World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Sunday, September 15, 2013

الرئيس يبدأ أول حوار وطنى حول خارطة الطريق

الرئيس يبدأ أول حوار وطنى حول خارطة الطريق اليوم:
_________________________________________
يلتقى الرئيس المؤقت للبلاد المستشار عدلى منصور، فى قصر الاتحادية، اليوم بقيادات الأحزاب السياسية، التى بدأت مداولات للحوار الوطنى مع أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى للرئيس، للنقاش حول خارطة الطريق، ومقتضيات الفترة الانتقالية، وضمانات إنجاح الاستفتاء على التعديلات الدستورية والانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة.
وسيكون هذا الاجتماع هو الحوار الوطنى الأول من نوعه مع رؤساء الأحزاب التى وافقت على الاندماج فى خارطة المستقبل، بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى فى 3 يوليو الماضى، حيث سبق للرئيس أن اجتمع بالقيادات السياسية وعدد من رموز القوى الاجتماعية والشخصيات العامة، مرة واحدة فى أغسطس الماضى، لمناقشة عملية التحول الديمقراطى والعدالة الانتقالية.
ويحضر الاجتماع مستشارا الرئيس للشئون السياسية والإعلامية، ووجهت دعوات لأحزاب النور، والوفد، والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، والتحالف الشعبى الاشتراكى، والمصريين الأحرار، والناصرى، والعربى للعدالة والمساواة، والتجمع، والكرامة، والمؤتمر، وحركة تمرد، والتيار الشعبى.
وتشمل أجندة الاجتماع موضوعات عدة، على رأسها النقاش حول استمرار أو تغيير خارطة المستقبل الحالية، فى ظل المطالبات بتبكير انتخابات الرئاسة، وضمانات نزاهة الانتخابات والاستفتاء ومدى الحاجة لتعديل القوانين المنظمة لها، والخطوات الاقتصادية للحكومة، وآفاق التعامل الأمنى مع أخطار الإرهاب. وقال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، عبدالغفار شكر، إن حزبه سيطالب خلال الاجتماع باتخاذ إجراءات عاجلة ومحددة بشأن العدالة الاجتماعية، وإصدار قانون العدالة الانتقالية فى أسرع وقت، كما سيؤكد للرئيس أنه لا يمكن تجاوز الأزمة الراهنة فى البلاد من خلال الحل الأمنى وحده، وأنها تحتاج أيضا إلى حلول سياسية واقتصادية بديلة.
فيما قال رئيس حزب المؤتمر، محمد العرابى، إن الحزب سيطرح تنفيذ خارطة الطريق بشكل أسرع من أجل الانتهاء من المرحلة الانتقالية، مع ضرورة إرسال بعثات إلى الخارج لتوضيح حقيقة الوضع الراهن فى مصر، مبينا «بعض الدول الأوربية والأجنبية لاتزال تعتقد أن ما حدث فى 30 يونيو انقلاب وليس ثورة شعبية وهذا ما نرفضه».
بينما قالت المتحدثة الإعلامية للتيار الشعبى المصرى، هبة ياسين، إن التيار سيطرح من خلال مؤسسه حمدين صباحى، قضية العدالة الاجتماعية وأهمية اتخاذ الحكومة حزمة من الإجراءات فى هذا الصدد، لتخفيف العبء على المواطنين خاصة الطبقات الفقيرة.
وتابعت «سنطالب الرئيس بإجراء الانتخابات الرئاسية، قبل البرلمانية، للانتهاء من المرحلة الانتقالية، وهو ما تحدثنا فيه مع المسلمانى خلال لقائه بقيادات التيار».
من جهته، قال رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، محمد أبوالغار، لـ«الشروق»، إنه تلقى دعوة من مؤسسة الرئاسة منذ أربعة أيام لحضور الاجتماع، لكن الرئاسة اتصلت به أمس لتعتذر عن الدعوة، مؤكدة أن الرئيس لن يلتقى شخصيات سياسية، من أعضاء لجنة الخمسين لضمان حيادية عمل اللجنة فى إعداد دستور جديد للبلاد.

http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=15092013&id=02e85147-ea52-4efa-bd97-1bbfc2aafeaa

يلتقى الرئيس المؤقت للبلاد المستشار عدلى منصور، فى قصر الاتحادية، اليوم بقيادات الأحزاب السياسية، التى بدأت مداولات للحوار الوطنى مع أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى للرئيس، للنقاش حول خارطة الطريق، ومقتضيات الفترة الانتقالية، وضمانات إنجاح الاستفتاء على التعديلات الدستورية والانتخابات الرئاسية وال...
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم