World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Tuesday, August 23, 2011

سفير السعودية بالقاهرة :المملكة ملتزمة تماما بكافة المساعدات التي تعهدت بها لمصر

نفى أحمد عبد العزيز قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صحة ما نشر في بعض وسائل الإعلام عن أن مصر لم تتلق سوى ''500) مليون دولار حتى الآن من البرنامج الاقتصادي الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين لمصر.

وشدد القطان على أن ما تعهدت به حكومة المملكة العربية السعودية يتم تنفيذه حسب الاتفاق الذي تم مع الجانب المصري.

وقال قطان : ''إن هذا البرنامج يسير بخطوات ثابتة حيث تم إيداع مبلغ ''500) مليون دولار في البنك المركزي المصري لدعم الموازنة المصرية العامة وتشمل منحة بمبلغ ''200) مليون دولار مخصصة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وقروض إنمائية ميسرة بمبلغ ''500) مليون دولار مخصصة لتمويل عدد من المشاريع الإنمائية ذات الأولوية وخط ائتمان لتمويل صادرات سعودية غير نفطية بمبلغ ''750) مليون دولار.

وأوضح أنه جاري التنسيق بين الصندوق والحكومة المصرية لتحديد المشروعات التي ستمول من قبل الصندوق من هذه المساعدات.

فيما يتعلق بباقي بنود الدعم الاقتصادي أوضح السفير السعودي أن وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف قد أرسل رسالة خطية للدكتور حازم الببلاوي ـ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية قبل أسبوع تتضمن كيفية استكمال الإجراءات المتبقية لتنفيذ البرنامج الاقتصادي.

أضاف : ''أن الوزير السعودي قد طلب تسمية من تراه الحكومة المصرية للبدء في المباحثات المتعلقة بالقرض الميسر للموازنة العامة وقدره ''500) مليون دولار وكذلك بمبلغ ''500) مليون دولار في صورة سندات للطرح العام أو الخاص وإيداع مليار دولار كوديعة في البنك المركزي المصري''.

وأكد قطان في ختام تصريحه أنه سوف يتم بعد إجازة عيد الفطر المبارك البدء فورا في مباحثات بين المسئولين في البلدين لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة بينهما وكذلك الانتهاء من باقي بنود الدعم الاقتصادي
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم