World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Friday, September 26, 2014

رئيس جامعة الاسكندرية يفصل سبعة أساتذة من الاخوان

كشف الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، خلال تصريحات لـ«الشروق»، الجمعة، عن وجود مخالفات مالية فى كليتين ومعهد بالإسكندرية، والتحقيقات مازالت مستمرة فيها.

وقال إبراهيم إن كلية الهندسة تجرى بها تحقيقات بسبب «أستاذ» رفض ذكر اسمه قام بتقديم طلب إجازة ورفضت الإدارة قبولها، وانقطع لمدة عام، واستمرت إدارة الكلية فى صرف راتبه بمخالفة لنص المادة 117 من قانون تنظيم الجامعات التى تنص على أن عضو هيئة التدريس الذى ينقطع أكثر من 6 شهور يتم فصله.

وبسؤاله عن هناك علاقة بين هذه المخالفات واستقالة عميد الكلية الدكتور خالد حجلة أثناء التحقيقات، أكد إبراهيم أنه لا علاقة بين تحقيقات إهدار المال العام بكلية الهندسة واستقالة عميدها.

وأضاف أن استقالة حجلة شخصية وغير مسببة، مشددا على أنه فى حال ثبوت تورط أى عضو هيئة تدريس فى مخالفات إهدار المال العام، فإن الاستقالة لن تعفيه من المسئولية والعقوبة، فالمتهم برىء حتى تثبت إدانته.

ولفت إبراهيم إلى أن هناك سبعة أساتدة منتمين للجماعة، تم عزلهم من الجامعة، منهم من سافر وانقطع، منهم محتجز على ذمة قضايا ويتقاضون نصف راتبهم وفق نص المادة 117 من قانون تنظيم الجامعات.

وعن رأيه فى قرار وزير التعليم من عزل أى عضو هيئة تدريس إخوانى قال إن القرار يخص عزل من ثبت تورطه فى أحداث عنف، أو قام بالتحريض على العنف.

وعن استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسى الجديد، أشار إبراهيم إلى أن الدراسة فى 11 أكتوبر، وأنه تم وضع الآليات التى تضمن عودة الانضباط والالتزام بالجامعة، مع عدم السماح بأى تجاوز أو تعد على أشخاص أو منشآت الجامعة وتوقيع العقوبات القانونية على كل من يقوم بهذه الأفعال.

وأضاف إبراهيم إنه لن يسمح بتكرار أحداث العام الماضى وإنه تم الاتفاق مع شركة أمن متخصصة لحماية أسوار الكليات وذلك بالتنسيق مع الأمن الداخلى للجامعة ووزارة الداخلية.

وتابع إبراهيم إنه تم الانتهاء من تركيب الكاميرات والبوابات الإلكترونية والكروت الممغنطة لمعرفة كل من يتواجد داخل الحرم الجامعى.

وعن رأيه فى عودة الحرس الجامعى أكد إبراهيم أنه لا عودة للحرس الجامعة مع ضرورة قيام أساتذة الجامعة باحتواء الطلاب واستيعابهم وتوجيههم لتقبل الأفكار المختلفة والحوار وممارسة الأنشطة المختلفة الثقافية والرياضية والاجتماعية لتفتيح آفاقهم وتنمية مداركهم.

وعن تجميد الأنشطة الطلابية التابعة للإخوان قال إبراهيم إنه أصدر قرارا بتجميد نشاط الأسر الطلابية التى لها خلفية حزبية أو دينية وذلك لحين الموعد المحدد بلائحة الأسر فى منتصف نوفمبر المقبل للنظر فى التجديد لهذه الأسر.




No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم