World Promotions

Promotion Area

موقع و دليل موجز مصر

Wednesday, August 17, 2011

وزير الصحة يقرر الإشراف على تعاقدات الأطباء بالخارج حفاظًا على حقوقهم وكرامتهم


 -

 الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة والسكان
عقدت اللجنة المشتركة بين وزارة الصحة والسكان ونقابة الأطباء اجتماعها الأول برئاسة الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد الوزير للشؤون الفنية والسياسية، والدكتور عبد الفتاح رزق، ممثل النقابة، وقد استعرض الاجتماع مشكلات الأطباء الخاصة بالأجور والعلاج والبدلات والتكليف والنيابات والسكن وبدل العدوى.

واستجاب الدكتور عمرو حلمي، وزير الصحة والسكان، والذي حضر جانبا من الاجتماع لما طلبته اللجنة أثناء الاجتماع بضرورة إشراف وزارة الصحة على تعاقد بالخارج لضمان الحفاظ على حقوق على كرامة وحقوق الأطباء، وأكد حلمي على استمراره في حضور هده الاجتماعات تباعا ومتابعة مشكلات الأطباء وخاصة الشباب.

وأشار الوزير إلى أن هذه اللجنة تعد الأولى من نوعها لتقارب وجهات النظر بين النقابة والجهاز التنفيذي للدولة في الصحة، مطالبا بتفعيل عمل اللجنة، مؤكدا ثقته الكاملة في أعضائها للوصول إلى حلول للعديد من مشكلات الأطباء.

من جانبه، أكد دكتور عبد الحميد أباظة، أن اللجنة ستسمر في عملها رغم اعتراض البعض عليها وعلى تشكيلها للمساعدة في حل مشكلات الأطباء لأنها مهمة قومية ضرورية للغالبية منهم، حيث إن الاستماع لمشكلاتهم يأتي من خلال الممثل الشرعي وهى النقابة، مشيرا إلى أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها النصف شهريه للمتابعة واطلاع النقابة على ما يتم أول بأول مع الأطباء من خلال هذه اللجنة.

في سياق متصل، أبدى وفد النقابة تقديره التام لوزير الصحة ورئيس اللجنة وأعضائها على جهدهم وتفهمهم لأوضاع الأطباء، ومحاولات وزارة الصحة الجادة في تحقيق مطالب وطموح الأطباء قدر المستطاع والمتاح.

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اخبار اليوم