبرة بالعمل السياسي ومن غير حزب الرئيس، وأن الهيئات العليا الثلاثة ستندمج في هيئة واحدة ولكن ذلك سيكون بعد انتهاء حزب الدستور من انتخاب الهيئة العليا له والمقرر لها شهر سبتمبر المقبل وبذلك تصبح الهيئات العليا والمكاتب السياسية للأحزاب الثلاثة مندمجة في هيئة واحدة ومكتب سياسي واحد.

وأشار نادي إلى أن الهيئة العليا الموحدة ستختار مجموعة مصغرة منها لاتخاذ القرارات لحين انتخاب هيئة عليا من أعضاء الجمعيات العمومية للأحزاب المندمجة
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم