World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Friday, August 12, 2011

وقف إصدار مجلة حابى ودراسة إيقاف "آثارنا اليوم" و الفرعون الصغير


غلاف مجلة حابى  
غلاف مجلة حابى

قرر عبد المقصود أمين عام المجلس الأعلى للآثار وقف إصدار مجلة حابى، التى تصدر شهريا عن المجلس الأعلى للآثار وكان يرأس إدارتها الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار السابق، ويرأس تحريرها الكاتب عزت السعدنى.

كما يفكر عبد المقصود فى إيقاف إصدار مجلة آثارنا اليوم ومجلة الفرعون الصغير، الصادرتين شهريا عن المجلس أيضا، على أن يتم إعداد مشروع لإعادة إصدارهم بطريقة تدر دخلاً على المجلس، ويأتى القرار وفقا للوضع المالى السئ الذى يمر به المجلس.

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من مجلة حابى صدرت فى نوفمبر الماضى، وصدر معها كتيب هدية بعنوان "كنوز مصر الآن فى الحفظ والصون، والذى قدمه سيد صالح، وفى افتتاحية المجلة، كتبت أسرة التحرير مقالاً بعنوان "حابى.. لماذا؟"، أوضحت من خلاله لماذا تم اختيار اسم حابى للمجلة، موضحة أنه اسم نهر النيل الذى لولاه لما قامت الحضارة المصرية العريقة، كما قدمت المجلة ملفاً خاصاً عن "حابى" إله النيل.
وتضمنت المجلة عدداً كبيراً من الملفات، منها الملك الذهبى توت عنخ آمون وأسرته، والملكة حتشبسوت، وعدداً من الملفات الأخرى عن الأماكن الأثرية، مثل شارع المعز بالقاهرة ومدينة رشيد ومتحف الفن الإسلامى.


No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم