World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Wednesday, September 18, 2013

ننشر أبرز قرارات الحكومة .. 1200 جنيه حداً أدنى للقطاع العام

ننشر أبرز قرارات الحكومة .. 1200 جنيه حداً أدنى للقطاع العام .. وبدء الدراسة السبت وتخفيف الحظر ليصبح من 12 وحتى 5 صباحا
الببلاوى: 1200 جنيه الحد الأدنى للأجور في القطاع العام.. وسيتم تحديد الخاص الأسبوع المقبل
الوزراء : الحظر سيخفف ليكون من الثانية عشرة منتصف الليل الى الخامسة صباحا مع بداية الدراسة
الحكومة توصي وسائل الإعلام بحذف كلمة "مصر تحارب الإرهاب" واستبدالها بكلمة "مصر في طريقها للديمقراطية"
الحكومة تطالب وزير التنمية المحلية بحصر المستشارين ومكافآتهم بكافة الوزارات
الوزراء: بدء الدراسة بالمدارس بجميع المحافظات السبت المقبل عدا سيناء تؤجل أسبوعا
الحكومة: "الأعلى للجامعات" الجهة المعنية بطلب منح الضبطية القضائية فى الجامعات

استهل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور/ حازم الببلاوى اجتماعه اليوم الأربعاء 18/9/2013 باستعراض التقرير الذى عرضه السيد وزير الداخلية حول الحالة الأمنية، والجهود التى تقوم بها الأجهزة الأمنية فى تأمين الشوارع والمناطق السكنية والطرق والمنشآت الحكومية والمرافق العامة.. وأشاد المجلس بنجاح وزارة الداخلية فى تطهير قرية دلجا بالمنيا من العناصر الإرهابية، وإعادة الأمن إلى القرية بشكل سريع وفعال. وأعرب المجلس عن مساندته لوزارة الداخلية فى جهودها لمكافحة الخطط الإجرامية والتخريبية لجماعات الإرهاب.

ووجه مجلس الوزراء التحية إلى شعب مصر العظيم لوقوفه صفاً واحداً فى مواجهة عناصر الإجرام والتخريب، وهو ما أسهم فى فشل المخططات الشيطانية لتعطيل المصالح الحيوية والمرافق العامة.

كما أعرب المجلس عن الشكر والتقدير للجهود التى تقوم بها القوات المسلحة الباسلة للقضاء على البؤر الإجرامية والإرهابية فى سيناء، مشيداً بنجاح القوات المسلحة فى توجيه ضربات قاسمة إلى بؤر الإرهاب خلال الأيام القليلة الماضية.

من جهة أخرى، استمع المجلس إلى تقريرى السيد نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالى، والسيد وزير التربية والتعليم حول الاستعدادات الجارية لبدء الدراسة فى المدارس والجامعات يوم السبت القادم.. والجهود التى تقوم بها الوزارتين لتجهيز المرافق الجامعية والمنشآت التعليمية، فضلاً عن التنسيق الجارى مع وزارة الداخلية لتأمين المدارس والجامعات.

وحول ما أثير بشأن موضوع الضبطية القضائية فى الجامعات، أكد المجلس أنه لم تصدر أية قرارات بخصوص منح الضبطية القضائية فى الجامعات من جانب وزارة العدل، وأن وزارة التعليم العالى لم تطلب أى قرار فى ذلك الأمر، وأن المجلس الأعلى للجامعات (وهو جهة مستقلة عن الحكومة) هو المعنى بطلب منح الضبطية القضائية فى الجامعات.

قال الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى ان مجلس الوزراء لم يتخذ اليوم قرارا بشأن حظر التجول لكن الاتفاق داخل المجلس ان يتم تخفيف الحظر ليكون من الثانية عشرة منتصف الليل الى الخامسة صباحا على ان يطبق ذلك مع بداية الدراسة

واشار الى ان قرار المجلس بهذا الشأن سيتم اعلانه فى وقت لا حق

وحول العلاقات الخارجية:

استعرض المجلس تقرير السيد وزير الخارجية حول الزيارة التى قام بها مؤخراً إلى موسكو، ونتائج مباحثات سيادته مع المسئولين الروس، حيث أشار السيد وزير الخارجية إلى تفهم الجانب الروسى لطبيعة التطورات فى مصر، كما أبدى الجانب الروسى ترحيبه بالتعاون مع مصر لتعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات.

كما أطلع السيد وزير الخارجية مجلس الوزراء على الجهود التى تقوم بها السفارات والبعثات المصرية فى الخارج لشرح حقائق الأوضاع، ولتصحيح الصورة المغلوطة التى تتعمد بعض وسائل ترويجها عن مصر.

هذا وقد أكد المجلس على أن الحكومة تعمل بشكل متواصل على مسارين، المسار الأول يتعلق بتنفيذ بنود خريطة الطريق وهو المسار السياسى، أما المسار الثانى فهو المسار الأمنى للتعامل مع التهديدات التى تواجهها البلاد من قبل العناصر الإرهابية والإجرامية، ومن أجل إعادة الأمن والأمان إلى كافة ربوع البلاد.

القرارات:

§ قرر مجلس الوزراء ألا يقل مجموع ما يحصل عليه الموظف من دخل مقابل عمله فى القطاع الحكومى عن 1200 جنيه وفقاً لأحكام قانون العمل ويتم التطبيق اعتباراً من 1/1/2014. ويؤكد المجلس على اعادة دراسة الحد الاقصى للدخول فى القطاع الحكومى ومدى الالتزام بتطبيقه، تمهيداً لإعادة تقييم القيمة المناسبة للحد الأقصى.

§ تم تكليف السيد وزير التنمية الادارية بحصر اعداد المستشارين فى كافة الجهات الحكومية ومكافآتهم و الاعمال المعهودة اليهم، وطلب المجلس من السادة الوزراء حصر اعداد السادة المستشارين فى وزاراتهم.

§ قرر مجلس الوزراء بدء الدراسة بكافة المدارس بجميع المحافظات يوم السبت القادم الموافق 21/9/2013 عدا محافظة شمال سيناء تؤجل الدراسة بها لمدة اسبوع فقط، وذلك لاستكمال إجراءات التأمين الجارى تنفيذها ضد بؤر الارهاب.

§ تقرر تشكيل لجنة تضم كلا من السادة وزراء التنمية المحلية و الاثار و الاسكان و المرافق و السياحة ، والاستثمار وذلك لبحث حالة المساكن والكنائس التى اضيرت من الاحداث التى وقعت فى قرية دلجا بمحافظة المنيا، و اقتراح ما يلزم لاصلاحها واعادتها الى حالتها التى كانت عليها.

§ الموافقة على تعديل قانون انتخابات ممثلى العمال فى مجالس الادارات لتجرى الانتخابات خلال 9 أشهر ، ويرسل مشروع القانون إلى رئيس الجمهورية.

§ وافق مجلس الوزراء على مشروع قرارات رئيس الجمهورية ببعض الاتفاقيات الدولية على النحو التالى:

1- مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على بروتوكول ناجويا بشأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع.

2- مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا بشأن تقديم الحكومة الكورية منحة لا تُرد لا تتجاوز قيمتها 2.6 مليون دولار لتمويل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توسعة نظام التحكم الأوتوماتيكى لشبكات التوزيع الكهربائى فى شمال القاهرة، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 19/8/2013.

3- مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومتى جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية فى مجال الربط الكهربائى والموقعة فى الرياض بتاريخ 1/6/2013.

§ وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى بالإستمرار فى تلقى طلبات التقنين من واضعى اليد على الأراضى التى تخضع لولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية طبقاَ لأحكام القانون 148 لسنة 2006، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2041 لسنة 2006 لمن يثبت قانواً وضع يدهم قبل العمل بالقانون المشار إليه، ووضع القواعد المنظمة لتحديد فئات مقابل الإنتفاع.

§ وافق مجلس الوزارء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بنقل تبعية صندوق التمويل الأهلى لرعاية والنشء والشباب والرياضة المُنشأ بالقانون رقم 5 لسنة 1981 إلى رئيس مجلس الوزراء. ويجئ مشروع القرار فى ظل إلغاء المجلس الأعلى للشباب والرياضة وإنفصال الجهة المختصة بشئون النشء والشباب عن الجهة المختصة بشئون الرياضة، وكذا تفاديا لحدوث ثمة تنازع بين وزارتى الشباب والرياضة حول تبعية هذا الصندوق لأى منهما، كما أن نقل تبعية صندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء والشباب والرياضة يندرج ضمن تنظيم المرافق والمصالح العامة .. ووفقا للمادة (26) من الإعلان الدستورى الصادر فى 8 يوليو 2013، يصدر رئيس مجلس الوزراء اللوائح اللازمة لإنشاء المرافق والمصالح العامة وتنظيمها بعد موافقة مجلس الوزراء.

§ أوصى المجلس اجهزة الاعلام بضرورة حذف كلمة محاربة الارهاب

( التى تظهر كشعار على بعض الشاشات) على ان تحل محلها عبارة مصر فى طريقها الى الديمقراطية Egypt on road to democracy وذلك فى اطار عملية البناء و التنمية وتطبيق المسار الديمقراطى الجديد

§ تشكيل لجنة برئاسة السيد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولى وعضوية كل من وزير الصناعة ، والتخطيط، والاستثمار، والثقافة، والاعلام، والمالية، وممثلين عن غرف صناعة السينما، لدراسة النهوض بصناعة السينما وتطويرها وحل مشاكلها.





mariam

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=542304215837838&set=a.376284282439833.84116.376282945773300&type=1&relevant_count=1
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم