World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Monday, September 16, 2013

الأمن يفرض حظر التجوال بشكل مؤقت بعد السيطرة على '' دلجا ''

فرضت الجيش والشرطة حظر تجوال مؤقت بقرية دلجا صباح الإثنين بعد أن تمكنت أجهزة الأمن المدعومة بالطيران من دخول القرية الأخطر بالصعيد، وألقت أجهزة الأمن القبض على العشرات من المطلوبين أمنيًا والصادر بشأنهم أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة.

وصرح مصدر أمني أن الصادر بشأنهم أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة متورطين في اقتحام وحرق مركز شرطة ديرمواس ونقطة شرطة دلجا، ودير السيدة العذراء والأنبا إبرام الأثري وبيوت الأقباط بالقرية .

وداهم الأمن بيوت المطلوبين بالتدريج بعد عزل القرية بواسطة الأمن لعدة مناطق لسهولة السيطرة عليها ، وكانت أجهزة أمن المنيا قد دخلت القرية عقب صلاة فجر الاثنين بدقائق.

وكشف مصدر أمني مطلع أن عدد من المطلوبين هربوا بمجرد استشعارهم لوجود الأمن بالقرية بينهم حسن .أ .ك المتهم الأول بالتحريض علي العنف وعدد من القيادات للتيار الديني بالقرية مما دعا الأمن لفرض حظر التجول.

وأفاد شهود عيان بقرية دلجا بمحافظة المنيا عن اقتحام مدرعات الأمن من كافة مداخل القرية، مشيرين إلى أن قوات الأمن بدأت إطلاق نار مكثف بشكل تحذيري.

واستقبل أهالى قرية ''دلجا'' التابعة لمركز ''ملوى'' بمحافظة المنيا، القوات الأمنية، المسنودة بمدرعات الجيش، بالتهليل والفرحة، لعودة السيطرة الأمنية للقرية مرددين هتاف ''الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة''.

كانت قرية دلجا قد شهدت أعمال عنف، عقب إعلان عزل مرسي، وتم حرق والتعدي على عشرات المنازل المملوكة لأقباط، بالإضافة إلي حرق دير السيدة العذراء والأنبا إبرام الأثرية، وكنيسة ماري جرجس، كما تم فرض إتاوات على الأقباط، ولم تتمكن قوات الأمن والجيش في اقتحامها في وقت سابق، كما وصفها الكثيرين بانها'' كرداسة الصعيد.'
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم