World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Tuesday, September 30, 2014

عشر نصائح لتغذية صحية و ممتعة


 

نشر موقع "دويتش فيلله" الألماني، عشرة نصائح قدمتها الجمعية الألمانية للتغذية، من أجل الحفاظ على نظام غذائي متوازن وصحي، وهي:

1- يفضل تناول الأطعمة المتنوعة، ولا يوجد أي مانع في تناول أي نوع من الأطعمة، ولكن في حدود المسموح.

2- تناول الأطعمة النشوية، كالخبز والمكرونة والبطاطا والأرز، القليلة بالدهون ولكنها غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة، علاوة على الألياف.

3- يستحسن تناول 5 وجبات من الخضروات والفواكه يوميًا، لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، ويفضل تناولها طازجة أو مطبوخة لفترة قصيرة بين الوجبات الرئيسية.

4- يفضل تناول الحليب ومشتقاته يوميًا، أما اللحوم والأسماك أو البيض، فيستحسن تناولها مرة على الأقل أسبوعيًا، بمعدل 300 إلى 600 جرام أسبوعيًا.

5- التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون، على الرغم من مذاقها اللذيذ، وينبغي الحفاظ على كمية من الدهون تقدر بـ70 إلى 90 جرامًا يوميًا فقط.

6- يدخل السكر في عدد من المواد الغذائية والمشروبات المصنعة، لذلك يُنصح بالابتعاد عن السكر والملح ما أمكن وتقليل استهلاكهما، ويفضل الملح المضاف إليه عنصر اليود.

7- شرب الماء مهم جدًا ويُنصح بشرب لتر ونصف يوميًا.

8- اعتاد على طبخ الطعام على نار هادئة ولفترة قصيرة إن أمكن ذلك، مع قليل من الماء والزيت، لأن ذلك يعني الإبقاء على المذاق الطبيعي والحفاظ على المواد المفيدة.

9- تناول الطعام ببطء واستمتع بما تأكل، إضافة إلى ذلك، فإن التأني في تناول الطعام يؤدي إلى تحفيز الشعور بالشبع.

10- إلى جانب النصائح المتعلقة بالطعام، فإن ممارسة الرياضة بانتظام والحركة المستمرة تساعدك في الوصول إلى وزنك المثالي وتطوير اللياقة البدنية.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم