World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Wednesday, August 17, 2011

اعتقال رجل فى مدريد للاشتباه فى إعداده لهجوم أثناء زيارة البابا


البابا بندكيتوس السادس عشر  
البابا بندكيتوس السادس عشر

أعلنت الشرطة الأسبانية أمس الثلاثاء اعتقال طالب أجنبى يشتبه بأنه أعد هجوما على مظاهرة مقررة اليوم، الأربعاء، فى مدريد للتنديد بكلفة "الأيام العالمية للشبيبة".

وقالت الشرطة فى بيان إن الرجل "أعد هجوما على متظاهرين معارضين لزيارة البابا" وتجمع الأيام العالمية للشبيبة من خلال استعمال "غازات سامة ومواد كيميائية أخرى".

وحسب صحيفة "ال بايس"، فإن الأمر يتعلق بمكسيكى يبلغ من العمر 24 عاما وصفته بأنه كاثوليكى متطرف، يدرس فى أسبانيا مادة الكيمياء فى مركز حكومى للأبحاث.

وأشار البيان إلى أن المشتبه به "يجند أشخاصا عبر الإنترنت" وان الشرطة اكتشفت فى منزله فى مدريد مذكرة خارجية، بالإضافة إلى "دفترين يتضمنان معلومات عن عمليات كيميائية لا تدخل فى إطار دروسه للكيمياء"، موضحة أن الرجل اعتقل بناء على معلومات "قدمها مواطنون اطلعوا على تعليقاته حول الأيام العالمية للشبيبة على شبكة الإنترنت، حيث قال إنه من غير المقبول أن تكون هناك هجمات على البابا".

ودعت مئات الجمعيات التى تدافع عن العلمانية إلى تظاهرة اليوم فى مدريد للتنديد بكلفة الأيام العالمية للشبيبة التى بدأت الثلاثاء فى مدريد وتستمر حتى الأحد المقبل، وكذلك للتنديد بزيارة البابا بندكيتوس السادس عشر الذى سيصل الخميس إلى العاصمة الأسبانية.


No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم