World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Saturday, November 30, 2013

أحداث "كلية الهندسة" تثير أزمة بين وزير التعليم العالى و رئيس جامعة القاهرة

..جابر نصار:القول أن الداخلية لم تطلق الخرطوش على الطلاب "غير مقبول"..وحسام عيسى: يجب أن لا نستبق تحقيقات النيابة حول الواقعة

الأحد، 1 ديسمبر 2013 - 01:40

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرةالدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة


شن الدكتور جابر جاد نصار رئيسجامعة القاهرة، هجوما على وزارة الداخلية، مؤكدا أنها استخدمت القوة المفرطة وقتلت أحد الطلاب وأصابت طالبين حاليا بالمستشفى، وقال ساخرا على تبرؤ الداخلية وتأكيدها أنها لم تطلق الخرطوش "مش معقول عفاريت هم اللى ضربوا الخرطوش والفيديوهات والأساتذة والطلاب شافوا بعنيهم".

وتابع فى تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى محمود سعد: "لا يمكن أن نقبل كلام الداخلية، فإما أن تكون هى استخدمته، أو تبحث عن من استخدمه, فإذا لم تكن تعلم من الذى ضرب الخرطوش فمن الذى يعلم ذلك, والوزارة اعتدت على جامعة القاهرة وهذا الاعتداء لن يمر ولن نقبل به، وسنتخذ كل الإجراءات القانونية والذهاب للجهات المختصة للتحقيق فى هذا الأمر".

وقال ردا على سؤال سعد، حول تصريحات وزير التعليم العالى، إن الداخلية لم تطلق الخرطوش, قائلا: "الدكتور حسام عيسى كان يجب أن يسألنى أنا، ولا يسأل وزير الداخلية، وتستطيع الوزارة وهى من وزارات الدولة أن تأتى بمن ضرب الخرطوش، ولكن القول إنها لم تطلق الخرطوش غير مقبول على الإطلاق".

ومن جانبه رد الدكتور حسام عيسى وزير التعليم نائب رئيس الوزراء، على تصريحات رئيس جامعة القاهرة فى مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية السى بى سى، قائلا "الدكتور جابر نصار داعم رئيسى للحريات، لكنه كان يجب أن ينتظر تحقيقات النيابة، ولم يدن العنف داخل الجامعة، وكأن تكسير واجهات الجامعة والعنف داخل الجامعة لا يراه د.نصار"، وتابع قائلاً "قلت فى كل لحظة إنه من حق الطالب أن يعلن عن رأيه، ولكن ليس من حق أحد أن يستخدم العنف كما حدث فى المنصورة أو الزقازيق أو القاهرة أو غيرها".

وأضاف عيسى، أن بيان جامعة القاهرة الذى صدر بحق الشهيد الطالب محمد رضا، جاء استباقياً لتحقيقات النيابة التى لم "تميط اللثام ولم تبين الخيط الأبيض من الأسود"، مشيراً إلى أنه لا يدافع عن الداخلية، ولم يقل سوى أن الخرطوش المستخدم فى مقتل الطالب نقلاً عن وزير الداخلية لا تستخدمه الداخلية فى التسليح أمام الجامعة، وإن حملت الخرطوش فليس من 4.8 ملم بل لا يتجاوز ملم إلى نصف ملم.

وأشار وزير التعليم العالى، إلى أنه من حق الجامعة وهذا حق أصيل، أن تدين استخدام العنف من الداخلية، لكن كنت أتمنى أن ننتظر تحقيقات النيابة، وتابع قائلاً "لم أدافع عن الداخلية، بل نقلت كلام الوزير، ولست جهة تحقيق للحديث عن هذه الأمور".

وتابع قائلاً "أقسم بالله لم أنطق أن الشرطة لم تستخدم الخرطوش.. ووزير الداخلية أبلغنى بعدم استخدام الخرطوش مع الطلاب، كما أن الطب الشرعى أثبت أن رصاص الخرطوش الموجود بجسد طالب الهندسة لا تستخدمه أجهزة الأمن".

وأضاف "لا يجب أن نستبعد احتمالية تورط الإخوان فى مقتل الطالب، فهى تقتل الشرطة بالرشاشات صباح كل جمعة فى مسيراتهم، وتقتل الجنود والضباط فى سيناء, وما يحدث فى الجامعات هو محاولة لإسقاط الدولة من خلال أهم مرفق فيها".

 



Sent from Samsung Mobile

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم