World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Wednesday, August 17, 2011

رئيس "قرية البضائع" بالمطار: ذهب مصر خرج ولم يعد


صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية

قال حمدى القاضى رئيس قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، إن كميات الذهب التى يتم جلبها من منجم السكرى بمرسى علم البحر الأحمر لتصديرها إلى كندا، بهدف تنقيتها لا تعود إلى ميناء القاهرة الجوى مرة أخرى.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه وعلى مدار الفترة الماضية خرجت كميات كبيرة من الذهب الخام عن طريق الجو، إلى كندا لتنقيتها ودمغها بالدمغة الذهبية العالمية، لكنها لم تدخل البلاد عن الطريق الجو، كما أنه لم يعلن عن عودتها مرة أخرى للبلاد عن طريق الموانى البرية أو البحرية.

رئيس قرية البضائع أوضح، أنه وبعد صدور قرار بحظر تصدير الذهب المصرى، إلا أن القرار تم إلغاؤه مرة أخرى وعادت الأمور إلى طبيعتها، وكل ما يلزم شحنات الذهب للخروج من البلاد هو موافقة من مصلحة الدمغة والموازين، وهيئة الثورة المعدنية بوزارة البترول، وهو ما تم بالفعل على جميع الشحنات التى خرجت من مطار القاهرة الدولى عن طريق قرية البضائع.

يشار إلى أن شحنات كبيرة ومتعددة خرجت من ميناء القاهرة الجوى بشكل دورى على مدار الشهور الماضية، كان من بينها شحنة بوزن 503 كيلو، وتبعها شحنة أخرى بوزن 400 كيلو، وتم شحنهم مباشرة إلى كندا، عبر الخطوط الجوية الفرنسية، وغيرها من الشحنات بأحجام متقاربة.


No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم